البحث عن مواضيع

الكبريت من المواد التي تتواجد بالطبية بمفردها أو مع مواد أخرى، كما أنَّ أغلب الكائنات الحية سواء النباتات أو الحيوانات تنتج هذه المادة و تحتاجها بشكل أساسي، أما فيما يخص الإنسان فإنَّه يتعامل مع الميثيل سلفونيل بدلاً من الكبريت و هو مركب ينتجه الجسم من الكبريت لاستخدامه في العديد من العمليات الحيوية، وسنقوم بتقديم أهم فوائد الكبريت الأصفر للشعر خلال هذا المقال. فوائد الكبريت الأصفر للشعر إنَّ جسم الانسان يحتاج الكبريت في العديد من العمليات الحيوية، و يقوم بتحويل الكبريت لميثيل سلفونيل، إنَّ هذا المركب له دور كبير في نمو الأجزاء التي تحتاج الكيراتين مثل الشعر و الأظافر. لذلك فإنَّ الكبريت يعد من الخيارات المناسب من أجل تعزيز نمو الشعر و علاج تساقط الشعر الكثيف. يمكن الاستفادة من الكبريت من خلال تناوله كمكمل غذائي أو بوضعه مباشرة على الشعر و في ما يلي طريقة استخدام الكبريت على الشعر. طريقة استخدام الكبريت الأصفر للشعر يوضع كمية من ميثيل سلفونيل ( الكبريت ) في وعاء و يضاف لها ضعفها من الماء، ثم توضع إما في المايكرويف أو على النار حتى يغلي الماء ثم تمزج المكونات جيداً. بعد ذلك يضاف لمزيج الكبريت و الماء أي نوع من بلسم الشعر و لكن بشرط أن يكون أساسه مائي، ثم تمزج المكونات مرة أخرى جيداً و يوضع الإناء جانباً حتى يبرد. يتم غسل الشعر بالشامبو جيداً ثم يجفف فقط بالمنشفة دون استخدام مصفف الشعر. يوضع المزيج المُعد سابقاً على الشعر لمدة لا تتجاوز دقيقتين، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ ثم مباشرة بالماء البارد. فوائد ومحاذير استخدام الكبريت قبل استخدام الكبريت يجب التأكد من عدم وجود أي ردود أفعال تحسسية للبشرة، و يتم ذلك عن طريق وضع كمية بسيطة من الكبريت على جزء من البشرة و مراقبتها لمدة يوم كامل. إنَّ استخدام نسب عالية من الكبريت يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة حتى و إن لم تظهر أي أعراض تحسسية، لذلك يجب الالتزام بالنسبة الموصّى بها. إن أفضل نسبة لاستخدام الكبريت بشكل موضعي هي ملعقة من مسحوق الكبريت مقابل ملعقتين من الماء و يضاف لها 7 ملاعق من بلسم الشعر المائي. فوائد أخرى للكبريت يوجد الكبريت في العديد من المستحضرات الطبية و التجميلية، و من أبرز فوائده قدرته على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما و الصدفية و تصلب الجلد. إنَّ الكبريت يستخدم لتخفيف أعراض الروماتزم سواء بشكل موضعي أو عن طريق تناوله كمكمل غذائي. المراجع:  1   2  

فوائد الكبريت الأصفر للشعر

فوائد الكبريت الأصفر للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

الكبريت من المواد التي تتواجد بالطبية بمفردها أو مع مواد أخرى، كما أنَّ أغلب الكائنات الحية سواء النباتات أو الحيوانات تنتج هذه المادة و تحتاجها بشكل أساسي، أما فيما يخص الإنسان فإنَّه يتعامل مع الميثيل سلفونيل بدلاً من الكبريت و هو مركب ينتجه الجسم من الكبريت لاستخدامه في العديد من العمليات الحيوية، وسنقوم بتقديم أهم فوائد الكبريت الأصفر للشعر خلال هذا المقال.

فوائد الكبريت الأصفر للشعر

  • إنَّ جسم الانسان يحتاج الكبريت في العديد من العمليات الحيوية، و يقوم بتحويل الكبريت لميثيل سلفونيل، إنَّ هذا المركب له دور كبير في نمو الأجزاء التي تحتاج الكيراتين مثل الشعر و الأظافر.
  • لذلك فإنَّ الكبريت يعد من الخيارات المناسب من أجل تعزيز نمو الشعر و علاج تساقط الشعر الكثيف.
  • يمكن الاستفادة من الكبريت من خلال تناوله كمكمل غذائي أو بوضعه مباشرة على الشعر و في ما يلي طريقة استخدام الكبريت على الشعر.

طريقة استخدام الكبريت الأصفر للشعر

  • يوضع كمية من ميثيل سلفونيل ( الكبريت ) في وعاء و يضاف لها ضعفها من الماء، ثم توضع إما في المايكرويف أو على النار حتى يغلي الماء ثم تمزج المكونات جيداً.
  • بعد ذلك يضاف لمزيج الكبريت و الماء أي نوع من بلسم الشعر و لكن بشرط أن يكون أساسه مائي، ثم تمزج المكونات مرة أخرى جيداً و يوضع الإناء جانباً حتى يبرد.
  • يتم غسل الشعر بالشامبو جيداً ثم يجفف فقط بالمنشفة دون استخدام مصفف الشعر.
  • يوضع المزيج المُعد سابقاً على الشعر لمدة لا تتجاوز دقيقتين، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ ثم مباشرة بالماء البارد.

فوائد ومحاذير استخدام الكبريت

  • قبل استخدام الكبريت يجب التأكد من عدم وجود أي ردود أفعال تحسسية للبشرة، و يتم ذلك عن طريق وضع كمية بسيطة من الكبريت على جزء من البشرة و مراقبتها لمدة يوم كامل.
  • إنَّ استخدام نسب عالية من الكبريت يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة حتى و إن لم تظهر أي أعراض تحسسية، لذلك يجب الالتزام بالنسبة الموصّى بها.
  • إن أفضل نسبة لاستخدام الكبريت بشكل موضعي هي ملعقة من مسحوق الكبريت مقابل ملعقتين من الماء و يضاف لها 7 ملاعق من بلسم الشعر المائي.

فوائد أخرى للكبريت

  • يوجد الكبريت في العديد من المستحضرات الطبية و التجميلية، و من أبرز فوائده قدرته على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما و الصدفية و تصلب الجلد.
  • إنَّ الكبريت يستخدم لتخفيف أعراض الروماتزم سواء بشكل موضعي أو عن طريق تناوله كمكمل غذائي.

المراجع:  1   2