البحث عن مواضيع

هناك العديد من فوائد الكاجو أو البلاذر الغربي او كما يُعرف بالكاشو للجسم، فهو أحد أنواع النباتات التي تتبع الفصيلة البلاذرية، وينمو على شجرة صغيرة الحجم دائمة الخُضّرة ذات أوراق عريضة ينمو عليها الكاجو مرة واحدة في السنة وموطنها الأصّلي هو شمال شرق البرازيل، ويميل لون الكاجو إلى البرتقالي، وتتميز بمذاقِها الرائع الحلو، والعالم اليوم يستهلك الكاجو بكميات كبيرة نظراً لإنتشاره خارج موطنه الأصلي في البرازيل واشتهار عدد من الدول الإفريقية مثل موزمبيق وارتيريا والهند وفيتنام التي تحتل المركز الأول في إنتاج الكاجو ثم نيجيريا فالبرازيل. فوائد الكاجو للرجال منشط جنسي للرجال، نظراً لإحتوائه على عُنصر الزنك. يزيد من عدد الحيوان المَنَويّ عند الرجال، وبالتالي زيادة الخصوبة. بُستخدم لضبط مستوى السُكر في الدم، وخاصة عند المرضى المُصابين بمرض السُكري. يُستخدم زيت الكاجو كعلاج للفطريات الجّلدية ومعالجة الثآليل. يُستخدم كعلاج لمرضى فقر الدم، لأن محتواه من الحدّيد كبير. يعطي الطاقة اللازمة للرجل ويساعد في نموه لإحتوائه على عنصر المنغنيز. يحتوي على عُنصر الفسفور الضروري لنمو وسلامة العظام والأسنان، كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يُساعد في عمليات الهضّم. غني بعُنصر السيلينيوم الذي يعمل كمضّاد للأكسدة وبالتالي يُساهم في مقاومة ومنع السرطانات والجلطات القلبية والدماغية. فاتحاً للشّهيّة، ومقوي عام للجسم ومقوي للمناعة ويعمل على بناء عضلات الجسم. يُستخدم كعلاج لتسوس الأسنان، لإحتوائه على مُركبات كيميائية تُكافح أنواع مُحددة من البكتيريا. يحافظ على صحة القلب لإحتوائه على الدهون غير المُشبع الثُلاثية، ويحافظ على صحة الشعر والجلد لمحتواه الغني بعُنصر النُحاس. الكاجو غني بالمعادن والعناصر الضرورية للمرأة الحامل والتي تُحافظ على صحتها وصحّة الجَنين. طريقة تَحميص الكاجو يُمكن تحميص الكاجو بأسهل الطرق المُمكنة، وذلك بوضع الكاجو في المقلاة كطبقة واحدة، ثم تركه فوق النار حتى يُصبح لون الحبات بُنّي او مائلاً للذهبي مع الإنتباه اثناء التحميص لكي لا تحترق الحبات وتقليبها كُل فترة. أضرار الكاجو قد يؤدي الكاجو غير المُحَمص إلى الإصابة بإحمرار وتَهيُج في الجلد. قد يؤذي الأطفال المُصّابين بحساسية الصدر أو الأكزيما. غنّي جداً بالسُعرات الحَراريّة مما يؤدي تناوله بكثرة لزيادة الوزن. يجب ان تتنبه المرأة الحامل التي تُعاني من بعض أمراض الحساسية لتناوله. يُعتبر  الكاجو أحد أهم أنواع المُكسرات والثمار الفاخرة منذ زمن طويل، وكثير من شعوب العالم يستخدمونه في أكلات مُختلفة بشكل يومي، ولتزيين الحلوى والعصائر وخاصة في بلداننا العربية كلبنان ومصر والأردن. اقرأ أيضا: فوائد الفستق الحلبي للرجال فوائد الميرمية للرجال أفضل الفاكهة الصيفية للرجال

فوائد الكاجو للرجال

فوائد الكاجو للرجال
بواسطة: - آخر تحديث: 6 ديسمبر، 2016

هناك العديد من فوائد الكاجو أو البلاذر الغربي او كما يُعرف بالكاشو للجسم، فهو أحد أنواع النباتات التي تتبع الفصيلة البلاذرية، وينمو على شجرة صغيرة الحجم دائمة الخُضّرة ذات أوراق عريضة ينمو عليها الكاجو مرة واحدة في السنة وموطنها الأصّلي هو شمال شرق البرازيل، ويميل لون الكاجو إلى البرتقالي، وتتميز بمذاقِها الرائع الحلو، والعالم اليوم يستهلك الكاجو بكميات كبيرة نظراً لإنتشاره خارج موطنه الأصلي في البرازيل واشتهار عدد من الدول الإفريقية مثل موزمبيق وارتيريا والهند وفيتنام التي تحتل المركز الأول في إنتاج الكاجو ثم نيجيريا فالبرازيل.

فوائد الكاجو للرجال

  • منشط جنسي للرجال، نظراً لإحتوائه على عُنصر الزنك.
  • يزيد من عدد الحيوان المَنَويّ عند الرجال، وبالتالي زيادة الخصوبة.
  • بُستخدم لضبط مستوى السُكر في الدم، وخاصة عند المرضى المُصابين بمرض السُكري.
  • يُستخدم زيت الكاجو كعلاج للفطريات الجّلدية ومعالجة الثآليل.
  • يُستخدم كعلاج لمرضى فقر الدم، لأن محتواه من الحدّيد كبير.
  • يعطي الطاقة اللازمة للرجل ويساعد في نموه لإحتوائه على عنصر المنغنيز.
  • يحتوي على عُنصر الفسفور الضروري لنمو وسلامة العظام والأسنان، كما يحتوي على عنصر الزنك الذي يُساعد في عمليات الهضّم.
  • غني بعُنصر السيلينيوم الذي يعمل كمضّاد للأكسدة وبالتالي يُساهم في مقاومة ومنع السرطانات والجلطات القلبية والدماغية.
  • فاتحاً للشّهيّة، ومقوي عام للجسم ومقوي للمناعة ويعمل على بناء عضلات الجسم.
  • يُستخدم كعلاج لتسوس الأسنان، لإحتوائه على مُركبات كيميائية تُكافح أنواع مُحددة من البكتيريا.
  • يحافظ على صحة القلب لإحتوائه على الدهون غير المُشبع الثُلاثية، ويحافظ على صحة الشعر والجلد لمحتواه الغني بعُنصر النُحاس.
  • الكاجو غني بالمعادن والعناصر الضرورية للمرأة الحامل والتي تُحافظ على صحتها وصحّة الجَنين.

طريقة تَحميص الكاجو
يُمكن تحميص الكاجو بأسهل الطرق المُمكنة، وذلك بوضع الكاجو في المقلاة كطبقة واحدة، ثم تركه فوق النار حتى يُصبح لون الحبات بُنّي او مائلاً للذهبي مع الإنتباه اثناء التحميص لكي لا تحترق الحبات وتقليبها كُل فترة.

أضرار الكاجو

  • قد يؤدي الكاجو غير المُحَمص إلى الإصابة بإحمرار وتَهيُج في الجلد.
  • قد يؤذي الأطفال المُصّابين بحساسية الصدر أو الأكزيما.
  • غنّي جداً بالسُعرات الحَراريّة مما يؤدي تناوله بكثرة لزيادة الوزن.
  • يجب ان تتنبه المرأة الحامل التي تُعاني من بعض أمراض الحساسية لتناوله.

يُعتبر  الكاجو أحد أهم أنواع المُكسرات والثمار الفاخرة منذ زمن طويل، وكثير من شعوب العالم يستخدمونه في أكلات مُختلفة بشكل يومي، ولتزيين الحلوى والعصائر وخاصة في بلداننا العربية كلبنان ومصر والأردن.

اقرأ أيضا:
فوائد الفستق الحلبي للرجال
فوائد الميرمية للرجال
أفضل الفاكهة الصيفية للرجال

مواضيع من نفس التصنيف