أنواع المياه المياه سرّ الحياة، وعلى الرغم من أن المياه بطبيعتها يجب أن تكون نقية بلا طعم ولا لون ولا رائحة، إلا أنه يوجد أنواع معينة من المياه تسمى المياه المعدنية بحيث تحتوي هذه المياه على عناصر ومركبات معينة، ومن أنواع المياه المعدنية ما يُعرف بالمياه الكبريتية، وهي مياه جوفية مصدرها ينابيع الماء الحارة، وتعدّ مياه علاجية، والجدير بالذكر أن المياه الكبريتية تختلف في تركيز الكبريت الموجود فيها باختلاف نوع النبع، وبشكل عام فإن أقل نسبة كبريت تكون في المياه الكبريتية يجب أن لا تقل كمية الكبريت فيها عن 1 غرام في كل لتر، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد المياه الكبريتية للشعر. فوائد المياه الكبريتية للشعر لا تقتصر فوائد المياه الكبريتية على الفوائد العلاجية للجسم، بل محتوى المياه الكبريتية من الكبريت يقدم فوائد كثيرة للشعر تمنحه النضارة والحيوية واللمعان، أما أهم فوائد المياه الكبريتية ما يأتي: تساعد في فرد الشعر وزيادة نعومته، وذلك لاحتوائها على الكيراتين الطبيعي. تعالج تقصف الشعر وتلفه. تقوي البصيلات وتمنع تساقط الشعر. تحافظ على فروة الرأس وتقضي على القشرة والطفيليات والفطريات التي تصيبها. تمنح الشعر لمعاناً طبيعياً، كما أنها تدخل في تصنيع كريمات الشعر وشامبو غسل الشعر. فوائد المياه الكبريتية للجسم تُعتبر المياه الكبريتية مقصداً للسياحة العلاجية للعديد من السياح، وذلك لما فيها من فوائد كثير للصحة والجسم بشكل عام، لذلك يُنصح بالذهاب إلى ينابيع المياه الكبريتية باستمرار والبقاء فيها لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ثلث ساعة بدرجة حرارة 37 درجة مئوية، مع ضرورة تجنب زيادة المدة أو درجة الحرارة وخصوصاً للرجال لأنها ترفع درجة حرارة الخصيتين وتسبب العقم، كما أنها تشكل حملاً ثقيلاً على القلب، وتسبب احمرار لون الجلد، أما أهم فوائد المياه الكبريتية للجسم فهي كما يأتي: تعالج أمراض الغضاريف المفصلية، والأمراض المتعلقة بالجهاز العضلي الهيكلي، كما أنها تفيد في علاج المفاصل المتآكلة وأمراض الانزلاق الغضروفي وأمراض العمود الفقري بالإضافة إلى الروماتويد والروماتيزم ومختلف الآلام العضلية. تعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الالتهابات العصبية الجلدية والأكزيما. تساعد في علاج مرض النقرس. تساعد في استرخاء عضلات الجسم والشعور بالراحة. تعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل احتقان الجيوب الأنفية ونزلات البرد وأمراض الربو الشعبي. تعالج الصدفية وحب الشباب والجرب. تعالج مختلف أنواع الشلل. تفتح مسامات الجلد ويساعد في تنظيفها. تحفز عمليات الأيض وتزيد من عمليات حرق الدهون. تسكن آلام الجسم وتشد الترهلات وتحفز إنتاج الكولاجين. تخفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد المياه الكبريتية للشعر

فوائد المياه الكبريتية للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 29 أبريل، 2018

أنواع المياه

المياه سرّ الحياة، وعلى الرغم من أن المياه بطبيعتها يجب أن تكون نقية بلا طعم ولا لون ولا رائحة، إلا أنه يوجد أنواع معينة من المياه تسمى المياه المعدنية بحيث تحتوي هذه المياه على عناصر ومركبات معينة، ومن أنواع المياه المعدنية ما يُعرف بالمياه الكبريتية، وهي مياه جوفية مصدرها ينابيع الماء الحارة، وتعدّ مياه علاجية، والجدير بالذكر أن المياه الكبريتية تختلف في تركيز الكبريت الموجود فيها باختلاف نوع النبع، وبشكل عام فإن أقل نسبة كبريت تكون في المياه الكبريتية يجب أن لا تقل كمية الكبريت فيها عن 1 غرام في كل لتر، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد المياه الكبريتية للشعر.

فوائد المياه الكبريتية للشعر

لا تقتصر فوائد المياه الكبريتية على الفوائد العلاجية للجسم، بل محتوى المياه الكبريتية من الكبريت يقدم فوائد كثيرة للشعر تمنحه النضارة والحيوية واللمعان، أما أهم فوائد المياه الكبريتية ما يأتي:

  • تساعد في فرد الشعر وزيادة نعومته، وذلك لاحتوائها على الكيراتين الطبيعي.
  • تعالج تقصف الشعر وتلفه.
  • تقوي البصيلات وتمنع تساقط الشعر.
  • تحافظ على فروة الرأس وتقضي على القشرة والطفيليات والفطريات التي تصيبها.
  • تمنح الشعر لمعاناً طبيعياً، كما أنها تدخل في تصنيع كريمات الشعر وشامبو غسل الشعر.

فوائد المياه الكبريتية للجسم

تُعتبر المياه الكبريتية مقصداً للسياحة العلاجية للعديد من السياح، وذلك لما فيها من فوائد كثير للصحة والجسم بشكل عام، لذلك يُنصح بالذهاب إلى ينابيع المياه الكبريتية باستمرار والبقاء فيها لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى ثلث ساعة بدرجة حرارة 37 درجة مئوية، مع ضرورة تجنب زيادة المدة أو درجة الحرارة وخصوصاً للرجال لأنها ترفع درجة حرارة الخصيتين وتسبب العقم، كما أنها تشكل حملاً ثقيلاً على القلب، وتسبب احمرار لون الجلد، أما أهم فوائد المياه الكبريتية للجسم فهي كما يأتي:

  • تعالج أمراض الغضاريف المفصلية، والأمراض المتعلقة بالجهاز العضلي الهيكلي، كما أنها تفيد في علاج المفاصل المتآكلة وأمراض الانزلاق الغضروفي وأمراض العمود الفقري بالإضافة إلى الروماتويد والروماتيزم ومختلف الآلام العضلية.
  • تعالج العديد من الأمراض الجلدية مثل الالتهابات العصبية الجلدية والأكزيما.
  • تساعد في علاج مرض النقرس.
  • تساعد في استرخاء عضلات الجسم والشعور بالراحة.
  • تعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل احتقان الجيوب الأنفية ونزلات البرد وأمراض الربو الشعبي.
  • تعالج الصدفية وحب الشباب والجرب.
  • تعالج مختلف أنواع الشلل.
  • تفتح مسامات الجلد ويساعد في تنظيفها.
  • تحفز عمليات الأيض وتزيد من عمليات حرق الدهون.
  • تسكن آلام الجسم وتشد الترهلات وتحفز إنتاج الكولاجين.
  • تخفض ضغط الدم المرتفع.