ينتمي الليمون إلى مجموعة الحمضيات وفصيلة السذابية، وثماره ذات شكل بيضوي صفراء اللون حامضة المذاق، ويحتوي الليمون على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية المفيدة والهامة مثل الأحماض والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، حيث أن هذه العناصر تمنح البشرة الإشراق والنضارة، وتساعد في تقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة الضارة على البشرة، إضافة إلى أنها تخلصها من مشاكلها كمشكلة ظهور حب الشباب، كما يدخل الليمون في إنتاج العديد من الخلطات الطبيعية ومستحضرات العناية بالبشرة، نظراً لفوائده الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، وكذلك فاعليته السحرية، وسوف نتطرق في هذه المقالة إلى العديد من الفوائد التي يمنحها الليمون للبشرة. فوائد الليمون للبشرة يعمل الليمون على القضاء على شحوب البشرة وإصفرار الوجه، حيث أنه يسهم في استعادة توهج البشرة وإشراقها. يخلص البشرة من السموم ويعالجها من التلف، حيث أنه ينعش البشرة ويمدها بالغذاء اللازم والكافي لها، كما أن الليمون يجدد خلايا الجلد ويرممها. يعالج مشاكل بشرة الوجه وخاصةً حب الشباب، حيث أنه يتم خفق بياض بيضة واحدة مع القليل من عصير الليمون والقليل من ماء الورد بما يعادل ملعقة واحدة صغيرة بطريقة جيدة، ثم يطبق الخليط على البشرة، ويترك حتى يجف تماماً، بعد ذلك يمكن غسله بالماء البارد، حيث أن هذا الخليط يعمل على القضاء على البثور التي تغطي الوجه بطريقة فعالة جداً، بسبب إحتواء الليمون على المواد المضادة للأكسدة التي تقتل البكتيريا وتحاربها. يعمل الليمون على زيادة مرونة الجلد ومحاربة التجاعيد، من خلال تحضير خليط من مسحوق الحليب مع القليل من قطرات عصير الليمون، ودهن الوجه به لمدة ربع ساعة. يعمل الليمون على تفتيح لون البشرة وزيادة نضارتها، من خلال خلط القليل من مطحون الشوفان بما يعادل ملعقة صغيرة واحدة ، ووضع قطرات صغيرة من عصير الليمون، والقليل من عصير الطماطم بطريقة مناسبة، وخلط المزيج بشكل جيد، ثم دهن بشرة الوجه والجسم به، وتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك يمكن شطفها بالماء، حيث يعمل هذا الخليط على تفتيح لون البشرة وتنظيفها بصورة فعالة. يقوم الليمون بمعالجة الالتهابات الجلدية والقضاء على احمرار البشرة الحساسة، من خلال مزج القليل من عصير الليمون مع القليل من لبن الزبادي بشكل جيد، ثم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم شطفه بالماء، حيث أن هذا المزيج يساعد على إنعاش البشرة وتهدئتها. المراجع 1 2

فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة

بواسطة: - آخر تحديث: 7 يونيو، 2017

ينتمي الليمون إلى مجموعة الحمضيات وفصيلة السذابية، وثماره ذات شكل بيضوي صفراء اللون حامضة المذاق، ويحتوي الليمون على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية المفيدة والهامة مثل الأحماض والفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، حيث أن هذه العناصر تمنح البشرة الإشراق والنضارة، وتساعد في تقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة الضارة على البشرة، إضافة إلى أنها تخلصها من مشاكلها كمشكلة ظهور حب الشباب، كما يدخل الليمون في إنتاج العديد من الخلطات الطبيعية ومستحضرات العناية بالبشرة، نظراً لفوائده الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، وكذلك فاعليته السحرية، وسوف نتطرق في هذه المقالة إلى العديد من الفوائد التي يمنحها الليمون للبشرة.

فوائد الليمون للبشرة

  • يعمل الليمون على القضاء على شحوب البشرة وإصفرار الوجه، حيث أنه يسهم في استعادة توهج البشرة وإشراقها.
  • يخلص البشرة من السموم ويعالجها من التلف، حيث أنه ينعش البشرة ويمدها بالغذاء اللازم والكافي لها، كما أن الليمون يجدد خلايا الجلد ويرممها.
  • يعالج مشاكل بشرة الوجه وخاصةً حب الشباب، حيث أنه يتم خفق بياض بيضة واحدة مع القليل من عصير الليمون والقليل من ماء الورد بما يعادل ملعقة واحدة صغيرة بطريقة جيدة، ثم يطبق الخليط على البشرة، ويترك حتى يجف تماماً، بعد ذلك يمكن غسله بالماء البارد، حيث أن هذا الخليط يعمل على القضاء على البثور التي تغطي الوجه بطريقة فعالة جداً، بسبب إحتواء الليمون على المواد المضادة للأكسدة التي تقتل البكتيريا وتحاربها.
  • يعمل الليمون على زيادة مرونة الجلد ومحاربة التجاعيد، من خلال تحضير خليط من مسحوق الحليب مع القليل من قطرات عصير الليمون، ودهن الوجه به لمدة ربع ساعة.
  • يعمل الليمون على تفتيح لون البشرة وزيادة نضارتها، من خلال خلط القليل من مطحون الشوفان بما يعادل ملعقة صغيرة واحدة ، ووضع قطرات صغيرة من عصير الليمون، والقليل من عصير الطماطم بطريقة مناسبة، وخلط المزيج بشكل جيد، ثم دهن بشرة الوجه والجسم به، وتركه لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك يمكن شطفها بالماء، حيث يعمل هذا الخليط على تفتيح لون البشرة وتنظيفها بصورة فعالة.
  • يقوم الليمون بمعالجة الالتهابات الجلدية والقضاء على احمرار البشرة الحساسة، من خلال مزج القليل من عصير الليمون مع القليل من لبن الزبادي بشكل جيد، ثم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم شطفه بالماء، حيث أن هذا المزيج يساعد على إنعاش البشرة وتهدئتها.

المراجع 1 2