البحث عن مواضيع

يقوم الكثير من الأطبّاء والمختصين في مجال العناية في صحّة الشعر وجماله بتقديم النصائح والإرشادات والاستعانة في بعض الوصفات الطبيعيّة لمعالجة جميع المشاكل المتنوّعة و الموجودة في الشعر، مثل تقصّف الشعر والتساقط وضعف كثافتة وجود قشرة في الشعر وعدم وجود بريق ولمعان وخشونة فيه وجفافه، وعدم وجود رطوبة بالشعر وغيرها من المشاكل، ويعد اللبن من أفضل الوسائل الطبيعيّة لمعالجة مشاكل الشعر بفاعليّة كبيرة، وذلك بسبب وجود العديد من المركّبات الطبيعية والمعادن والفيتامينات التي تجعل من الشعر أكثر صحّة وقوّة، وخلال هذا المقال سنتعرف على فوائد اللبن للشعر بالتفصيل. فوائد اللبن للشعر   يحتوي الّلبن على مركّبات متعدّدة وعناصر كثيرة التي تجعل من الشعر أكثرَ ترطيباً وبلسم حقيقي وطبيعي للشعر، ويقلل من جفافه بشكل ملحوظ. يعمل على منح نعومة فائقة للشعر ويجعل منه إنسيابي. عند خلط اللبن مع بيضة ويوضع المزيج على فروة الرأس وجميع خصل الشعر لمدة لا تقل عن ساعة كاملة ومن ثم غسله بالماء الفاتر، هذا المزيج يجعل فروة الرأس أكثر قوّة ويقوّي بصيلات الشعر، ويساعد على نمو الشعر بمدّة قياسيّة. يستعمل اللبن كمعالج لمشكلة القشرة والتي تكون ناتجة عن جفاف فروة الرأس، فاللبن يعمل على ترطيب الفروة وأنسجتها من الداخل وإمداها بالغذاء اللازم والمناسب والذي يقلّل من جفافها وتقشرها عند التعرّض بشكل مباشر للشمس، وأيضاً مع برودة الطقس، وأفضل مزيج لهذه المشكلة هو خلط اللبن مع ملعقتين من الليمون وملعقة من الخل ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن خمسة وأربعون دقيقة ومن ثمَّ غسله بالماء الدافئ وتكرار العمليّة ثلاث مرّات أسبوعيّاً حتى تختفي القشرة نهائياً. يعتبر اللبن من المواد الطبيعيّة المطهّرة لفروة الرأس والتي تعمل على تخلّص الفروة من البكتيريا والجراثيم والفيروسات. يعمل على منع تقصّف الشعر وتكسّره ويزيد من نضارته ويعطي المظهر الجميل والبرّاق واللمعان لجميع خصل الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومن أجل الحصول على نتيجة ناجحة يمكن خلط كوب صغير من اللبن مع مئة وخمسون غرام من البابايا المهروسة ومزج الخليط جيّداً حتى يتماسك ومن ثمَّ وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر وتكرار العمليّة مرة كل أسبوع. عند خلط اللبن بملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ووضعه على الشعر لمدّة لا تقل عن ساعة يوم بعد يوم يعطي الشعر ملمساً ناعماً ويخلّصه من التجعد ويجعل من خصله ناعمة جدّاً كالحرير. خلط اللبن من مع زيت الزيتون جيّداً ووضع المزيج على الشعر مرّتين كل أسبوع، يجعل من الشعر أكثر كثافة ويحافظ على بريقه ولونه الطبيعي.

فوائد اللبن للشعر

فوائد اللبن للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 15 يونيو، 2017

يقوم الكثير من الأطبّاء والمختصين في مجال العناية في صحّة الشعر وجماله بتقديم النصائح والإرشادات والاستعانة في بعض الوصفات الطبيعيّة لمعالجة جميع المشاكل المتنوّعة و الموجودة في الشعر، مثل تقصّف الشعر والتساقط وضعف كثافتة وجود قشرة في الشعر وعدم وجود بريق ولمعان وخشونة فيه وجفافه، وعدم وجود رطوبة بالشعر وغيرها من المشاكل، ويعد اللبن من أفضل الوسائل الطبيعيّة لمعالجة مشاكل الشعر بفاعليّة كبيرة، وذلك بسبب وجود العديد من المركّبات الطبيعية والمعادن والفيتامينات التي تجعل من الشعر أكثر صحّة وقوّة، وخلال هذا المقال سنتعرف على فوائد اللبن للشعر بالتفصيل.

فوائد اللبن للشعر  

  • يحتوي الّلبن على مركّبات متعدّدة وعناصر كثيرة التي تجعل من الشعر أكثرَ ترطيباً وبلسم حقيقي وطبيعي للشعر، ويقلل من جفافه بشكل ملحوظ.
  • يعمل على منح نعومة فائقة للشعر ويجعل منه إنسيابي.
  • عند خلط اللبن مع بيضة ويوضع المزيج على فروة الرأس وجميع خصل الشعر لمدة لا تقل عن ساعة كاملة ومن ثم غسله بالماء الفاتر، هذا المزيج يجعل فروة الرأس أكثر قوّة ويقوّي بصيلات الشعر، ويساعد على نمو الشعر بمدّة قياسيّة.
  • يستعمل اللبن كمعالج لمشكلة القشرة والتي تكون ناتجة عن جفاف فروة الرأس، فاللبن يعمل على ترطيب الفروة وأنسجتها من الداخل وإمداها بالغذاء اللازم والمناسب والذي يقلّل من جفافها وتقشرها عند التعرّض بشكل مباشر للشمس، وأيضاً مع برودة الطقس، وأفضل مزيج لهذه المشكلة هو خلط اللبن مع ملعقتين من الليمون وملعقة من الخل ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن خمسة وأربعون دقيقة ومن ثمَّ غسله بالماء الدافئ وتكرار العمليّة ثلاث مرّات أسبوعيّاً حتى تختفي القشرة نهائياً.
  • يعتبر اللبن من المواد الطبيعيّة المطهّرة لفروة الرأس والتي تعمل على تخلّص الفروة من البكتيريا والجراثيم والفيروسات.
  • يعمل على منع تقصّف الشعر وتكسّره ويزيد من نضارته ويعطي المظهر الجميل والبرّاق واللمعان لجميع خصل الشعر من الجذور حتى الأطراف، ومن أجل الحصول على نتيجة ناجحة يمكن خلط كوب صغير من اللبن مع مئة وخمسون غرام من البابايا المهروسة ومزج الخليط جيّداً حتى يتماسك ومن ثمَّ وضعه على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم غسله بالماء الفاتر وتكرار العمليّة مرة كل أسبوع.
  • عند خلط اللبن بملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ووضعه على الشعر لمدّة لا تقل عن ساعة يوم بعد يوم يعطي الشعر ملمساً ناعماً ويخلّصه من التجعد ويجعل من خصله ناعمة جدّاً كالحرير.
  • خلط اللبن من مع زيت الزيتون جيّداً ووضع المزيج على الشعر مرّتين كل أسبوع، يجعل من الشعر أكثر كثافة ويحافظ على بريقه ولونه الطبيعي.