البحث عن مواضيع

الحلول الطبيعية من الأعشاب وغيرها خير سبيل لمعالجة مختلف الأمراض التي يتعرض لها الإنسان، فهي إن لم تأتي بحل نهائي لأي من المشكلات فلن تسبب ضررا لصاحبها على الأقل، وتعد عشبة الميرمية من الأعشاب الممتازة للتخلص من الكثير من الأمراض بالإضافة إلى كونها مُثلى لتخفيض الوزن وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الميرمية للتنحيف بالتفصيل. الميرمية تنتمي الميرمية إلى فصيلة الشفويات من جنس الفصعين تحديداً، وهي نبتة معمرة تعيش لسنوات طوال، ودائمة الخضرة ولا تتيبس إن تم الإعتناء بها وتفقدها على الدوام. للميرمية أزهار جميلة اللون كما لا يتوقع كثيرون لأنهم لا يرونها إلا وهي في لونها الأخضر أو وهي مجففة، فيمكن أن تنبت الميرمية زهرة زرقاء أو أرجوانية اللون بشكل ملفت وساحر للأنظار. تمتاز الميرمية بأنها قد تطول إلى ما يقارب المتر الكامل، وسيقانها خشبية صلبة، وأورقها مليئة بالزغب الصغير ولونها رمادي. فوائد الميرمية للتنحيف ما يجعل الميرمية حلا مناسبا لتخفيض الوزن هو أنها هي بحد ذاتها عشبة غذائية كاملة الإمتيازات والمواد المهمة للجسد فهي تحتوي على نسبة جيدة من الدهون المشبعة بالإضافة إلى الألياف الضرورية لتسهيل عملية الهضم والكثير من المعادن كالمغنيسيوم والزنك والنحاس، وتحتوي على البروتينات المهمة لإعطاء الجسم الطاقة والحيوية. تعمل الميرمية على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم بسبب قدرتها على تفعيل عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة بفعل مادة السمسمين. كذلك تعمل الميرمية على تقليل الشهية لتناول الطعام مما يمنع تراكم الدهون في الجسم، وتخلص الجسم من السموم والسوائل المحتبسة داخله. فوائد الميرمية للميرمية أيضا الكثير من الفوائد الأخرى مثل: تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يجعله حيويا باستمرار. تقلل نسبة السكر في الدم وتجعله ضمن الحد المناسب والمسموح. تعالج آلام المغص والبطن والدورة الشهرية. تعالج  مشاكل النساء وخاصة تلك التي تبدأ بالظهور خلال سن اليأس ( العمر المتأخر ). تخلص الجسم من التشنجات العضلية المختلفة. تطرد الغازات من الجسم وتريح المعدة ومنطقة البطن. تكافح النسيان وتحسن الذاكرة. تخلص الجسم من الإلتهابات الجلدية وتساعد المرأة على الإعتناء بجمالها من شعر وبشرة وتجديد الخلايا. يمكن الإستفادة من الميرمية بشربها مع الشاي أو المشروبات الساخنة، وكذلك شربها لوحدها وذلك بغلي القليل من الماء ووضع حفنة من أوراق الميرمية فيها، وتركه لمدة خمس دقائق ثم احتساؤها. اقرأ أيضا: فوائد دبس الرمان للتنحيف فوائد بذرة القاطونة للتنحيف فوائد البقدونس للتنحيف المراجع:   1   2

فوائد الميرمية للتنحيف

فوائد الميرمية للتنحيف
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

الحلول الطبيعية من الأعشاب وغيرها خير سبيل لمعالجة مختلف الأمراض التي يتعرض لها الإنسان، فهي إن لم تأتي بحل نهائي لأي من المشكلات فلن تسبب ضررا لصاحبها على الأقل، وتعد عشبة الميرمية من الأعشاب الممتازة للتخلص من الكثير من الأمراض بالإضافة إلى كونها مُثلى لتخفيض الوزن وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد الميرمية للتنحيف بالتفصيل.

الميرمية

  • تنتمي الميرمية إلى فصيلة الشفويات من جنس الفصعين تحديداً، وهي نبتة معمرة تعيش لسنوات طوال، ودائمة الخضرة ولا تتيبس إن تم الإعتناء بها وتفقدها على الدوام.
  • للميرمية أزهار جميلة اللون كما لا يتوقع كثيرون لأنهم لا يرونها إلا وهي في لونها الأخضر أو وهي مجففة، فيمكن أن تنبت الميرمية زهرة زرقاء أو أرجوانية اللون بشكل ملفت وساحر للأنظار.
  • تمتاز الميرمية بأنها قد تطول إلى ما يقارب المتر الكامل، وسيقانها خشبية صلبة، وأورقها مليئة بالزغب الصغير ولونها رمادي.

فوائد الميرمية للتنحيف

  • ما يجعل الميرمية حلا مناسبا لتخفيض الوزن هو أنها هي بحد ذاتها عشبة غذائية كاملة الإمتيازات والمواد المهمة للجسد فهي تحتوي على نسبة جيدة من الدهون المشبعة بالإضافة إلى الألياف الضرورية لتسهيل عملية الهضم والكثير من المعادن كالمغنيسيوم والزنك والنحاس، وتحتوي على البروتينات المهمة لإعطاء الجسم الطاقة والحيوية.
  • تعمل الميرمية على إذابة الدهون المتراكمة في الجسم بسبب قدرتها على تفعيل عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة بفعل مادة السمسمين.
  • كذلك تعمل الميرمية على تقليل الشهية لتناول الطعام مما يمنع تراكم الدهون في الجسم، وتخلص الجسم من السموم والسوائل المحتبسة داخله.

فوائد الميرمية

للميرمية أيضا الكثير من الفوائد الأخرى مثل:

  • تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يجعله حيويا باستمرار.
  • تقلل نسبة السكر في الدم وتجعله ضمن الحد المناسب والمسموح.
  • تعالج آلام المغص والبطن والدورة الشهرية.
  • تعالج  مشاكل النساء وخاصة تلك التي تبدأ بالظهور خلال سن اليأس ( العمر المتأخر ).
  • تخلص الجسم من التشنجات العضلية المختلفة.
  • تطرد الغازات من الجسم وتريح المعدة ومنطقة البطن.
  • تكافح النسيان وتحسن الذاكرة.
  • تخلص الجسم من الإلتهابات الجلدية وتساعد المرأة على الإعتناء بجمالها من شعر وبشرة وتجديد الخلايا.
  • يمكن الإستفادة من الميرمية بشربها مع الشاي أو المشروبات الساخنة، وكذلك شربها لوحدها وذلك بغلي القليل من الماء ووضع حفنة من أوراق الميرمية فيها، وتركه لمدة خمس دقائق ثم احتساؤها.

اقرأ أيضا:
فوائد دبس الرمان للتنحيف
فوائد بذرة القاطونة للتنحيف
فوائد البقدونس للتنحيف

المراجع:   1   2