المتة من النباتات التي يصل إرتفاعها إلى ثمانية أمتار، وتعد الأرجنتين والبارغواي والبرازيل موطنها الأصلي، كما أنه من الممكن أن يتم صنع مشروب لذيذ من أغصانها وأوراقها المجففة كبديل للشاي والقهوة في معظم بلدان أمريكا الجنوبية، مثل الأرجنتين والبرازيل وجنوب الأمازون والقليل من الدول العربية كلبنان وسوريا، ويتم تقديم هذا المشروب بالقرعة ويتم تناوله بواسطة قشة تنتهي بفلتر، وسنقدم أهم فوائد المتة للشعر خاصة خلال هذا المقال. فوائد المتة للشعر يمنع توقف نمو الشعر: أثناء فترة البلوغ لدى الذكور يتحول هرمون الذكورة إلى صورته النشطة، مما يؤدي إلى حدوث تقصير في دورة نمو الشعر، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال شرب منقوع عشبة المتة الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين مما يجعل منها عنصراً مهماً في منع البصيلات الموجودة في الشعر من الإستجابة لهرمون الذكورة الذي يؤدي إلى تهالك في نمو الشعر. يحمي بصيلات الشعر من الشيخوخة: تزيد عشبة المتة من كثافة الشعر وقطر الشعرة الواحدة ليظهر كثيفاً وقوياً للغاية من خلال زيادة الهرمونات التي تدعم نمو الشعر، وتقليل نسبة الهرمونات المثبطة له، كما أن تأثيرها يختلف لدى كلا الجنسين، فإن حساسية الذكور للتأثر بها أقل من حساسية الإناث، حيث أن بصيلات الشعر لدى الإناث تحتاج كمية أكبر من عشبة المتة لتستجيب لتأثيرها. يمد بصيلات الشعر بالتغذية اللازمة: تحتوي عشبة المتة على فيتامين ج الذي يقوي الشعر ويعطيه رونقه، كما أن عشبة المتة تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل الضرورية للشعر كالزيوت والبلسم والشامبو، وتعد هذه العشبة من الأعشاب المفيدة جداً للشعر، وبشكل خاص إن تم استخدامها في إنتاج هذه المستحضرات كون هذه العشبة تحتوي على الكثير من الفيتامينات أهمها فيتامين ج. يمنع تساقط الشعر: إن إحتواء عشبة المتة على نسبة عالية من فيتامين B يجعل منها عاملاً مهماً في منح الشعر المظهر الصحي واللمعان الطبيعي، ويساعد الشعر على النمو بكثافة عالية، ويزيد من طوله بسرعة كبيرة، كما أنه يحمي الشعر من ظهور علامات التقدم بالسن والشيب المبكر، بالإضافة إلى أنه يزيد من عمر بصيلات الشعر ويقويها ويمنع تساقطه. ينظف الكيماويات العالقة بالشعر بطريقة طبيعية: إذا كانت أغلب أنواع الشامبو لا تناسب شعرك ولا تعطيه الحيوية والنضارة التي تريدها، فيكون السبب في أن شعرك مغلف بطبقة سميكة من الكيماويات الناتجة عن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل عليه، ولإزالة هذه الطبقة لا بد من غسل الشعر بمنقوع عشبة المتة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة وبإستمرار.

فوائد المتة للشعر

فوائد المتة للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 5 يونيو، 2017

المتة من النباتات التي يصل إرتفاعها إلى ثمانية أمتار، وتعد الأرجنتين والبارغواي والبرازيل موطنها الأصلي، كما أنه من الممكن أن يتم صنع مشروب لذيذ من أغصانها وأوراقها المجففة كبديل للشاي والقهوة في معظم بلدان أمريكا الجنوبية، مثل الأرجنتين والبرازيل وجنوب الأمازون والقليل من الدول العربية كلبنان وسوريا، ويتم تقديم هذا المشروب بالقرعة ويتم تناوله بواسطة قشة تنتهي بفلتر، وسنقدم أهم فوائد المتة للشعر خاصة خلال هذا المقال.

فوائد المتة للشعر

  • يمنع توقف نمو الشعر:
    أثناء فترة البلوغ لدى الذكور يتحول هرمون الذكورة إلى صورته النشطة، مما يؤدي إلى حدوث تقصير في دورة نمو الشعر، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال شرب منقوع عشبة المتة الذي يحتوي على نسبة عالية من الكافيين مما يجعل منها عنصراً مهماً في منع البصيلات الموجودة في الشعر من الإستجابة لهرمون الذكورة الذي يؤدي إلى تهالك في نمو الشعر.
  • يحمي بصيلات الشعر من الشيخوخة:
    تزيد عشبة المتة من كثافة الشعر وقطر الشعرة الواحدة ليظهر كثيفاً وقوياً للغاية من خلال زيادة الهرمونات التي تدعم نمو الشعر، وتقليل نسبة الهرمونات المثبطة له، كما أن تأثيرها يختلف لدى كلا الجنسين، فإن حساسية الذكور للتأثر بها أقل من حساسية الإناث، حيث أن بصيلات الشعر لدى الإناث تحتاج كمية أكبر من عشبة المتة لتستجيب لتأثيرها.
  • يمد بصيلات الشعر بالتغذية اللازمة:
    تحتوي عشبة المتة على فيتامين ج الذي يقوي الشعر ويعطيه رونقه، كما أن عشبة المتة تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل الضرورية للشعر كالزيوت والبلسم والشامبو، وتعد هذه العشبة من الأعشاب المفيدة جداً للشعر، وبشكل خاص إن تم استخدامها في إنتاج هذه المستحضرات كون هذه العشبة تحتوي على الكثير من الفيتامينات أهمها فيتامين ج.
  • يمنع تساقط الشعر:
    إن إحتواء عشبة المتة على نسبة عالية من فيتامين B يجعل منها عاملاً مهماً في منح الشعر المظهر الصحي واللمعان الطبيعي، ويساعد الشعر على النمو بكثافة عالية، ويزيد من طوله بسرعة كبيرة، كما أنه يحمي الشعر من ظهور علامات التقدم بالسن والشيب المبكر، بالإضافة إلى أنه يزيد من عمر بصيلات الشعر ويقويها ويمنع تساقطه.
  • ينظف الكيماويات العالقة بالشعر بطريقة طبيعية:
    إذا كانت أغلب أنواع الشامبو لا تناسب شعرك ولا تعطيه الحيوية والنضارة التي تريدها، فيكون السبب في أن شعرك مغلف بطبقة سميكة من الكيماويات الناتجة عن استخدام الكثير من مستحضرات التجميل عليه، ولإزالة هذه الطبقة لا بد من غسل الشعر بمنقوع عشبة المتة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة وبإستمرار.