نبات اليانسون يعدّ هذا النبات من النباتات العشبية التي تتميز برائحتها المنعشة والطيبة، ويُستخدم بكثرة في إعداد المشروبات ووصفات الأطعمة، كما يدخل في تصنيع معجون الأسنان والكريمات، يحتوي اليانسون على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين (C) وفيتامين (B)، كما يتكون من العناصر المعدنية، مثل: الكبريت والحديد والكالسيوم و المنغنيز والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الألياف الخام ونسبة من النشا والزيوت العطرية والبروتينات، وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، وفي هذا  المقال سيتم ذكر فوائد اليانسون للبشرة. فوائد اليانسون للبشرة من فوائد اليانسون للبشرة منحها المزيد من الرونق والنضارة، حيث إنه يحافظ على صحة الجلد؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن. يساعد على تنقية البشرة من الشوائب ويعالجها من مشكلة حب الشباب ويفيد البشرة الدهنية. من فوائد اليانسون للبشرة معالجتها من التصبغات والبقع الداكنة. استخدام زيت اليانسون على البشرى يمنحها ملمساً ناعماً. يعالج الجلد من معظم المشاكل التي قد يتعرض لها مثل الأكزيما والصدفية. من فوائد اليانسون للبشرة تصفيتها وتبييضها إذا تم تناول شاي اليانسون، أو عند استخدامه في تحضير الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة. يخلص البشرة من السموم ويحميها من الآثار التي تتركها الملوثات الخارجية؛ وذلك لقدرته على تنشيط الدورة الدموية فيها. يحمي البشرة من التلف. خلطات اليانسون للبشرة يدخل اليانسون وزيته في صنع العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج البشرة من معظم المشاكل التي قد تتعرض لها ومن هذه الوصفات نذكر ما يأتي: خلطة زبدة الشيا وزيت اليانسون لعلاج البشرة الجافة يوضع في إناءٍ صغير نصف ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من زيت اليانسون، ويُخلط المزيج بشكلٍ جيد. يُطبق المزيج على البشرة، ويُفضل أن يُترك لمدة عشرين دقيقة ثم يُشطف باستعمال الماء الدافئ. خلطة اليانسون لعلاج البشرة الدهنية تُسحق كمية مناسبة من بذور اليانسون حتى يصبح ناعماً كالبودرة. يوضع كوب من الماء على النار ويُترك حتى يغلي، ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق اليانسون. يُترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُطبق على البشرة باستخدام قطعة نظيفة من القطن، حيث تساعد هذه الخلطة على تنقية البشرة الدهنية. وصفة اليانسون لشد البشرة وعلاجها من التجاعيد يوضع في إناءٍ على النار مقدار كأس من الماء ويضاف إليه حفة صغيرة من بذور اليانسون. يُترك المزيج على النار حتى يغلي ثم تُخفف النار تحته ويُترك خمس دقائق إضافية. يُرفع المزيج عن النار وبعد أن يبرد تماماً يتم تصفيته. يُستخدم ماء اليانسون في غسل الوجه كل يوم صباحاً خاصةً المناطق التي تتواجد فيها التجاعيد. تُدلك البشرة بلطف لبضع ثوانٍ، ثم يُجفف الوجه ويتم ترطيبه باستخدام كريم الترطيب الجيد. الانتظام في تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة أسبوع يساعد في التخفيف من الخطوط الدقيقة. وصفة الشوفان واليانسون لتبييض البشرة يتم وضع نصف كأس من الماء على النار وبعد أن يغلي يضاف إليه ملعقة كبيرة من اليانسون المطحون، ويُترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة. يُصفى المزيج ويؤخذ مقدار ملعقة كبيرة منه ومزجها مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الطماطم. بعد مزج المكونات جيداً يتك تطبيقه على البشرة، ويُترك لثلاثين دقيقة ثم يُغسل باستعمال الماء الدافئ.

فوائد اليانسون للبشرة

فوائد اليانسون للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أبريل، 2018

نبات اليانسون

يعدّ هذا النبات من النباتات العشبية التي تتميز برائحتها المنعشة والطيبة، ويُستخدم بكثرة في إعداد المشروبات ووصفات الأطعمة، كما يدخل في تصنيع معجون الأسنان والكريمات، يحتوي اليانسون على مجموعة من الفيتامينات أهمها فيتامين (C) وفيتامين (B)، كما يتكون من العناصر المعدنية، مثل: الكبريت والحديد والكالسيوم و المنغنيز والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الألياف الخام ونسبة من النشا والزيوت العطرية والبروتينات، وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، وفي هذا  المقال سيتم ذكر فوائد اليانسون للبشرة.

فوائد اليانسون للبشرة

  • من فوائد اليانسون للبشرة منحها المزيد من الرونق والنضارة، حيث إنه يحافظ على صحة الجلد؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن.
  • يساعد على تنقية البشرة من الشوائب ويعالجها من مشكلة حب الشباب ويفيد البشرة الدهنية.
  • من فوائد اليانسون للبشرة معالجتها من التصبغات والبقع الداكنة.
  • استخدام زيت اليانسون على البشرى يمنحها ملمساً ناعماً.
  • يعالج الجلد من معظم المشاكل التي قد يتعرض لها مثل الأكزيما والصدفية.
  • من فوائد اليانسون للبشرة تصفيتها وتبييضها إذا تم تناول شاي اليانسون، أو عند استخدامه في تحضير الوصفات الطبيعية الخاصة بالبشرة.
  • يخلص البشرة من السموم ويحميها من الآثار التي تتركها الملوثات الخارجية؛ وذلك لقدرته على تنشيط الدورة الدموية فيها.
  • يحمي البشرة من التلف.

خلطات اليانسون للبشرة

يدخل اليانسون وزيته في صنع العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج البشرة من معظم المشاكل التي قد تتعرض لها ومن هذه الوصفات نذكر ما يأتي:

  • خلطة زبدة الشيا وزيت اليانسون لعلاج البشرة الجافة
  1. يوضع في إناءٍ صغير نصف ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقتين كبيرتين من زيت اليانسون، ويُخلط المزيج بشكلٍ جيد.
  2. يُطبق المزيج على البشرة، ويُفضل أن يُترك لمدة عشرين دقيقة ثم يُشطف باستعمال الماء الدافئ.
  • خلطة اليانسون لعلاج البشرة الدهنية
  1. تُسحق كمية مناسبة من بذور اليانسون حتى يصبح ناعماً كالبودرة.
  2. يوضع كوب من الماء على النار ويُترك حتى يغلي، ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة من مسحوق اليانسون.
  3. يُترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُطبق على البشرة باستخدام قطعة نظيفة من القطن، حيث تساعد هذه الخلطة على تنقية البشرة الدهنية.

وصفة اليانسون لشد البشرة وعلاجها من التجاعيد

  • يوضع في إناءٍ على النار مقدار كأس من الماء ويضاف إليه حفة صغيرة من بذور اليانسون.
  • يُترك المزيج على النار حتى يغلي ثم تُخفف النار تحته ويُترك خمس دقائق إضافية.
  • يُرفع المزيج عن النار وبعد أن يبرد تماماً يتم تصفيته.
  • يُستخدم ماء اليانسون في غسل الوجه كل يوم صباحاً خاصةً المناطق التي تتواجد فيها التجاعيد.
  • تُدلك البشرة بلطف لبضع ثوانٍ، ثم يُجفف الوجه ويتم ترطيبه باستخدام كريم الترطيب الجيد.
  • الانتظام في تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي ولمدة أسبوع يساعد في التخفيف من الخطوط الدقيقة.

وصفة الشوفان واليانسون لتبييض البشرة

  • يتم وضع نصف كأس من الماء على النار وبعد أن يغلي يضاف إليه ملعقة كبيرة من اليانسون المطحون، ويُترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة.
  • يُصفى المزيج ويؤخذ مقدار ملعقة كبيرة منه ومزجها مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عصير الطماطم.
  • بعد مزج المكونات جيداً يتك تطبيقه على البشرة، ويُترك لثلاثين دقيقة ثم يُغسل باستعمال الماء الدافئ.