البحث عن مواضيع

يعتبر الفازلين من المواد التي تتوافر في جميع المنازل تقريباً، ويعود السبب في ذلك إلى أنها ذات فوائد كبيرة على صحة الإنسان وسلامته، والفازلين هو عبارة عن مادة ذات قوام دهني وهي أحد المشتقات النفطية، ويعتبر أحد مرطبات البشرة المستخدمة للتغلب على مشاكل البشرة الجافة، ويلجأ العديد إلى استخدامه كونه يخلو من وجود الآثار الجانبية التي ترافق استخدام العديد من المستحضرات الأخرى، كما أنه يمتاز بأنه ذو تكلفة منخفضة ويتوافر في جميع الأماكن، ولا تقتصر فائدة الفازلين على كونه مرطب فقط وإنما تتعدى لأبعد من ذلك، حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص التجميلية للبشرة والجلد والجسم، وهذا ما جعل استخدامه أمراً ضرورياً وأساسياً لدى العديد من الأشخاص، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الفازلين للبشرة. فوائد الفازلين للبشرة يعتبر الفازلين مزيل للمكياج، لذلك فإنه يمكن استخدامه كبديل لمزيل المكياج، وهو آمن في هذه الحالة كونه يخلو من المواد الكيميائية التي قد تسبب تهيج البشرة. يمكن استخدام الفازلين كغسول للجسم، حيث أنه يجعله رطباً لفترة طويلة من الزمن. يساهم الفازلين في إزالة آثار الندبات التي توجد على البشرة نتيجة الحروق والجروح. يستخدم من قبل الأشخاص الذين يعانون من شفاه داكنة، حيث أنه يعمل على تفتيحها ومنحها المظهر الوردي. يساهم في علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين نتيجة التعرض للضغوط والسهر والتعب لفترة من الزمن. يعتبر من المواد المهدئة للبشرة بشكل عام. تساهم في حماية البشرة من الظروف القاسية والتي من أهمها الجفاف أو التشقق. يوجد الفازلين حالياً على شكل صابونة مخصصة للاستخدام على الوجه، حيث أنها تعمل على منح الوجه الرطوبة. يساهم الفازلين في الحد من ظهور علامات التقدم في العمر والتي تتمثل في ظهور التجاعيد. يساهم في إزالة علامات التمدد التي تظهر على البشرة بعد خسران الوزن او بعد الولادة. تعمل على منح الأظافر مظهراً جذّاباً وأنيقاً، كما أنها تساهم في التخلص من الجلد الميت الذي يوجد على قاعدة الأظفر لدى الإنسان. يساهم في منح الشفاه اللمعان، وبالتالي فإنه بديل عن تلك المستحضرات المخصصة لإظهار اللمعة على الشفتين. يلعب الفازلين دوراً في حماية البشرة من التصبغات الجلدية التي قد تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس. يعمل على منح البشرة الإشراق والنضارة والحيوية، وإبراز ملامح الشباب على البشرة والوجه. يعتبر من المواد المستخدمة للتغلب على مشكلة تشقق القدمين، كما أنه يعمل على تخليص القدمين من الجلد الميت المتراكم عليهما. المراجع:  1   2

فوائد الفازلين للبشرة

فوائد الفازلين للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2017

يعتبر الفازلين من المواد التي تتوافر في جميع المنازل تقريباً، ويعود السبب في ذلك إلى أنها ذات فوائد كبيرة على صحة الإنسان وسلامته، والفازلين هو عبارة عن مادة ذات قوام دهني وهي أحد المشتقات النفطية، ويعتبر أحد مرطبات البشرة المستخدمة للتغلب على مشاكل البشرة الجافة، ويلجأ العديد إلى استخدامه كونه يخلو من وجود الآثار الجانبية التي ترافق استخدام العديد من المستحضرات الأخرى، كما أنه يمتاز بأنه ذو تكلفة منخفضة ويتوافر في جميع الأماكن، ولا تقتصر فائدة الفازلين على كونه مرطب فقط وإنما تتعدى لأبعد من ذلك، حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص التجميلية للبشرة والجلد والجسم، وهذا ما جعل استخدامه أمراً ضرورياً وأساسياً لدى العديد من الأشخاص، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الفازلين للبشرة.

فوائد الفازلين للبشرة

  • يعتبر الفازلين مزيل للمكياج، لذلك فإنه يمكن استخدامه كبديل لمزيل المكياج، وهو آمن في هذه الحالة كونه يخلو من المواد الكيميائية التي قد تسبب تهيج البشرة.
  • يمكن استخدام الفازلين كغسول للجسم، حيث أنه يجعله رطباً لفترة طويلة من الزمن.
  • يساهم الفازلين في إزالة آثار الندبات التي توجد على البشرة نتيجة الحروق والجروح.
  • يستخدم من قبل الأشخاص الذين يعانون من شفاه داكنة، حيث أنه يعمل على تفتيحها ومنحها المظهر الوردي.
  • يساهم في علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين نتيجة التعرض للضغوط والسهر والتعب لفترة من الزمن.
  • يعتبر من المواد المهدئة للبشرة بشكل عام.
  • تساهم في حماية البشرة من الظروف القاسية والتي من أهمها الجفاف أو التشقق.
  • يوجد الفازلين حالياً على شكل صابونة مخصصة للاستخدام على الوجه، حيث أنها تعمل على منح الوجه الرطوبة.
  • يساهم الفازلين في الحد من ظهور علامات التقدم في العمر والتي تتمثل في ظهور التجاعيد.
  • يساهم في إزالة علامات التمدد التي تظهر على البشرة بعد خسران الوزن او بعد الولادة.
  • تعمل على منح الأظافر مظهراً جذّاباً وأنيقاً، كما أنها تساهم في التخلص من الجلد الميت الذي يوجد على قاعدة الأظفر لدى الإنسان.
  • يساهم في منح الشفاه اللمعان، وبالتالي فإنه بديل عن تلك المستحضرات المخصصة لإظهار اللمعة على الشفتين.
  • يلعب الفازلين دوراً في حماية البشرة من التصبغات الجلدية التي قد تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس.
  • يعمل على منح البشرة الإشراق والنضارة والحيوية، وإبراز ملامح الشباب على البشرة والوجه.
  • يعتبر من المواد المستخدمة للتغلب على مشكلة تشقق القدمين، كما أنه يعمل على تخليص القدمين من الجلد الميت المتراكم عليهما.

المراجع:  1   2