يُعتبر النعناع أحد النباتات العشبية التي تنتمي للفصيلة الشفوية، ويمتاز النعناع بأن له رائحة قوية نفاذةٌ وينمو في المناطق التي يتواجد فيها الماء حيث أنه يفضل الماء كثيراً، وتعتبر منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وخصوصاً اليونان هي الموطن الأصلي للنعناع، بينما تعتبر الولايات المتحدة الأميركية هي الدولة الأكثر إنتاجاً للنعناع تأتي بعدها الهند، وكان يُستخدم النعناع في الطب الصيني القديم في العلاج كما أنه مهدىء للأعصاب، ويحتوي النعناع على مجموعة من العناصر المهمة والتي من أهمها الزيوت العطرية النفاثة إضافة إلى العديد من العناصر الفعّالة، والتي من أبرزها المنثول، الثيمول، جاسمون، المنثون، فلافونيدات، وعفص، والمنثيل، كما أنه يحتوي على العديد من المواد والعناصر التوربينية والتي من أبرزها الفيلاندرين، البينين، واللايمونين، كما أنه يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والألياف والأملاح والمعادن، ويدخل النعناع في علاج العديد من المشاكل والأمراض كما أنه ذو فائدة كبيرة للإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد النعناع للتخسيس. فوائد النعناع للتخسيس يساهم النعناع في تحفيز بعض إنزيمات الهضم، والتي تساعد على عملية امتصاص المواد الغذائية وتحويل الدهون إلى طاقة كي يتم استخدامها في جسم الإنسان. يلعب النعناع دوراً في تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع وبالتالي فقدان الوزن. خلطات النعناع للتخسيس منقوع النعناع في البداية نقوم بإحضار ضمة من النعناع وغسلها جيداً. نقوم بوضع مجموعة من أوراق النّعناع الطّازج بعد أن تم غسلها وتقطيعها في كوب واحد من الماء المغليّ. تتم تغطية الوعاء وذلك بهدف الحفاظ على ما يحتويه من الزّيوت الطيّارة. يتم تركه على تلك الحالة مدّة عشرة دقائق إلى أن ينقع قليلاً. بعد ذلك يبرد المنقوع، ومن ثم يُصفّى ويُشرَب. خلطة النعناع مع الليمون نقوم بإحضار ملعقتين من النعناع الجاف، إضافة إلى ملعقتين من الليمون. نضع المكونات سابقة الذكر في كوب واحد من الماء المغلي. يترك قليلاً إلى أن ينقع ومن ثم يتم شربه. يتم تناول هذا الخليط بما مقداره كوبين في اليوم الواحد، أحدهما في الصباح على الريق والآخر في المساء قبل النوم. يعتبر هذا الخليط ذو مفعول في التخلص من دهون البطن. خلطة النعناع مع الخيار نقوم بإحضار ما مقداره ستة أوراق من النعناع الأخضر، ونصف كوب من عصير الليمون، وحبة خيار، ونصف كوب من الماء. نضع المكونات سابقة الذكر في الخلاط  ويتم خلطها جيداً. يتمّ تناول هذا الخليط بما مقداره كوبين في اليوم الواحد، أحدهما في الصباح على الريق والآخر في المساء قبل النوم بساعة. المراجع 1 2

فوائد النعناع للتخسيس

فوائد النعناع للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: 13 يونيو، 2017

يُعتبر النعناع أحد النباتات العشبية التي تنتمي للفصيلة الشفوية، ويمتاز النعناع بأن له رائحة قوية نفاذةٌ وينمو في المناطق التي يتواجد فيها الماء حيث أنه يفضل الماء كثيراً، وتعتبر منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وخصوصاً اليونان هي الموطن الأصلي للنعناع، بينما تعتبر الولايات المتحدة الأميركية هي الدولة الأكثر إنتاجاً للنعناع تأتي بعدها الهند، وكان يُستخدم النعناع في الطب الصيني القديم في العلاج كما أنه مهدىء للأعصاب، ويحتوي النعناع على مجموعة من العناصر المهمة والتي من أهمها الزيوت العطرية النفاثة إضافة إلى العديد من العناصر الفعّالة، والتي من أبرزها المنثول، الثيمول، جاسمون، المنثون، فلافونيدات، وعفص، والمنثيل، كما أنه يحتوي على العديد من المواد والعناصر التوربينية والتي من أبرزها الفيلاندرين، البينين، واللايمونين، كما أنه يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والألياف والأملاح والمعادن، ويدخل النعناع في علاج العديد من المشاكل والأمراض كما أنه ذو فائدة كبيرة للإنسان، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد النعناع للتخسيس.

فوائد النعناع للتخسيس

  • يساهم النعناع في تحفيز بعض إنزيمات الهضم، والتي تساعد على عملية امتصاص المواد الغذائية وتحويل الدهون إلى طاقة كي يتم استخدامها في جسم الإنسان.
  • يلعب النعناع دوراً في تحفيز حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع وبالتالي فقدان الوزن.

خلطات النعناع للتخسيس

منقوع النعناع

  • في البداية نقوم بإحضار ضمة من النعناع وغسلها جيداً.
  • نقوم بوضع مجموعة من أوراق النّعناع الطّازج بعد أن تم غسلها وتقطيعها في كوب واحد من الماء المغليّ.
  • تتم تغطية الوعاء وذلك بهدف الحفاظ على ما يحتويه من الزّيوت الطيّارة.
  • يتم تركه على تلك الحالة مدّة عشرة دقائق إلى أن ينقع قليلاً.
  • بعد ذلك يبرد المنقوع، ومن ثم يُصفّى ويُشرَب.

خلطة النعناع مع الليمون

  • نقوم بإحضار ملعقتين من النعناع الجاف، إضافة إلى ملعقتين من الليمون.
  • نضع المكونات سابقة الذكر في كوب واحد من الماء المغلي.
  • يترك قليلاً إلى أن ينقع ومن ثم يتم شربه.
  • يتم تناول هذا الخليط بما مقداره كوبين في اليوم الواحد، أحدهما في الصباح على الريق والآخر في المساء قبل النوم.
  • يعتبر هذا الخليط ذو مفعول في التخلص من دهون البطن.

خلطة النعناع مع الخيار

  • نقوم بإحضار ما مقداره ستة أوراق من النعناع الأخضر، ونصف كوب من عصير الليمون، وحبة خيار، ونصف كوب من الماء.
  • نضع المكونات سابقة الذكر في الخلاط  ويتم خلطها جيداً.
  • يتمّ تناول هذا الخليط بما مقداره كوبين في اليوم الواحد، أحدهما في الصباح على الريق والآخر في المساء قبل النوم بساعة.

المراجع 1 2