البحث عن مواضيع

يوجد الأنواع العديد من الفلفل المتوافرة لدى العطارين، وتتميز هذه الأنواع على اختلافها بأنها متشابهة في القيمة الغذائية إلى حد كبير، ومن هذه الأنواع ما يعرف باسم الفلفل الأبيض، حيث يتم استخراج الفلفل الأبيض من الفلفل الأسود منزوع القشرة، أما عن طريقة تحضير الفلفل الأبيض فإنه يتم القيام بقطف ثمار الفلفل قبل نضوجها بقليل ومن ثمّ يتم القيام بتعريضها لعملية معينة من التخمير أو القيام بنقعها في الماء، حيث أن هذه الخطوة يكون الهدف منها هو تسهيل إزالة القشرة عن لب الثمرة والتي تظهر غالباً باللون الأبيض الذي يكون قريباً من الصفرة وتكون ذات ملمس ناعم، ويعتبر الفلفل الأبيض مستخدماً أكثر من الفلفل الأسود والطلب العالمي عليه يكون أكثر من غيره وهذا ما يدفع المصنعين إلى تصنيعه وبيعه في الأسواق أكثر من غيره، والفلفل الأبيض له استخدامات وفوائد عديدة على صحة الإنسان، كما أنه يدخل في علاج العديد من الأمراض، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الفلفل الأبيض للتضييق. فوائد الفلفل الأبيض للتضييق يحدث الاتساع في الرحم نتيجة عوامل مختلفة، من أبرزها الولادات المتكررة. تلجأ النساء إلى الطرق الطبيعية للتخلص من هذا الاتساع وتضييق الرحم. يعتبر الفلفل الأبيض من الوصفات المستخدمة لذلك، ويتم تحضير العديد من الخلطات لهذه الغاية. يتم استخدامه في هذه الحالة عن طريق القيام بخلط كميات متساوية من مطحون الفلفل الأبيض ومطحون الماش ومطحون الزنجبيل. بعد ذلك يتم أخذ ما مقداره ملعقة صغيرة من تلك الخلطة مضافة إلى حليب حار ومن ثم يتم القيام بخلطها مع بعضها البعض. ينصح بتناول سبع حبات من التمر مع هذا الخليط للحصول على أكبر فائدة من هذه الوصفة. فوائد الفلفل الأبيض بشكل عام يعتبر الفلفل الأبيض فاتحاً للشهية، حيث أنه يعتبر أحد التوابل المضافة على الأنواع المختلفة من الطعام. يعمل الفلفل الأبيض على تقوية الباءة، حيث أنه ينشط القدرة الجنسية ويعمل على منح الشعور بالمتعة والنشوة في أثناء ممارسة الجنس. يعتبر الفلفل مقوياً للذاكرة وحسناً للقدرات العقلية. يلعب دوراً في تسكين آلام الأسنان ويكون ذلك من خلال رشّ كمية قليلة من الفلفل الأبيض على موضع الألم. يدخل في علاج آلام العظام، حيث أنه يستخدم كمرهم موضعي بهدف تسكين وعلاج آلام العظام وآلام الروماتيزم، ويتم القيام بخلطه مع الفازلين والقيام بفرده على موضع الوجع. يمكن الاستعاضة عن الفازلين والفلفل الأسود باستخدام زيت الفلفل، ودهن المنطقة التي يوجد فيها الألم به. يدخل في علاج حالات التسمم وحالات الحمّى. المراجع 1 2

فوائد الفلفل الأبيض للتضييق

فوائد الفلفل الأبيض للتضييق
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يونيو، 2017

يوجد الأنواع العديد من الفلفل المتوافرة لدى العطارين، وتتميز هذه الأنواع على اختلافها بأنها متشابهة في القيمة الغذائية إلى حد كبير، ومن هذه الأنواع ما يعرف باسم الفلفل الأبيض، حيث يتم استخراج الفلفل الأبيض من الفلفل الأسود منزوع القشرة، أما عن طريقة تحضير الفلفل الأبيض فإنه يتم القيام بقطف ثمار الفلفل قبل نضوجها بقليل ومن ثمّ يتم القيام بتعريضها لعملية معينة من التخمير أو القيام بنقعها في الماء، حيث أن هذه الخطوة يكون الهدف منها هو تسهيل إزالة القشرة عن لب الثمرة والتي تظهر غالباً باللون الأبيض الذي يكون قريباً من الصفرة وتكون ذات ملمس ناعم، ويعتبر الفلفل الأبيض مستخدماً أكثر من الفلفل الأسود والطلب العالمي عليه يكون أكثر من غيره وهذا ما يدفع المصنعين إلى تصنيعه وبيعه في الأسواق أكثر من غيره، والفلفل الأبيض له استخدامات وفوائد عديدة على صحة الإنسان، كما أنه يدخل في علاج العديد من الأمراض، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الفلفل الأبيض للتضييق.

فوائد الفلفل الأبيض للتضييق

  • يحدث الاتساع في الرحم نتيجة عوامل مختلفة، من أبرزها الولادات المتكررة.
  • تلجأ النساء إلى الطرق الطبيعية للتخلص من هذا الاتساع وتضييق الرحم.
  • يعتبر الفلفل الأبيض من الوصفات المستخدمة لذلك، ويتم تحضير العديد من الخلطات لهذه الغاية.
  • يتم استخدامه في هذه الحالة عن طريق القيام بخلط كميات متساوية من مطحون الفلفل الأبيض ومطحون الماش ومطحون الزنجبيل.
  • بعد ذلك يتم أخذ ما مقداره ملعقة صغيرة من تلك الخلطة مضافة إلى حليب حار ومن ثم يتم القيام بخلطها مع بعضها البعض.
  • ينصح بتناول سبع حبات من التمر مع هذا الخليط للحصول على أكبر فائدة من هذه الوصفة.

فوائد الفلفل الأبيض بشكل عام

  • يعتبر الفلفل الأبيض فاتحاً للشهية، حيث أنه يعتبر أحد التوابل المضافة على الأنواع المختلفة من الطعام.
  • يعمل الفلفل الأبيض على تقوية الباءة، حيث أنه ينشط القدرة الجنسية ويعمل على منح الشعور بالمتعة والنشوة في أثناء ممارسة الجنس.
  • يعتبر الفلفل مقوياً للذاكرة وحسناً للقدرات العقلية.
  • يلعب دوراً في تسكين آلام الأسنان ويكون ذلك من خلال رشّ كمية قليلة من الفلفل الأبيض على موضع الألم.
  • يدخل في علاج آلام العظام، حيث أنه يستخدم كمرهم موضعي بهدف تسكين وعلاج آلام العظام وآلام الروماتيزم، ويتم القيام بخلطه مع الفازلين والقيام بفرده على موضع الوجع.
  • يمكن الاستعاضة عن الفازلين والفلفل الأسود باستخدام زيت الفلفل، ودهن المنطقة التي يوجد فيها الألم به.
  • يدخل في علاج حالات التسمم وحالات الحمّى.

المراجع 1 2