من منا لم يسمع بـالطحينة ؟ بالتأكيد الكثير منّا يفضّل إضافتها لبعض الأطباق المفضلة له، كتناولها مع الدبس، أو إضافتها للطبق الشعبي المعروف "المتبل بالباذنجان"، أو حتى لطبق اللحم و البطاطا بالطحينة، وغيرها الكثير من الوصفات، و الجدير بالذكر أن الطحينة تصنع من بذور السمسم الكاملة المقشرة و غير المقشرة، حيث نقلّب هذه البذور على النار ليصبح لونها ذهبيّاً، ثمّ نضعها في الخلاط الكهربائي و نضيف إليها بعضاً من زيت الزيتون البكر، لتصبح بعدها "الطحينة" جاهزة للاستخدام و تناولها مع ألذّ الوصفات. فوائد الطحينة للحامل هل للطحينة فوائد ؟ و هل لها فائدة سحرية خاصة للحوامل ؟ للإجابة على هذه الأسئلة، إليك ما يلي: ما هي فوائد الطحينة ؟ تحتوي الطحينة على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، التي تعود بالفائدة الصحية عليه، لذلك سنقوم بعرض أهم فوائدها .. الطحينة تساعدك على تقوية ذاكرتك و زيادة قوّة تركيزك. تساعد في حالات النحافة الزائدة، و تعد طريقة صحية لزيادة الوزن بالشكل المعقول، و لكن لا ينصح بالاسراف في تناولها، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية. تساعد في التخفيف من ألم التهاب المفاصل "الروماتيزم"، لاحتوائها على عنصر النحاس. تساعد في زيادة قوة و مرونة جدران شرايين الدم، و العظام و المفاصل، لاحتوائها على عنصري الكولاجين و الاستين. تساعد في التخلّص من السموم في الكليتين، وزيادة كفاءتهما، لاحتوائها على عنصر الفوسفور، المهم لتقوية الأسنان و العظام. مادّة الثيامين الموجودة في الطحينة تساعد في تقوية الجهاز العصبي في الجسم. هل للطحينة فائدة خاصة للحوامل؟ تتضمن الأدلة و الدراسات حول فائدة الطحينة للحوامل و أهمها ما يلي:- يرى كثير من الخبراء أن الطحينة مفيدة للحوامل لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم المهم و الضروري للجنين و تقوية عظامه و أسنانه، و كذلك للحامل التي تحتاج إلى كميات إضافية للكالسيوم في هذه المرحلة. نشرت إحدى المجلات الطبية الأمريكيّة أن "الطحينة" تعتبر من أهم و أفضل المواد الغذائية التي يتوجب على الحامل أن تتناولها خلال فترة حملها. الطحينة تفيد الحامل كذلك لاحتوائها على حمض "الأكساليك" الذي يساعد على تحفيز النموّ السليم للجنين. تحتوي الطحينة على عنصري الحديد و البرويتن، إضافة إلى فيتامينات (E، C، B) المهمة في دعم عملية نمو الخلايا و الأنسجة في الجسم. اقرأ أيضا: فوائد الطحينة الصحية بذور الشيا للحامل فوائد التين للحامل

فوائد الطحينة للحامل

فوائد الطحينة للحامل

بواسطة: - آخر تحديث: 6 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

من منا لم يسمع بـالطحينة ؟ بالتأكيد الكثير منّا يفضّل إضافتها لبعض الأطباق المفضلة له، كتناولها مع الدبس، أو إضافتها للطبق الشعبي المعروف “المتبل بالباذنجان“، أو حتى لطبق اللحم و البطاطا بالطحينة، وغيرها الكثير من الوصفات، و الجدير بالذكر أن الطحينة تصنع من بذور السمسم الكاملة المقشرة و غير المقشرة، حيث نقلّب هذه البذور على النار ليصبح لونها ذهبيّاً، ثمّ نضعها في الخلاط الكهربائي و نضيف إليها بعضاً من زيت الزيتون البكر، لتصبح بعدها “الطحينة” جاهزة للاستخدام و تناولها مع ألذّ الوصفات.

فوائد الطحينة للحامل

هل للطحينة فوائد ؟ و هل لها فائدة سحرية خاصة للحوامل ؟ للإجابة على هذه الأسئلة، إليك ما يلي:

ما هي فوائد الطحينة ؟

تحتوي الطحينة على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، التي تعود بالفائدة الصحية عليه، لذلك سنقوم بعرض أهم فوائدها ..

  • الطحينة تساعدك على تقوية ذاكرتك و زيادة قوّة تركيزك.
  • تساعد في حالات النحافة الزائدة، و تعد طريقة صحية لزيادة الوزن بالشكل المعقول، و لكن لا ينصح بالاسراف في تناولها، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • تساعد في التخفيف من ألم التهاب المفاصل “الروماتيزم“، لاحتوائها على عنصر النحاس.
  • تساعد في زيادة قوة و مرونة جدران شرايين الدم، و العظام و المفاصل، لاحتوائها على عنصري الكولاجين و الاستين.
  • تساعد في التخلّص من السموم في الكليتين، وزيادة كفاءتهما، لاحتوائها على عنصر الفوسفور، المهم لتقوية الأسنان و العظام.
  • مادّة الثيامين الموجودة في الطحينة تساعد في تقوية الجهاز العصبي في الجسم.

هل للطحينة فائدة خاصة للحوامل؟

تتضمن الأدلة و الدراسات حول فائدة الطحينة للحوامل و أهمها ما يلي:-

  • يرى كثير من الخبراء أن الطحينة مفيدة للحوامل لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم المهم و الضروري للجنين و تقوية عظامه و أسنانه، و كذلك للحامل التي تحتاج إلى كميات إضافية للكالسيوم في هذه المرحلة.
  • نشرت إحدى المجلات الطبية الأمريكيّة أن “الطحينة” تعتبر من أهم و أفضل المواد الغذائية التي يتوجب على الحامل أن تتناولها خلال فترة حملها.
  • الطحينة تفيد الحامل كذلك لاحتوائها على حمض “الأكساليك” الذي يساعد على تحفيز النموّ السليم للجنين.
  • تحتوي الطحينة على عنصري الحديد و البرويتن، إضافة إلى فيتامينات (E، C، B) المهمة في دعم عملية نمو الخلايا و الأنسجة في الجسم.

اقرأ أيضا:
فوائد الطحينة الصحية
بذور الشيا للحامل
فوائد التين للحامل