اللفت نوع من النباتات ينمو في الوطن العربي بكثرة و خاصة في المناطق المعتدلة, وهو ذات مذاق مر يمتاز باحتوائه على تركيز عالي من المركبات و العناصر الغذائية. ويحتوي بذور اللفت على العديد من الفيتامينات و الأملاح المعدنية كالفسفور,المغنيسيوم,الكبريت, الحديد, النحاس, وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول اللفت أهمها ما يلي:- صحة القلب :- يحتوي اللفت على الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب و التي تحد من الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية. الجهاز الهضمي:- يمتاز اللفت باحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي في الجسم. صحة العظام :- يعد اللفت من النباتات الغنية بالمصادر الهامة لصحة العظام كالكالسيوم و البوتاسيوم. خسارة الوزن:- يساعد تناول اللفت على خسارة الوزن لعدم احتوائه على سعرات حرارية. صحة البشرة- يستخدم بذور اللفت في علاج الأكزيما وحب الشباب. الحد من الأمراض:- يساهم تناول بذور اللفت في الحد من الإصابة بالأمراض المستعصية.

فوائد الصحية لبذور اللفت

فوائد الصحية لبذور اللفت

بواسطة: - آخر تحديث: 5 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

اللفت نوع من النباتات ينمو في الوطن العربي بكثرة و خاصة في المناطق المعتدلة, وهو ذات مذاق مر يمتاز باحتوائه على تركيز عالي من المركبات و العناصر الغذائية.

ويحتوي بذور اللفت على العديد من الفيتامينات و الأملاح المعدنية كالفسفور,المغنيسيوم,الكبريت, الحديد, النحاس, وهناك العديد من الفوائد الصحية لتناول اللفت أهمها ما يلي:-

  • صحة القلب :- يحتوي اللفت على الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب و التي تحد من الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية.
  • الجهاز الهضمي:- يمتاز اللفت باحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي في الجسم.
  • صحة العظام :- يعد اللفت من النباتات الغنية بالمصادر الهامة لصحة العظام كالكالسيوم و البوتاسيوم.
  • خسارة الوزن:- يساعد تناول اللفت على خسارة الوزن لعدم احتوائه على سعرات حرارية.
  • صحة البشرة- يستخدم بذور اللفت في علاج الأكزيما وحب الشباب.
  • الحد من الأمراض:- يساهم تناول بذور اللفت في الحد من الإصابة بالأمراض المستعصية.