البحث عن مواضيع

يصاب العديد من الأشخاص بمشاكلٍ صحية في القولون الأمر الذي يعرضهم للشعور بأوجاعٍ قد تكون حادة في معظم الحالات،كما يصابون بمشكلة الانتفاخ ومغصٍ شديد في البطن، وقد يتطور الأمر إلى الشعور بالغثيان نتيجة حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، ويعود السبب في ذلك نتيجة تناول الأدوية الملينة بشكلٍ مفرط، واعتماد نظام غذائي سيء، والإحساس الدائم بالضغط والتوتر، وتناول الأطعمة الفاسدة أو الملوثة، ومن الجدير بالذكر أنّ أعراض القولون لا تدل على وجود مشكلة مرضية خطيرة ويمكن التخلص من أعراضه المزعجة باعتماد النظام الغذائي الصحي، وممارسة الرياضة، وتناول المشروبات العشبية الدافئة، وقد انتشر مؤخراً استخدام مطحون المستكة في علاج العديد من المشاكل الصحية أبرزها مشاكل القولون، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد المستكة للقولون على وجه التحديد إضافةً إلى فوائدها الصحية الأخرى. فوائد المستكة للقولون تعالج القولون من الآوجاع المؤلمة التي قد يصاب بها. تخلص القولون من الانتفاخات ومشكلة الغازات. تساهم في حماية القولون من خطر الإصابة بالسرطان. طريقة استخدام المستكة للقولون إضافة مطحون المستكة إلى طبق الشوربة ويُفضل تناولها كطبق جانبي عند وجبة الغداء. نحضر خليط مكون من ملعقة صغيرة من بذور اليانسون وملعقة صغيرة من أزهار البابونج وملعقة صغيرة من بذور الحلبة، إضافةً إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق المستكة ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ونضع هذا الخليط في كوبٍ من الماء المغلي ونتركه لمدة عشرة دقائق، بعد ذلك نقوم بشرب المزيج قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاث بخمسة عشرة دقيقة. فوائد المستكة الصحية الأخرى للمستكة العديد من الفوائد الصحية التي تمنحها للجسم ونذكر منها ما يلي: فوائد المستكة في تخفيف الوزن الزائد للجسم تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بنسبة 2%، إذا تم تناول المستكة بشكلٍ يومي ولمدة خمس أسابيع متتالية. تساعد في الحصول على وزنٍ مثالي للجسم. فوائد المستكة في حماية الفم والأسنان تساعد في القضاء على البكتيريا المنتشرة في الفم، وذلك لاحتوائها على مواد مادة للفطريات والبكتيريا. تساهم في علاج رائحة الفم الكريهة. تقي الأسنان من الإصابة بالتسوس. تعمل على تقليل حموضة الفم. تحمي اللثة من الإصابة بالالتهابات. فوائد المستكة للرحم تعمل على شد الأنسجة في منطقة الرحم مما يساعد في تضييق المهيل والرحم. تساهم في تجفيف كمية الماء الزائدة داخل الرحم. فوائد المستكة في التخلص من رائحة العرق تستخدم المستكة كمزيل طبيعي للعرق، وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا، كما تحتوي أيضاً على مواد قابضة. فوائد المستكة في علاج مشاكل المعدة تعالج المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها المريء. تساهم في القضاء على البكتيريا الحلزونية التي تسبب اضطرابات المعدة. تعمل على وقاية المعدة من الإصابة بالقرحة.

فوائد المستكة للقولون

فوائد المستكة للقولون
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو، 2017

يصاب العديد من الأشخاص بمشاكلٍ صحية في القولون الأمر الذي يعرضهم للشعور بأوجاعٍ قد تكون حادة في معظم الحالات،كما يصابون بمشكلة الانتفاخ ومغصٍ شديد في البطن، وقد يتطور الأمر إلى الشعور بالغثيان نتيجة حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، ويعود السبب في ذلك نتيجة تناول الأدوية الملينة بشكلٍ مفرط، واعتماد نظام غذائي سيء، والإحساس الدائم بالضغط والتوتر، وتناول الأطعمة الفاسدة أو الملوثة، ومن الجدير بالذكر أنّ أعراض القولون لا تدل على وجود مشكلة مرضية خطيرة ويمكن التخلص من أعراضه المزعجة باعتماد النظام الغذائي الصحي، وممارسة الرياضة، وتناول المشروبات العشبية الدافئة، وقد انتشر مؤخراً استخدام مطحون المستكة في علاج العديد من المشاكل الصحية أبرزها مشاكل القولون، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد المستكة للقولون على وجه التحديد إضافةً إلى فوائدها الصحية الأخرى.

فوائد المستكة للقولون

  • تعالج القولون من الآوجاع المؤلمة التي قد يصاب بها.
  • تخلص القولون من الانتفاخات ومشكلة الغازات.
  • تساهم في حماية القولون من خطر الإصابة بالسرطان.

طريقة استخدام المستكة للقولون

  • إضافة مطحون المستكة إلى طبق الشوربة ويُفضل تناولها كطبق جانبي عند وجبة الغداء.
  • نحضر خليط مكون من ملعقة صغيرة من بذور اليانسون وملعقة صغيرة من أزهار البابونج وملعقة صغيرة من بذور الحلبة، إضافةً إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق المستكة ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل، ونضع هذا الخليط في كوبٍ من الماء المغلي ونتركه لمدة عشرة دقائق، بعد ذلك نقوم بشرب المزيج قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاث بخمسة عشرة دقيقة.

فوائد المستكة الصحية الأخرى

للمستكة العديد من الفوائد الصحية التي تمنحها للجسم ونذكر منها ما يلي:

فوائد المستكة في تخفيف الوزن الزائد للجسم

  • تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم بنسبة 2%، إذا تم تناول المستكة بشكلٍ يومي ولمدة خمس أسابيع متتالية.
  • تساعد في الحصول على وزنٍ مثالي للجسم.

فوائد المستكة في حماية الفم والأسنان

  • تساعد في القضاء على البكتيريا المنتشرة في الفم، وذلك لاحتوائها على مواد مادة للفطريات والبكتيريا.
  • تساهم في علاج رائحة الفم الكريهة.
  • تقي الأسنان من الإصابة بالتسوس.
  • تعمل على تقليل حموضة الفم.
  • تحمي اللثة من الإصابة بالالتهابات.

فوائد المستكة للرحم

  • تعمل على شد الأنسجة في منطقة الرحم مما يساعد في تضييق المهيل والرحم.
  • تساهم في تجفيف كمية الماء الزائدة داخل الرحم.

فوائد المستكة في التخلص من رائحة العرق

  • تستخدم المستكة كمزيل طبيعي للعرق، وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للفطريات والبكتيريا، كما تحتوي أيضاً على مواد قابضة.

فوائد المستكة في علاج مشاكل المعدة

  • تعالج المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها المريء.
  • تساهم في القضاء على البكتيريا الحلزونية التي تسبب اضطرابات المعدة.
  • تعمل على وقاية المعدة من الإصابة بالقرحة.