البحث عن مواضيع

العناية بالبشرة تسعى المرأة إلى الحصول على بشرة مشرقة تعكس روح الشباب لديها، فتعتبر البشرة سراً للجمال عند المرأة ومحط الأنظار لمن حولها، وكل ما ركزت المرأة اهتمامها على بشرتها فإن ذلك يزيد من حدة جمالها؛ لذلك لا بد للمرأة من الحفاظ على بشرتها بالمداومة على تنظيفها وترطيبها بشكل مستمر بواسطة الكريمات الملائمة لها وفقاً لنوع بشرتها، بالإضافة إلى اتباع الوصفات الغنية بالمواد الطبيعية التي تمد البشرة بما تحتاجه من عناصر وفيتامينات، وتعتبر العناية بالبشرة بالرغم مما لها من فوائد عظيمة إلا أنها مهمة سهلة للغاية لا تتطلب وقتاً وجهداً ومالاً لذلك، ومن بين المواد الطبيعية المتوفرة في منازلنا باستمرار اخترنا لكِ سيدتي موضوعاً حول فوائد الكمون للبشرة وكيفية استخدامه في وصفات للعناية ببشرتك وإطلالتك. فوائد الكمون للبشرة يمد البشرة بكميات وفيرة من فيتامين هـ، ويعتبر هذا الفيتامين سبباً رئيسياً في الحفاظ على نظارة البشرة وتأخير ظهور علامات تقدم السن. يطهر البشرة من الجراثيم بفضل ما يحتويه من زيوت، وبالتالي منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية. يقي الجلد من مشاكله، كالصدفية وتشقق الجلد وجفافه، والأكزيما. يخلص البشرة من حب الشباب وآثاره. يستخدم كعلاج موضعي للحروق والتجاعيد في البشرة. ينظف البشرة تنظيفاً عميقاً بتخليصها من الدهون التي تغلق المسامات وتحرمها من التنفس. يعتبر علاجاً سحرياً للكلف. يمنح البشرة ملمساً ناعماً. يمد البشرة بفيتامين E الهام في مقاومة علامات تقدم السن المبكرة. وصفات الكمون للبشرة قناع الكمون للبشرة الدهنية: يُخلط ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون والخل والعسل والزبادي جيداً حتى يتكون لدينا مزيجاً لين القوام، تُدهن بها البشرة لمدة 30 دقيقة؛ ثم تغسل بالماء البارد، ستلاحظين على بشرتك النضارة والخلو من الشوائب. الكمون للتخلص من الحبوب: مزج ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقة من الخل، ودهن الوجه بها لمدة ثلث ساعة. تقشير الوجه بالكمون: نمزج الكركم المطحون والكمون والعسل بنسبة 3:1، ويوضع على البشرة حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء وتجفف البشرة. مقشر الكمون والزيوت الطبيعية للبشرة: نحضر مزيجاً يتكون من ملعقتين من الكمون الناعم، وملعقة من زيت الزيتون، وأخيراً ملعقة من عصير الليمون؛ تُمزج جميعهاً معاً ونفرك بها الوجه جيداً، ويترك الخليط على البشرة لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، وتشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر. الكمون وزيت اللوز: نغلي حبوب الكمون على النار لمدة عشرِ دقائق جيداً، ثم نعمل على تصفيتها، ونضيف مجدداً ملعقة من الكمون المطحون وزيت اللوز في آنٍ واحد؛ ثم تفرك به البشرة بشكل دائري، ونشطفها بعد ذلك بالماء الدافئ جيداً.

فوائد الكمون للبشرة

فوائد الكمون للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أكتوبر، 2017

العناية بالبشرة

تسعى المرأة إلى الحصول على بشرة مشرقة تعكس روح الشباب لديها، فتعتبر البشرة سراً للجمال عند المرأة ومحط الأنظار لمن حولها، وكل ما ركزت المرأة اهتمامها على بشرتها فإن ذلك يزيد من حدة جمالها؛ لذلك لا بد للمرأة من الحفاظ على بشرتها بالمداومة على تنظيفها وترطيبها بشكل مستمر بواسطة الكريمات الملائمة لها وفقاً لنوع بشرتها، بالإضافة إلى اتباع الوصفات الغنية بالمواد الطبيعية التي تمد البشرة بما تحتاجه من عناصر وفيتامينات، وتعتبر العناية بالبشرة بالرغم مما لها من فوائد عظيمة إلا أنها مهمة سهلة للغاية لا تتطلب وقتاً وجهداً ومالاً لذلك، ومن بين المواد الطبيعية المتوفرة في منازلنا باستمرار اخترنا لكِ سيدتي موضوعاً حول فوائد الكمون للبشرة وكيفية استخدامه في وصفات للعناية ببشرتك وإطلالتك.

فوائد الكمون للبشرة

  • يمد البشرة بكميات وفيرة من فيتامين هـ، ويعتبر هذا الفيتامين سبباً رئيسياً في الحفاظ على نظارة البشرة وتأخير ظهور علامات تقدم السن.
  • يطهر البشرة من الجراثيم بفضل ما يحتويه من زيوت، وبالتالي منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية.
  • يقي الجلد من مشاكله، كالصدفية وتشقق الجلد وجفافه، والأكزيما.
  • يخلص البشرة من حب الشباب وآثاره.
  • يستخدم كعلاج موضعي للحروق والتجاعيد في البشرة.
  • ينظف البشرة تنظيفاً عميقاً بتخليصها من الدهون التي تغلق المسامات وتحرمها من التنفس.
  • يعتبر علاجاً سحرياً للكلف.
  • يمنح البشرة ملمساً ناعماً.
  • يمد البشرة بفيتامين E الهام في مقاومة علامات تقدم السن المبكرة.

وصفات الكمون للبشرة

  • قناع الكمون للبشرة الدهنية: يُخلط ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون والخل والعسل والزبادي جيداً حتى يتكون لدينا مزيجاً لين القوام، تُدهن بها البشرة لمدة 30 دقيقة؛ ثم تغسل بالماء البارد، ستلاحظين على بشرتك النضارة والخلو من الشوائب.
  • الكمون للتخلص من الحبوب: مزج ملعقة من الكمون المطحون مع ملعقة من الخل، ودهن الوجه بها لمدة ثلث ساعة.
  • تقشير الوجه بالكمون: نمزج الكركم المطحون والكمون والعسل بنسبة 3:1، ويوضع على البشرة حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء وتجفف البشرة.
  • مقشر الكمون والزيوت الطبيعية للبشرة: نحضر مزيجاً يتكون من ملعقتين من الكمون الناعم، وملعقة من زيت الزيتون، وأخيراً ملعقة من عصير الليمون؛ تُمزج جميعهاً معاً ونفرك بها الوجه جيداً، ويترك الخليط على البشرة لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، وتشطف البشرة جيداً بالماء الفاتر.
  • الكمون وزيت اللوز: نغلي حبوب الكمون على النار لمدة عشرِ دقائق جيداً، ثم نعمل على تصفيتها، ونضيف مجدداً ملعقة من الكمون المطحون وزيت اللوز في آنٍ واحد؛ ثم تفرك به البشرة بشكل دائري، ونشطفها بعد ذلك بالماء الدافئ جيداً.