مشاكل الشعر يتعرض الشعر للعديد من المشاكل التي تفقده صحته وحيويته، ومن أبرز هذه المشاكل تعرضه للتساقط والتلف والتقصف والضعف، الأمر الذي يؤثر على نفسية الإنسان تأثيراً سلبياً، لذا يلجأ العديد من الأشخاص خاصةً النساء للبحث عن الطرق التي تعالج الشعر وتزيد من كثافته وتمنحه مظهراً صحياً جميلاً، ومن أهم هذه الطرق استخدام الموز الذي يحتوي على مجموعةٍ كبيرة من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن التي تمد الشعر بالغذاء اللازم وتساعد على تقويته، وفي هذا المقال سيتم التعرف على فوائد الموز للشعر. فوائد الموز للشعر يحفز الشعر على النمو السريع. يكسبه المزيد من الحيوية. يعالج الشعر الجاف ويزيد من رطوبته. يعالج الشعر الخفيف والضعيف ويزيد كثافته. يمنح الشعر البريق واللمعان. يزيد من طول الشعر. يقوي جذور الشعر. يعالج الشعر من مشكلة التقصف. يعالج الشعر المجعد ويزيد من نعومته. يعالج التلف. يحد من تساقط الشعر. يعالج فروة الرأس من القشرة. خلطات الموز لعلاج مشاكل الشعر تقشر ثمرة ناضجة من الموز ثم تُهرس ويضاف إليها القليل من اللبن أو الحليب، تُخلط المكونات جيداً ويُطبق الخليط الناتج على الشعر، ويُفضل أن يُترك لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء، ويجب تكرار هذه الخلطة كل يوم لمدة شهر حيث تساعد في علاج الشعر المتساقط. يتم إحضار إناء مناسب الحجم يوضع فيه ثمرة موز مهروسة ويضاف إلى الهريس القليل من حليب جوز الهند للحصول على خليطٍ قوامه ليّن، يُطبق الخليط على الشعر وبعد ساعة يتم غسله بالماء، والانتظام في استعمال هذه الوصفة يساعد على علاج الشعر من التلف. يوضع في إناء نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقتان صغيرتان من زيت عباد الشمس بالإضافة إلى ثمرة ناضجة من الموز، تُخلط المكونات بشكلٍ جيد حتى تتشكل عجينة يتم توزيعها على الشعر من جذوره إلى أطرافه، بعد ذلك يُغطى باستعمال قبعة الشعر البلاستيكية لمدة عشرين دقيقة ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرار هذه الوصفة بشكلٍ منتظم يمنح الشعر المزيد من البريق واللمعان. يوضع في طبقٍ عميق ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون وثمرة مهروسة من الموز، بعد خلط المكونات يتم تطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يُغسل باستعمال الماء الدافئ، ويجب الانتظام في استعمال هذا الخليط كل شهر مرتين لمعالجة الشعر الجاف، ومنح فروة الرأس المزيد من الترطيب. يُخلط مقدار ملعقة كبيرة من الحليب السائل وثمرة من الأفوكادو وثمرة من الموز، بالإضافة إلى كميةٍ قليلة من زيت جوز الهند، بعد خلط المكونات جيداً والحصول على مزيجٍ متجانس يُطبّق على الشعر، وبعد مرور عشرين دقيقة يتم غسله بالماء جيداً، حيث تساعد هذه الخلطة على تنعيم الشعر المجعد وتسهيل تصفيفه.

فوائد الموز للشعر

فوائد الموز للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2018

مشاكل الشعر

يتعرض الشعر للعديد من المشاكل التي تفقده صحته وحيويته، ومن أبرز هذه المشاكل تعرضه للتساقط والتلف والتقصف والضعف، الأمر الذي يؤثر على نفسية الإنسان تأثيراً سلبياً، لذا يلجأ العديد من الأشخاص خاصةً النساء للبحث عن الطرق التي تعالج الشعر وتزيد من كثافته وتمنحه مظهراً صحياً جميلاً، ومن أهم هذه الطرق استخدام الموز الذي يحتوي على مجموعةٍ كبيرة من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والمعادن التي تمد الشعر بالغذاء اللازم وتساعد على تقويته، وفي هذا المقال سيتم التعرف على فوائد الموز للشعر.

فوائد الموز للشعر

  • يحفز الشعر على النمو السريع.
  • يكسبه المزيد من الحيوية.
  • يعالج الشعر الجاف ويزيد من رطوبته.
  • يعالج الشعر الخفيف والضعيف ويزيد كثافته.
  • يمنح الشعر البريق واللمعان.
  • يزيد من طول الشعر.
  • يقوي جذور الشعر.
  • يعالج الشعر من مشكلة التقصف.
  • يعالج الشعر المجعد ويزيد من نعومته.
  • يعالج التلف.
  • يحد من تساقط الشعر.
  • يعالج فروة الرأس من القشرة.

خلطات الموز لعلاج مشاكل الشعر

  • تقشر ثمرة ناضجة من الموز ثم تُهرس ويضاف إليها القليل من اللبن أو الحليب، تُخلط المكونات جيداً ويُطبق الخليط الناتج على الشعر، ويُفضل أن يُترك لمدة ساعة ثم يُشطف بالماء، ويجب تكرار هذه الخلطة كل يوم لمدة شهر حيث تساعد في علاج الشعر المتساقط.
  • يتم إحضار إناء مناسب الحجم يوضع فيه ثمرة موز مهروسة ويضاف إلى الهريس القليل من حليب جوز الهند للحصول على خليطٍ قوامه ليّن، يُطبق الخليط على الشعر وبعد ساعة يتم غسله بالماء، والانتظام في استعمال هذه الوصفة يساعد على علاج الشعر من التلف.
  • يوضع في إناء نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقتان صغيرتان من زيت عباد الشمس بالإضافة إلى ثمرة ناضجة من الموز، تُخلط المكونات بشكلٍ جيد حتى تتشكل عجينة يتم توزيعها على الشعر من جذوره إلى أطرافه، بعد ذلك يُغطى باستعمال قبعة الشعر البلاستيكية لمدة عشرين دقيقة ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرار هذه الوصفة بشكلٍ منتظم يمنح الشعر المزيد من البريق واللمعان.
  • يوضع في طبقٍ عميق ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون وثمرة مهروسة من الموز، بعد خلط المكونات يتم تطبيق الخليط الناتج على فروة الرأس والشعر، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يُغسل باستعمال الماء الدافئ، ويجب الانتظام في استعمال هذا الخليط كل شهر مرتين لمعالجة الشعر الجاف، ومنح فروة الرأس المزيد من الترطيب.
  • يُخلط مقدار ملعقة كبيرة من الحليب السائل وثمرة من الأفوكادو وثمرة من الموز، بالإضافة إلى كميةٍ قليلة من زيت جوز الهند، بعد خلط المكونات جيداً والحصول على مزيجٍ متجانس يُطبّق على الشعر، وبعد مرور عشرين دقيقة يتم غسله بالماء جيداً، حيث تساعد هذه الخلطة على تنعيم الشعر المجعد وتسهيل تصفيفه.