يغيب عن أذهان البعض منا أن المشمش المجفف له العديد من الفوائد في مجالات مختلفة من الحياة، حيث شاع استخدامه لكثرة فوائده وتعددها، وسوف نتحدث  في هذا المقال عن فوائد المشمش المجفف بالتفصيل. فوائد المشمش المجفف علاج الحمى : يعمل على تقليل درجة الحرارة، وبالتالي يساهم في علاج الحمى. مشاكل الجهاز الهضمي : يحتوي على السليلوز الذي يعمل كملين، حيث يساعد الجهاز الهضمي في التخلص من المواد غير المرغوب بها. يوفر بيئة قلوية في الجهاز الهضمي، مما يسهل عملية تنظيم الجهاز الهضمي. مشاكل وامراض الجلد : يساعد المشمش المجفف في علاج الكثير من الامراض التي قد تصيب الجلد والبشرة، من أبرزها : الأكزيما وحب الشباب. يستخدم المشمش المجفف أيضا لعلاج الحكة التي تصيب الجلد نتيجة تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة. بناء العضلات : يحتوي المشمش المجفف على البوتاسيوم المهم لانتاج البروتين في الجسم، وبالتالي فهو يساهم في بناء العضلات وتقويتها. تخثر الدم : يحتوي المشمش المجفف على العديد من الفيتامينات من أهمها فيتامين K المهم لتخثر الدم، وبالتالي يتم استخدام المشمش المجفف لوقف النزيف الذي قد يتعرض له الانسان. ارتفاع ضغط الدم : يحتوي المشمش على كميات مرتفعة من البوتاسيوم، وعلى كميات قليلة من الملح، لذلك فهو يساعد عل تخفيض الضغط، لأنه يلعب دورا مهما في حماية الإنسان من أمراض القلب. حالات الإمساك : يحتوي على السليلوز الذي يعتبر علميا من الألياف غير القابلة للذوبان، وبالتالي فهو يعتبر ملين يعمل على علاج الامساك عند الشخص المصاب به. فقر الدم : يحتوي على كميات مرتفعة من الحديد، وبالتالي فهو مهم في علاج مرض فقر الدم (الانيميا). يساعد المشمش المجفف أيضا على انتاج الهيموغلوبين الذي ينقل الأكسجين في الدم. تسهيل الهضم : تناول المشمش المجفف قبل الطعام يسهل من عملية الهضم ويحفزها أيضا. اضطرابات ضربات القلب : يحتوي المشمش المجفف على البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم كهرباء القلب والحفاظ على وظيفة العضلات. مفيد للمرأ ة الحامل ومشاكل الحمل : يستخدم المشمش المجفف لعلاج العقم والالتهابات المهبلية. يعالج التشنجات والنزيف الذي قد تتعرضه له المرأة الحامل في أثناء فترة الحمل. امراض الجهاز التنفسي : يساهم المشمش المجفف في علاج العديد من الأمراض التي قد يتعرض لها الجهاز التنفسي، ومن أهمها : التهاب الشعب الهوائية و السعال  والربو . تحسين الرؤية : يحتوي المشمش المجفف على فيتامين أ الذي يحسن الرؤية لدى الانسان، ويعمل على حمايته من الاصابة باعتام عدسة العين. اقرأ أيضا: ما فوائد الكريفون على الريق فوائد فاكهة الكيوانو ما فوائد نبات الهليون ؟

فوائد المشمش المجفف

فوائد المشمش المجفف

بواسطة: - آخر تحديث: 27 نوفمبر، 2016

تصفح أيضاً

يغيب عن أذهان البعض منا أن المشمش المجفف له العديد من الفوائد في مجالات مختلفة من الحياة، حيث شاع استخدامه لكثرة فوائده وتعددها، وسوف نتحدث  في هذا المقال عن فوائد المشمش المجفف بالتفصيل.

فوائد المشمش المجفف

علاج الحمى :
يعمل على تقليل درجة الحرارة، وبالتالي يساهم في علاج الحمى.

مشاكل الجهاز الهضمي :

  • يحتوي على السليلوز الذي يعمل كملين، حيث يساعد الجهاز الهضمي في التخلص من المواد غير المرغوب بها.
  • يوفر بيئة قلوية في الجهاز الهضمي، مما يسهل عملية تنظيم الجهاز الهضمي.

مشاكل وامراض الجلد :

  • يساعد المشمش المجفف في علاج الكثير من الامراض التي قد تصيب الجلد والبشرة، من أبرزها : الأكزيما وحب الشباب.
  • يستخدم المشمش المجفف أيضا لعلاج الحكة التي تصيب الجلد نتيجة تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة.

بناء العضلات :
يحتوي المشمش المجفف على البوتاسيوم المهم لانتاج البروتين في الجسم، وبالتالي فهو يساهم في بناء العضلات وتقويتها.

تخثر الدم :
يحتوي المشمش المجفف على العديد من الفيتامينات من أهمها فيتامين K المهم لتخثر الدم، وبالتالي يتم استخدام المشمش المجفف لوقف النزيف الذي قد يتعرض له الانسان.

ارتفاع ضغط الدم :
يحتوي المشمش على كميات مرتفعة من البوتاسيوم، وعلى كميات قليلة من الملح، لذلك فهو يساعد عل تخفيض الضغط، لأنه يلعب دورا مهما في حماية الإنسان من أمراض القلب.

حالات الإمساك :
يحتوي على السليلوز الذي يعتبر علميا من الألياف غير القابلة للذوبان، وبالتالي فهو يعتبر ملين يعمل على علاج الامساك عند الشخص المصاب به.

فقر الدم :

  • يحتوي على كميات مرتفعة من الحديد، وبالتالي فهو مهم في علاج مرض فقر الدم (الانيميا).
  • يساعد المشمش المجفف أيضا على انتاج الهيموغلوبين الذي ينقل الأكسجين في الدم.

تسهيل الهضم :
تناول المشمش المجفف قبل الطعام يسهل من عملية الهضم ويحفزها أيضا.

اضطرابات ضربات القلب :
يحتوي المشمش المجفف على البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم كهرباء القلب والحفاظ على وظيفة العضلات.

مفيد للمرأ ة الحامل ومشاكل الحمل :

  • يستخدم المشمش المجفف لعلاج العقم والالتهابات المهبلية.
  • يعالج التشنجات والنزيف الذي قد تتعرضه له المرأة الحامل في أثناء فترة الحمل.

امراض الجهاز التنفسي :

  • يساهم المشمش المجفف في علاج العديد من الأمراض التي قد يتعرض لها الجهاز التنفسي، ومن أهمها : التهاب الشعب الهوائية و السعال  والربو .

تحسين الرؤية :
يحتوي المشمش المجفف على فيتامين أ الذي يحسن الرؤية لدى الانسان، ويعمل على حمايته من الاصابة باعتام عدسة العين.

اقرأ أيضا:
ما فوائد الكريفون على الريق
فوائد فاكهة الكيوانو
ما فوائد نبات الهليون ؟