الفول السوداني ينتمي الفول السوداني أو فستق العبيد إلى عائلة البقوليات ذات الفلقتين والتي تضم الفاصوليا والبازلاء الغنية بأهم مصادر البروتين، ويتم زراعته بمناخ رطب ودافئ وفي تربة متوسطة الرطوبة ليكتمل نموه بالشكل السليم، وتعتبر قارة أمريكا الجنوبية موطنه الأصلي لتنتشر بعد ذلك زراعته بجميع أنحاء العالم، ويوجد له عدة أنواع وأصناف ومنها المملح والجاف والمحمص والنيئ، ويعد من المأكولات الصحية والكثيرة الفوائد للإنسان، حيث يحتوي على الفيتامينات والألياف والكربوهيدرات والبروتينات والأملاح المعدنية كالحديد واليود والفسفور والصوديوم والبوتاسيوم، وسنتعرف خلال هذا المقال على فوائد الفول السوداني للرجال. فوائد الفول السوداني للرجال ومن أهم فوائد الفول السوداني للرجال ما يلي: يعمل الحامض الأميني (الإرجنين) على رفع مستوى القدرة الجنسية وتقوية عملية الانتصاب لدى الرجال. تساعد الأحماض الأمينية والأرغينين في زيادة قدرة الرجل على التحمل أثناء الجماع، كما وتعمل على إراحة واسترخاء الأوعية الدموية الموجودة بالقضيب وتزيد من تدفق الدم به وبالتالي زيادة المتعة الجنسية لديه. تفيد مادة الزنك الغني بها في تحسين مستويات (التستوستيرون) والسائل المنوي بالجسم. يفيد تناوله بانتظام في دعم صحة القلب وسلامته لدى الرجال، وذلك بمنعه لتخثر الدم وتحسين تدفقه للأعضاء التناسلية. يعالج مشكلة الصلع عند الرجال. الفوائد الصحية العامة للفول السوداني إضافة إلى فوائد الفول السوداني للرجال فان له عدة فوائد صحية مهمة للأطفال والنساء ومنها يفيد تناوله للمرأة الحامل في دعم صحة الجنين، وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الجنين. يساعد في تخفيض معدل السكر بالدم والتقليل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية. يمدّ الأطفال بالطاقة اللازمة للجسم وزيادة نسبة الذكاء لديهم. يزيد من قوة جهاز المناعة في الجسم ويحمي من مرض الزهايمر ومن التهابات المفاصل. يساعد في الوقاية من السرطان والحد من انتشار خلاياه، وخصوصاً سرطان القولون. يقوي الدماغ ويزيد من القدرة على التركيز والفهم. يفيد لاعبي كمال الأجسام والأثقال في تقوية الأعصاب وبناء العضلات لديهم. يساهم في تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم وفي حماية الأوعية الدموية من خطر الانسداد، كما يحمي النساء من التعرض لأمراض القلب التاجية. يفيد تناول الحوامل له أثناء الحمل في حماية الأطفال من الإصابة بالربو. يكافح الإصابة بمرض السل وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية. يساعد تناوله ضمن برامج التنحيف في فقدان الوزن الزائد، كما وبعمل على تسهيل عملية الهضم. يحارب التجاعيد وعلامات التقدم بالسن والشيخوخة. تعزز الأحماض الأمينية (أوميجا 3) به من صحة ونمو الشعر وذلك بتقوية البصيلات وفروة الرأٍس. تُحسّن الألياف الغني بها من الحالة النفسية والمزاجية ويحارب الإصابة بالاكتئاب والاضطرابات النفسية.

فوائد الفول السوداني للرجال

فوائد الفول السوداني للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مارس، 2018

الفول السوداني

ينتمي الفول السوداني أو فستق العبيد إلى عائلة البقوليات ذات الفلقتين والتي تضم الفاصوليا والبازلاء الغنية بأهم مصادر البروتين، ويتم زراعته بمناخ رطب ودافئ وفي تربة متوسطة الرطوبة ليكتمل نموه بالشكل السليم، وتعتبر قارة أمريكا الجنوبية موطنه الأصلي لتنتشر بعد ذلك زراعته بجميع أنحاء العالم، ويوجد له عدة أنواع وأصناف ومنها المملح والجاف والمحمص والنيئ، ويعد من المأكولات الصحية والكثيرة الفوائد للإنسان، حيث يحتوي على الفيتامينات والألياف والكربوهيدرات والبروتينات والأملاح المعدنية كالحديد واليود والفسفور والصوديوم والبوتاسيوم، وسنتعرف خلال هذا المقال على فوائد الفول السوداني للرجال.

فوائد الفول السوداني للرجال

ومن أهم فوائد الفول السوداني للرجال ما يلي:

  • يعمل الحامض الأميني (الإرجنين) على رفع مستوى القدرة الجنسية وتقوية عملية الانتصاب لدى الرجال.
  • تساعد الأحماض الأمينية والأرغينين في زيادة قدرة الرجل على التحمل أثناء الجماع، كما وتعمل على إراحة واسترخاء الأوعية الدموية الموجودة بالقضيب وتزيد من تدفق الدم به وبالتالي زيادة المتعة الجنسية لديه.
  • تفيد مادة الزنك الغني بها في تحسين مستويات (التستوستيرون) والسائل المنوي بالجسم.
  • يفيد تناوله بانتظام في دعم صحة القلب وسلامته لدى الرجال، وذلك بمنعه لتخثر الدم وتحسين تدفقه للأعضاء التناسلية.
  • يعالج مشكلة الصلع عند الرجال.

الفوائد الصحية العامة للفول السوداني

إضافة إلى فوائد الفول السوداني للرجال فان له عدة فوائد صحية مهمة للأطفال والنساء ومنها

  • يفيد تناوله للمرأة الحامل في دعم صحة الجنين، وذلك لاحتوائه على المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الجنين.
  • يساعد في تخفيض معدل السكر بالدم والتقليل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية.
  • يمدّ الأطفال بالطاقة اللازمة للجسم وزيادة نسبة الذكاء لديهم.
  • يزيد من قوة جهاز المناعة في الجسم ويحمي من مرض الزهايمر ومن التهابات المفاصل.
  • يساعد في الوقاية من السرطان والحد من انتشار خلاياه، وخصوصاً سرطان القولون.
  • يقوي الدماغ ويزيد من القدرة على التركيز والفهم.
  • يفيد لاعبي كمال الأجسام والأثقال في تقوية الأعصاب وبناء العضلات لديهم.
  • يساهم في تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم وفي حماية الأوعية الدموية من خطر الانسداد، كما يحمي النساء من التعرض لأمراض القلب التاجية.
  • يفيد تناول الحوامل له أثناء الحمل في حماية الأطفال من الإصابة بالربو.
  • يكافح الإصابة بمرض السل وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية.
  • يساعد تناوله ضمن برامج التنحيف في فقدان الوزن الزائد، كما وبعمل على تسهيل عملية الهضم.
  • يحارب التجاعيد وعلامات التقدم بالسن والشيخوخة.
  • تعزز الأحماض الأمينية (أوميجا 3) به من صحة ونمو الشعر وذلك بتقوية البصيلات وفروة الرأٍس.
  • تُحسّن الألياف الغني بها من الحالة النفسية والمزاجية ويحارب الإصابة بالاكتئاب والاضطرابات النفسية.