الخضروات الورقية تُعدّ الخضروات الورقية من أهم الأغذية المفيدة التي يوصي خبراء التغذية بتناولها يومياً، خصوصاً أنها تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة دون أن تسبب السمنة، وبشكل عام فإن محتواها العالي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر المعدنية مثل الحديد جعل منها أطعمة مقوية لمناعة الجسم أيضاً، ومن أهم الخضروات الورقية الملفوف الأبيض أو الكرنب الأبيض الذي يحبه الكثير من الناس لما يتميز به من طعم لذيذ وفوائد كثيرة، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد الملفوف الأبيض للجسم، كما سيتم ذكر فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف. فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف يُعدّ الملفوف الأبيض من أشهر الأطعمة التي يتم تناولها للحصول على جسم رشيق، وذلك لما يتمتع به من صفات تساعد في تخسيس وزن الجسم، لذلك يُنصح بالإكثار من تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، أما أهم فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف فهي كما يلي: يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، مما يُعطي شعوراً بالشبع، ويمنع من تناول كميات كبيرة من الطعام. يحتوي على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، مما يقلل من تزويد الجسم بالطاقة. يحفز عمليات التمثيل الغذائي للدهون، كما يمكن تطبيقه على المناطق التي تمتلئ بالدهون موضعياً، ووضعه على الجسم مباشرة. فوائد الملفوف الأبيض للجسم يحتوي الملفوف الأبيض على عناصر غذائية مفيدة جداً، مما يمنح الجسم العديد من الفوائد الغذائية والصحية، لذلك يُفضل إدخاله ضمن الوجبات الغذائية سواء على شكل سلطة أو مطهواً، وأهم فوائد الملفوف الأبيض للجسم ما يلي: يحافظ على صحة الدماغ والأعصاب، ويعزز القدرات الذهنية، كما يعزز عمل الذاكرة ويقي من الإصابة بالزهايمر، وذلك لاحتوائه على فيتامينات ب المركب وفيتامين ك. يحتوي على عنصر الكبريت المهم لصحة البشرة، كما يخلصها من حب الشباب ويعالج العديد من مشاكل البشرة الدهنية، خصوصاً أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين أ، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة. يحافظ على مستوى ضغط الدم ويمنع ارتفاعه، ويقي من الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية، كما يزيد من تدفق الدم إلى الخلايا والأنسجة، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم. يقوي العظام والأسنان، وذلك لاحتوائه على كل من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ويقي من الإصابة بهشاشة العظام. يقوي مناعة الجسم بشكل عام، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تقي من العدوى وتعالج الالتهابات، ومن أهم مضادات الأكسدة اللوزتين وفيتامين ج وغيرها. يقي من الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي. ينقي الجسم من الفضلات والسموم. ينظم مستوى السكر في الدم. يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في علاج قرحة المعدة.

فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف

فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: 29 أبريل، 2018

الخضروات الورقية

تُعدّ الخضروات الورقية من أهم الأغذية المفيدة التي يوصي خبراء التغذية بتناولها يومياً، خصوصاً أنها تحتوي على قيمة غذائية مرتفعة دون أن تسبب السمنة، وبشكل عام فإن محتواها العالي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر المعدنية مثل الحديد جعل منها أطعمة مقوية لمناعة الجسم أيضاً، ومن أهم الخضروات الورقية الملفوف الأبيض أو الكرنب الأبيض الذي يحبه الكثير من الناس لما يتميز به من طعم لذيذ وفوائد كثيرة، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد الملفوف الأبيض للجسم، كما سيتم ذكر فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف.

فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف

يُعدّ الملفوف الأبيض من أشهر الأطعمة التي يتم تناولها للحصول على جسم رشيق، وذلك لما يتمتع به من صفات تساعد في تخسيس وزن الجسم، لذلك يُنصح بالإكثار من تناوله من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، أما أهم فوائد الملفوف الأبيض للتنحيف فهي كما يلي:

  • يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، مما يُعطي شعوراً بالشبع، ويمنع من تناول كميات كبيرة من الطعام.
  • يحتوي على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، مما يقلل من تزويد الجسم بالطاقة.
  • يحفز عمليات التمثيل الغذائي للدهون، كما يمكن تطبيقه على المناطق التي تمتلئ بالدهون موضعياً، ووضعه على الجسم مباشرة.

فوائد الملفوف الأبيض للجسم

يحتوي الملفوف الأبيض على عناصر غذائية مفيدة جداً، مما يمنح الجسم العديد من الفوائد الغذائية والصحية، لذلك يُفضل إدخاله ضمن الوجبات الغذائية سواء على شكل سلطة أو مطهواً، وأهم فوائد الملفوف الأبيض للجسم ما يلي:

  • يحافظ على صحة الدماغ والأعصاب، ويعزز القدرات الذهنية، كما يعزز عمل الذاكرة ويقي من الإصابة بالزهايمر، وذلك لاحتوائه على فيتامينات ب المركب وفيتامين ك.
  • يحتوي على عنصر الكبريت المهم لصحة البشرة، كما يخلصها من حب الشباب ويعالج العديد من مشاكل البشرة الدهنية، خصوصاً أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامين أ، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • يحافظ على مستوى ضغط الدم ويمنع ارتفاعه، ويقي من الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية، كما يزيد من تدفق الدم إلى الخلايا والأنسجة، وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم.
  • يقوي العظام والأسنان، وذلك لاحتوائه على كل من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ويقي من الإصابة بهشاشة العظام.
  • يقوي مناعة الجسم بشكل عام، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية التي تقي من العدوى وتعالج الالتهابات، ومن أهم مضادات الأكسدة اللوزتين وفيتامين ج وغيرها.
  • يقي من الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي.
  • ينقي الجسم من الفضلات والسموم.
  • ينظم مستوى السكر في الدم.
  • يحافظ على صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في علاج قرحة المعدة.