الفازلين تُعرف مادة الفازلين على أنها إحدى المواد التي يتم استخدامها في العديد من المجالات إما جمالية أو طبية أو استخدامات أخرى لأغراض متنوعة في المنزل، وهذا ما يفسر عدم خلو المنازل منه، فهو مادة متعددة الفوائد، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول فوائد الفازلين للجنس مع توضيح الأسباب التي تستدعي استشارة الطبيب قبل استخدام الفازلين لهذا الغرض، كما سيتم عرض أهم فوائد الفازلين العامة بالتفصيل. فوائد الفازلين للجنس إن فوائد الفازلين للجنس كثيرة، كونها تعد بطبيعتها ما يشبه التركيب الخاص بالزيوت، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل البدء باستعماله والابتعاد عن وضعه قريبًا من المناطق التناسلية الحساسة الداخلية، وتتمثل هذه الفوائد فيما يأتي: إن استعمال الفازلين حول الأماكن الخارجية وبعيدًا عن المناطق الحساسة خاصًة عند المرأة يساعد في إتمام عملية الإيلاج بسهولة. يساعد الفازلين في التخفيف من الآلام التي قد تصاحب عملية العلاقة الزوجية بين الزوجين. يخفف من المشاكل التي قد يتعرض له الجلد أثناء احتكاك بعض الأماكن خلال عملية المعاشرة الزوجية، لذا ينصح باستعمال الفازلين خارجيًا فقط. إن استعمال الفازلين أثناء العلاقة الزوجية يزيد من المتعة الجنسية لدى كل من الزوجين. فوائد الفازلين العامة إن للفازلين فوائد مختلفة ومن أهمها ما يأتي: فوائد الفازلين الجمالية: يساعد على تطويل الرموش وزيادة كثافتها. يتم استخدام الفازلين كمقشر طبيعي للجلد عند خلطه بالملح الخشن، وينصح باستعماله بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة. يستخدم للحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة لأطول فترة ممكنة. يستعمل كمٌثبت لرائحة العطر، وذلك من خلال دهن القليل منه قبل وضع القليل من العطور على المنطقة. يستخدم مع طلاء الأظافر لضمان استمرارية بقائه على الأظافر، ولكي يمنع اتساخ المنطقة الموجودة حول الأظفر بالطلاء. يعالج مشكلة الجلد الجاف، وذلك من خلال دهنه على المنطقة المتضررة مثل الأكواع والقدمين. يستخدم في إزالة المكياج وآثاره. يعالج مشكلة جفاف الفم وتشققه، وذلك من خلال دهن القليل منه على الشفاه. يستخدم بعد ازالة الشعر، حيث يتم دهن الجسم به للتخفيف من تهيج البشرة. يستخدم كمُثبت لأحمر الخدود، وذلك من خلال دهن الخدود بالقليل منه، ثم وضع أحمر الخدود. يعالج مشاكل الشعر مثل تقصف الأطراف، ويمنحه اللمعان والكثافة. فوائد الفازلين الطبية: يستخدم لترطيب الجلد المصاب بمرض الصدفية. يساعد في معالجة التهابات الجلد. يعالج مشكلة حروق الشمس التي تعد واخدة من أكثر المشاكل الجلدية التي يعاني منها البعض خلال فصل الصيف. يحمي الجلد من التعرض للمشاكل الجلدية مثل الالتهابات والتشققات. استخدامات الفازلين العامة: يساعد في إزالة الصدأ. يستخدم في إزالة العلكة. يساعد على إزالة آثار الماء والأيدي عن الكؤوس الزجاجية من الخارج.

فوائد الفازلين للجنس

فوائد الفازلين للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: 18 أبريل، 2018

الفازلين

تُعرف مادة الفازلين على أنها إحدى المواد التي يتم استخدامها في العديد من المجالات إما جمالية أو طبية أو استخدامات أخرى لأغراض متنوعة في المنزل، وهذا ما يفسر عدم خلو المنازل منه، فهو مادة متعددة الفوائد، وسيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول فوائد الفازلين للجنس مع توضيح الأسباب التي تستدعي استشارة الطبيب قبل استخدام الفازلين لهذا الغرض، كما سيتم عرض أهم فوائد الفازلين العامة بالتفصيل.

فوائد الفازلين للجنس

إن فوائد الفازلين للجنس كثيرة، كونها تعد بطبيعتها ما يشبه التركيب الخاص بالزيوت، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل البدء باستعماله والابتعاد عن وضعه قريبًا من المناطق التناسلية الحساسة الداخلية، وتتمثل هذه الفوائد فيما يأتي:

  • إن استعمال الفازلين حول الأماكن الخارجية وبعيدًا عن المناطق الحساسة خاصًة عند المرأة يساعد في إتمام عملية الإيلاج بسهولة.
  • يساعد الفازلين في التخفيف من الآلام التي قد تصاحب عملية العلاقة الزوجية بين الزوجين.
  • يخفف من المشاكل التي قد يتعرض له الجلد أثناء احتكاك بعض الأماكن خلال عملية المعاشرة الزوجية، لذا ينصح باستعمال الفازلين خارجيًا فقط.
  • إن استعمال الفازلين أثناء العلاقة الزوجية يزيد من المتعة الجنسية لدى كل من الزوجين.

فوائد الفازلين العامة

إن للفازلين فوائد مختلفة ومن أهمها ما يأتي:

  • فوائد الفازلين الجمالية:
  1. يساعد على تطويل الرموش وزيادة كثافتها.
  2. يتم استخدام الفازلين كمقشر طبيعي للجلد عند خلطه بالملح الخشن، وينصح باستعماله بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة.
  3. يستخدم للحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة لأطول فترة ممكنة.
  4. يستعمل كمٌثبت لرائحة العطر، وذلك من خلال دهن القليل منه قبل وضع القليل من العطور على المنطقة.
  5. يستخدم مع طلاء الأظافر لضمان استمرارية بقائه على الأظافر، ولكي يمنع اتساخ المنطقة الموجودة حول الأظفر بالطلاء.
  6. يعالج مشكلة الجلد الجاف، وذلك من خلال دهنه على المنطقة المتضررة مثل الأكواع والقدمين.
  7. يستخدم في إزالة المكياج وآثاره.
  8. يعالج مشكلة جفاف الفم وتشققه، وذلك من خلال دهن القليل منه على الشفاه.
  9. يستخدم بعد ازالة الشعر، حيث يتم دهن الجسم به للتخفيف من تهيج البشرة.
  10. يستخدم كمُثبت لأحمر الخدود، وذلك من خلال دهن الخدود بالقليل منه، ثم وضع أحمر الخدود.
  11. يعالج مشاكل الشعر مثل تقصف الأطراف، ويمنحه اللمعان والكثافة.
  • فوائد الفازلين الطبية:
  1. يستخدم لترطيب الجلد المصاب بمرض الصدفية.
  2. يساعد في معالجة التهابات الجلد.
  3. يعالج مشكلة حروق الشمس التي تعد واخدة من أكثر المشاكل الجلدية التي يعاني منها البعض خلال فصل الصيف.
  4. يحمي الجلد من التعرض للمشاكل الجلدية مثل الالتهابات والتشققات.
  • استخدامات الفازلين العامة:
  1. يساعد في إزالة الصدأ.
  2. يستخدم في إزالة العلكة.
  3. يساعد على إزالة آثار الماء والأيدي عن الكؤوس الزجاجية من الخارج.