البحث عن مواضيع

يعتبر الماش من النباتات الزراعية التي تنتمي إلى البقوليات التي تتميز بلونها الأخضر اللامع البراق يشبه بشكل كبير شجرة اللوبياء، كما أنه من شجر اليمن المتواجد في شبه القارة الهندية، وتنتشر زراعته بشكل كبير في كمبوديا ولاوس وأندونيسيا والصين والفلبين والهند، بالإضافة إلى أنه يزرع في العديد من الأماكن الموجودة في جنوب الولايات المتحدة وجنوب أوروبا، ويشبه البازلاء في شكله، كما له العديد من الأسماء مثل الكشري الأخضر والمج والأقطن، ويطهى مع الأرز وله الكثير من الفوائد الغذائية العظيمة، ويتميز بطعمه اللذيذ، بالإضافة إلى أنه من الممكن طحنه وصنع الشوربات منه، حيث يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات النافعة والمفيدة والسعرات الحرارية والقليل من الدهون المفيدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة وفيتامين أ والنحاس والكبريت والبوتاسيوم والفسفور والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم وفيتامين E، لذلك سنستعرض أهم فوائد الماش للعظام خلال هذا المقال. فوائد الماش للعظام يعمل الماش على زيادة امتصاص الكالسيوم من الغذاء، فإن في حالة نقص امتصاص الكالسيوم من الغذاء يقوم الجسم بعملية سحب للكالسيوم الذي يحتاجه من داخل العظام لكي يقوم بتعويض النقص لديه، مما يؤدي إلى إضعاف العظام وجعلها أكثر عرضة للكسر. يحتوي الماش على نسبة عالية من الفسفور الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية داخل خلايا الجسم، خاصةً خلايا العظام، حيث يعد الكالسيوم والفسفور معاً هما المكونان الأساسيان في تكوين البلورات التي تقوم ببناء العظام وزيادة قوتها. يعمل الماش على زيادة كثافة العظام وتحسينها. إن إحتواء الماش على البروتينات له دور كبير في عملية تشكيل الأنسجة الضامة للعظام. للماش فائدة كبيرة في التئام الجروح والكسور، وهذا هو السبب في أهميته الكبيرة للعظام، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة وصحة العظام. يعمل الماش على زيادة صلابة وتقوية العظام، لذلك لا بد من إدخال الماش إلى النظام الغذائي الخاص بالأطفال وبكميات كبيرة لكي يساعدهم في عملية بناء العظام داخل الجسم بطريقة سليمة. يحتوي الماش على الكثير من العناصر الضرورية والمهمة في نمو العظام داخل الجسم مثل الكالسيوم والفسفور، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يساهم في زيادة قوة الجهاز العصبي، ويحتوي أيضاً على نسبة كبيرة جداً من البوتاسيوم الذي يساعد في نمو العضلات بشكل كبير جداً. يساعد الماش في حماية الجسم من الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى أنه يستخدم كعلاج للتخلص من هذا المرض من خلال زيادة صلابة وقوة العظام وزيادة كثافته.

فوائد الماش للعظام

فوائد الماش للعظام
بواسطة: - آخر تحديث: 1 أغسطس، 2017

يعتبر الماش من النباتات الزراعية التي تنتمي إلى البقوليات التي تتميز بلونها الأخضر اللامع البراق يشبه بشكل كبير شجرة اللوبياء، كما أنه من شجر اليمن المتواجد في شبه القارة الهندية، وتنتشر زراعته بشكل كبير في كمبوديا ولاوس وأندونيسيا والصين والفلبين والهند، بالإضافة إلى أنه يزرع في العديد من الأماكن الموجودة في جنوب الولايات المتحدة وجنوب أوروبا، ويشبه البازلاء في شكله، كما له العديد من الأسماء مثل الكشري الأخضر والمج والأقطن، ويطهى مع الأرز وله الكثير من الفوائد الغذائية العظيمة، ويتميز بطعمه اللذيذ، بالإضافة إلى أنه من الممكن طحنه وصنع الشوربات منه، حيث يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات النافعة والمفيدة والسعرات الحرارية والقليل من الدهون المفيدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة وفيتامين أ والنحاس والكبريت والبوتاسيوم والفسفور والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم وفيتامين E، لذلك سنستعرض أهم فوائد الماش للعظام خلال هذا المقال.

فوائد الماش للعظام

  • يعمل الماش على زيادة امتصاص الكالسيوم من الغذاء، فإن في حالة نقص امتصاص الكالسيوم من الغذاء يقوم الجسم بعملية سحب للكالسيوم الذي يحتاجه من داخل العظام لكي يقوم بتعويض النقص لديه، مما يؤدي إلى إضعاف العظام وجعلها أكثر عرضة للكسر.
  • يحتوي الماش على نسبة عالية من الفسفور الذي يعتبر أحد المكونات الأساسية داخل خلايا الجسم، خاصةً خلايا العظام، حيث يعد الكالسيوم والفسفور معاً هما المكونان الأساسيان في تكوين البلورات التي تقوم ببناء العظام وزيادة قوتها.
  • يعمل الماش على زيادة كثافة العظام وتحسينها.
  • إن إحتواء الماش على البروتينات له دور كبير في عملية تشكيل الأنسجة الضامة للعظام.
  • للماش فائدة كبيرة في التئام الجروح والكسور، وهذا هو السبب في أهميته الكبيرة للعظام، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة وصحة العظام.
  • يعمل الماش على زيادة صلابة وتقوية العظام، لذلك لا بد من إدخال الماش إلى النظام الغذائي الخاص بالأطفال وبكميات كبيرة لكي يساعدهم في عملية بناء العظام داخل الجسم بطريقة سليمة.
  • يحتوي الماش على الكثير من العناصر الضرورية والمهمة في نمو العظام داخل الجسم مثل الكالسيوم والفسفور، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يساهم في زيادة قوة الجهاز العصبي، ويحتوي أيضاً على نسبة كبيرة جداً من البوتاسيوم الذي يساعد في نمو العضلات بشكل كبير جداً.
  • يساعد الماش في حماية الجسم من الإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلى أنه يستخدم كعلاج للتخلص من هذا المرض من خلال زيادة صلابة وقوة العظام وزيادة كثافته.