فوائد اليانسون للأطفال الرضع كثيرة، بالرغم من أنها تستخدم في كثير من المأكولات المختلفة والمشروبات إلا أن هذه البذور تعتبر مفيدة جدا للأطفال الرضع، لأنه علاج فعال لمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، مثل المغص، وهنا سوف نلقي الضوء على الفوائد المختلفة لبذور اليانسون للأطفال الرضع. فوائد اليانسون للأطفال الرضع يستخدم اليانسون لعلاج المغص عندما يعاني الطفل من المغص وكثرة الغازات فإن اليانسون هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، كما استخدم اليانسون لعلاج مشاكل المعدة لدى الأطفال، لأنه لطيف على المعدة ويعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن الغازات. ولإعداد مشروب اليانسون، كل ما تحتاجينه فقد نصف ملعقة صغيرة من بذور اليانسون، وكوبين من الماء، ثم قومي بسحق اليانسون وإضافة المسحوق إلى الماء وجعله يغلي لمدة 10 دقائق، ثم انتظري ليبرد جيدا، وأعطيه لطفلك الرضيع على شكل قطرات من 3 إلى 4 قطرات. مشورب اليانسون يعالج الفواق "الحازوقة" عند الأطفال الرضع الفواق يحدث بسبب تقلص عضلات الحجاب الحاجز في الصدر، وهو مشهد عادي في الرضع، ويمكن أن يكون بسبب ابتلاع كمية كبيرة من الهواء أثناء الرضاعة، لذلك يمكن الربت على ظهره وتزويده بمشروب اليانسون حتى يساعد في تخفيف هذه الحالة المؤلمة.  فوائد أخرى لبذوراليانسون للأطفال الرضع تشمل الفوائد الصحية لبذور اليانسون خصائص مضادة للطفيليات، مما يجعلها وسيلة فعالة لعلاج مختلف مشاكل الجهاز الهضمي، كما يستخدم لعلاج السعال واحتقان الصدر الهضمي، ويخفف انتفاخ البطن للرضع الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويعتبر مضاد بكتيري وفطري، حيث وجد ان مستخلصات اليانسون و زيته تعتبر فعالة في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا، كما أنه طارد للبلغم، ويخفف من أعراض السعال، و مفيد جدا للأم المرضعة حيث يساعد على تنشيط إنتاج الحليب عن طريق رفع مستويات البرولاكتين. الضررالذي قد يسببه اليانسون للأطفال الرضع يجب الانتباه إلى أن اليانسون يحتوي على مادة قد تسبب سموما على الجملة العصبية في دماغ الطفل الذي يكون غير مكتمل النمو في الأيام الأولى من عمره، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل قد تؤدي إلى التخلف العقلي، لذا يجب ألا تعطي طفلك أكثر من نصف ملعقة من اليانسون يوميا، فهذه الكمية كافية لعلاج المشكلة التي يعاني منها دون إحداث أي ضرر له، ويفضل أن تستشير ألأم طبيبها قبل إعطاء طفلها أي نوع أعشاب. المراجع: 1

فوائد اليانسون للأطفال الرضع

فوائد اليانسون للأطفال الرضع

بواسطة: - آخر تحديث: 14 مارس، 2017

تصفح أيضاً

فوائد اليانسون للأطفال الرضع كثيرة، بالرغم من أنها تستخدم في كثير من المأكولات المختلفة والمشروبات إلا أن هذه البذور تعتبر مفيدة جدا للأطفال الرضع، لأنه علاج فعال لمشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، مثل المغص، وهنا سوف نلقي الضوء على الفوائد المختلفة لبذور اليانسون للأطفال الرضع.

فوائد اليانسون للأطفال الرضع

  • يستخدم اليانسون لعلاج المغص
    عندما يعاني الطفل من المغص وكثرة الغازات فإن اليانسون هو الحل الأمثل لهذه المشكلة، كما استخدم اليانسون لعلاج مشاكل المعدة لدى الأطفال، لأنه لطيف على المعدة ويعمل على تخفيف الآلام الناتجة عن الغازات.

ولإعداد مشروب اليانسون، كل ما تحتاجينه فقد نصف ملعقة صغيرة من بذور اليانسون، وكوبين من الماء، ثم قومي بسحق اليانسون وإضافة المسحوق إلى الماء وجعله يغلي لمدة 10 دقائق، ثم انتظري ليبرد جيدا، وأعطيه لطفلك الرضيع على شكل قطرات من 3 إلى 4 قطرات.

  • مشورب اليانسون يعالج الفواق “الحازوقة” عند الأطفال الرضع
    الفواق يحدث بسبب تقلص عضلات الحجاب الحاجز في الصدر، وهو مشهد عادي في الرضع، ويمكن أن يكون بسبب ابتلاع كمية كبيرة من الهواء أثناء الرضاعة، لذلك يمكن الربت على ظهره وتزويده بمشروب اليانسون حتى يساعد في تخفيف هذه الحالة المؤلمة.
  •  فوائد أخرى لبذوراليانسون للأطفال الرضع
    تشمل الفوائد الصحية لبذور اليانسون خصائص مضادة للطفيليات، مما يجعلها وسيلة فعالة لعلاج مختلف مشاكل الجهاز الهضمي، كما يستخدم لعلاج السعال واحتقان الصدر الهضمي، ويخفف انتفاخ البطن للرضع الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، ويعتبر مضاد بكتيري وفطري، حيث وجد ان مستخلصات اليانسون و زيته تعتبر فعالة في القضاء على العديد من أنواع البكتيريا، كما أنه طارد للبلغم، ويخفف من أعراض السعال، و مفيد جدا للأم المرضعة حيث يساعد على تنشيط إنتاج الحليب عن طريق رفع مستويات البرولاكتين.
  • الضررالذي قد يسببه اليانسون للأطفال الرضع
    يجب الانتباه إلى أن اليانسون يحتوي على مادة قد تسبب سموما على الجملة العصبية في دماغ الطفل الذي يكون غير مكتمل النمو في الأيام الأولى من عمره، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل قد تؤدي إلى التخلف العقلي، لذا يجب ألا تعطي طفلك أكثر من نصف ملعقة من اليانسون يوميا، فهذه الكمية كافية لعلاج المشكلة التي يعاني منها دون إحداث أي ضرر له، ويفضل أن تستشير ألأم طبيبها قبل إعطاء طفلها أي نوع أعشاب.

المراجع: 1