الليمون والنعناع يُعرَفُ الليمون بالحامض الطبيّ؛ لكثرة استخدامه في المجالات الطبية المتنوعة، ويحتوي بطبيعته على العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ويمتاز بمذاقه شديد الحموضة؛ وهذا ما أكسبه القدرة في القضاء على البكتيريا والجراثيم كما يحتوي على الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والفسفور إضافةً إلى فيتامين ج، وب1، أمّا بالنسبة للنعناع فيمتاز برائحته النفاذّة ونكهته الرائعة، ويشكّل الليمون النعناع ثنائياً يُستخدمان في العديد من المجالات أهمها خسارة الوزن، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس. الليمون بالنعناع للتخسيس يعدّ الليمون بالنعناع أكثر ثنائي مستخدمٍ لأغراض التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد، وتعدّ حميته من أفضل الحميات لتخفيف الوزن بشكلٍ سريعٍ وكذلك السيطرة على الوزن، ومن فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس الآتي:  يساعد تناول الليمون بالنعناع بانتظام في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي حرق كمياتٍ من الدهون أو السعرات الحرارية في الجسم. يمتاز بأنّه من العصائر الطبيعية الخالية من السعرات الحرارية أو الدهون. يحتوي النعناع بطبيعته على زيوتٍ طيارةٍ تعمل على تحسين عملية الهضم وتهدئة المعدة. يمنح الشعور بالامتلاء والشبع؛ بسبب احتوائه على ألياف البكتين، وبالتالي تقليل كميات الطعام المتناولة خلال اليوم وخسارة الوزن عند الاعتياد على كميات الطعام القليلة. يخلّص الجسم من السموم والفضلات الزائدة من خلال تحفيز إنزيمات الكبد وتنشيطها. وصفات اليمون والنعناع للتخسيس يوجد العديد من الوصفات التي يدخل بها الليمون والنعناع معاً لحلّ مختلف المشاكل الصحية التي يمرّ بها جسم الإنسان، ومن تلك الوصفات ما يأتي: عصير الليمون العادي الخالي من السكر مع أوراق النعناع، يتمّ تحضيره باستخدام كوبٍ من الماء الفاتر ووضع عصير نصف ليمونةٍ، ويمكن إضافة شرائحه وسكبه في كأسٍ مع القليل من أوراق النعناع وشربه بعد 10-15 دقيقةٍ من تحضيره، يعدّ شُرب هذا العصير على الريق يومياً من أهمّ أسباب خسارة الوزن. الليمون بالنعناع مع الكمون، يجب تجهيز هذه الخلطة قبل وقتٍ من تناولها وتحضّر بخلط كوبٍ من الماء المغلي مع القليل من الكمون ونقعها مع النعناع وشرائح الليمون لليلةٍ كاملةٍ وتناولها في الصباح على الريق، بحيث يعمل الكمون على تهدئة الأمعاء وتنظيفها ومساعدتها على حرق الدهون المتراكمة فيها. الليمون بالنعناع مع الفلفل، تحتاج هذه الوصفة إلى ملعقتَين كبيرَتين من عصير الليمون، وملعقتين من عصير القيقب أو الاسفندان، ونصف لتر ماءٍ فاترٍ بالإضافة إلى القليل من أوراق النعناع والفلفل الأحمر، يتمّ خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها، وتناولها يكون 3 مراتٍ في الشهر في حال اتّباع حميةٍ غذائيةٍ مناسبةٍ، أو يومياً في الصباح عند الاعتماد عليه وحده في خسارة الوزن.

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: 29 أبريل، 2018

الليمون والنعناع

يُعرَفُ الليمون بالحامض الطبيّ؛ لكثرة استخدامه في المجالات الطبية المتنوعة، ويحتوي بطبيعته على العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ويمتاز بمذاقه شديد الحموضة؛ وهذا ما أكسبه القدرة في القضاء على البكتيريا والجراثيم كما يحتوي على الكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، والفسفور إضافةً إلى فيتامين ج، وب1، أمّا بالنسبة للنعناع فيمتاز برائحته النفاذّة ونكهته الرائعة، ويشكّل الليمون النعناع ثنائياً يُستخدمان في العديد من المجالات أهمها خسارة الوزن، وفي هذا المقال سيتم ذكر فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس.

الليمون بالنعناع للتخسيس

يعدّ الليمون بالنعناع أكثر ثنائي مستخدمٍ لأغراض التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد، وتعدّ حميته من أفضل الحميات لتخفيف الوزن بشكلٍ سريعٍ وكذلك السيطرة على الوزن، ومن فوائد الليمون بالنعناع للتخسيس الآتي:

  •  يساعد تناول الليمون بالنعناع بانتظام في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي حرق كمياتٍ من الدهون أو السعرات الحرارية في الجسم.
  • يمتاز بأنّه من العصائر الطبيعية الخالية من السعرات الحرارية أو الدهون.
  • يحتوي النعناع بطبيعته على زيوتٍ طيارةٍ تعمل على تحسين عملية الهضم وتهدئة المعدة.
  • يمنح الشعور بالامتلاء والشبع؛ بسبب احتوائه على ألياف البكتين، وبالتالي تقليل كميات الطعام المتناولة خلال اليوم وخسارة الوزن عند الاعتياد على كميات الطعام القليلة.
  • يخلّص الجسم من السموم والفضلات الزائدة من خلال تحفيز إنزيمات الكبد وتنشيطها.

وصفات اليمون والنعناع للتخسيس

يوجد العديد من الوصفات التي يدخل بها الليمون والنعناع معاً لحلّ مختلف المشاكل الصحية التي يمرّ بها جسم الإنسان، ومن تلك الوصفات ما يأتي:

  • عصير الليمون العادي الخالي من السكر مع أوراق النعناع، يتمّ تحضيره باستخدام كوبٍ من الماء الفاتر ووضع عصير نصف ليمونةٍ، ويمكن إضافة شرائحه وسكبه في كأسٍ مع القليل من أوراق النعناع وشربه بعد 10-15 دقيقةٍ من تحضيره، يعدّ شُرب هذا العصير على الريق يومياً من أهمّ أسباب خسارة الوزن.
  • الليمون بالنعناع مع الكمون، يجب تجهيز هذه الخلطة قبل وقتٍ من تناولها وتحضّر بخلط كوبٍ من الماء المغلي مع القليل من الكمون ونقعها مع النعناع وشرائح الليمون لليلةٍ كاملةٍ وتناولها في الصباح على الريق، بحيث يعمل الكمون على تهدئة الأمعاء وتنظيفها ومساعدتها على حرق الدهون المتراكمة فيها.
  • الليمون بالنعناع مع الفلفل، تحتاج هذه الوصفة إلى ملعقتَين كبيرَتين من عصير الليمون، وملعقتين من عصير القيقب أو الاسفندان، ونصف لتر ماءٍ فاترٍ بالإضافة إلى القليل من أوراق النعناع والفلفل الأحمر، يتمّ خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها، وتناولها يكون 3 مراتٍ في الشهر في حال اتّباع حميةٍ غذائيةٍ مناسبةٍ، أو يومياً في الصباح عند الاعتماد عليه وحده في خسارة الوزن.