البحث عن مواضيع

يتميز الشمندر بلونه الأحمر الغامق وله عدة أسماء مثل الباربة، والشوندر، والبنجر، وهو مفيد جداً لصحة الجسم ويعالج الكثير من الأمراض وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة مثل البروتينات، والسكريات، والألياف، والمعادن المختلفة، ويدخل الشمندر في صنع خلطات طبيعية للشعر والبشرة نظراً لفوائده الجمالية، سنتعرف في هذا المقال على فوائد الشمندر للشعر. فوائد الشمندر للشعر يعزز من نمو الشعر وبالتالي يقلل من تساقطه. يقي من الإصابة بالصلع. يمنح الشعر اللمعان والنضارة. يغذي بصيلات الشعر. يزيل الخلايا الميتة من فروة الرأس. يقلل من إفراز الزيوت ويعمل على القضاء على القشرة. يصبغ لون الشعر بشكل طبيعي دون استعمال أية مواد كيمائية نضراً لامتلاكه لوناً وردياً مميزاً. يعمل على التخلص من الحكة المزعجة في فروة الرأس وذلك لاحتوائه على نسبة من الأنزيمات التي تعمل على مكافحة جفاف فروة الرأس. يحافظ على صحة الشعر بالكامل وذلك لاحتوائه كميةٍ عالية من الكاروتينات. يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس. يزيد من طول الشعر ويمنحه الكثافة المطلوبة. وصفات الشمندر للشعر نضع الشمندر في كميةٍ مناسبة من الماء ونتركه حتى يغلي ثم نزيله عن النار ونتركه حتى يبرد بعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس بماء الشمندر يومياً. نضع كمية من أوراق الشمندر مع القليل من الماء في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً حتى نحصل على عجينة، ثم نضعها على فروة الرأس ونتركها لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والماء، وتعمل هذه العجينة على منع تساقط الشعر والتخلص من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس. خلطات الشمندر للشعر خلطة زيت جوز الهند والشمندر نحضر إناء مناسب الحجم ونضع فيه كمية من زيت جوز الهند مع كمية مناسبة من عصير الشمندر، نخلط المكونات بشكلٍ جيد ونضع الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس، ثم نغطيه باستعمال كيس مصنوع من البلاستيك ويجب أن نتركه لمدة ساعة، بعدها نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو ثم نجففه، ويساهم هذا الخليط في تغيير لون الشعر إلى اللون الأحمر. خلطة الخل والشمندر نخلط ملعقتان كبيرتان من الخل وملعقتان كبيرتان من عصير الشمندر جيداً ثم ندلك فروة الرأس بالخلطة ونتركها لمدة خمس دقائق، بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والماء، وتعمل هذه الخلطة على التخلص من القشرة المتراكمة في فروة الرأس وتمنحها الترطيب عند تكرار هذه الخلطة بشكل منتظم. خلطة الحناء والشمندر نخلط كمية مناسبة من الحناء وعصير الشمندر (بكمياتٍ متساوية) نوزع الخلطة على الشعر بالكامل ونتركها لمدة ساعة، ثم نغسلها بالشامبو والماء جيداً، وتعمل هذه الخلطة على تغيير لون الشعر والحصول على لون بني محمر. المراجع:   1

فوائد الشمندر للشعر

فوائد الشمندر للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 27 أغسطس، 2017

يتميز الشمندر بلونه الأحمر الغامق وله عدة أسماء مثل الباربة، والشوندر، والبنجر، وهو مفيد جداً لصحة الجسم ويعالج الكثير من الأمراض وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة مثل البروتينات، والسكريات، والألياف، والمعادن المختلفة، ويدخل الشمندر في صنع خلطات طبيعية للشعر والبشرة نظراً لفوائده الجمالية، سنتعرف في هذا المقال على فوائد الشمندر للشعر.

فوائد الشمندر للشعر

  • يعزز من نمو الشعر وبالتالي يقلل من تساقطه.
  • يقي من الإصابة بالصلع.
  • يمنح الشعر اللمعان والنضارة.
  • يغذي بصيلات الشعر.
  • يزيل الخلايا الميتة من فروة الرأس.
  • يقلل من إفراز الزيوت ويعمل على القضاء على القشرة.
  • يصبغ لون الشعر بشكل طبيعي دون استعمال أية مواد كيمائية نضراً لامتلاكه لوناً وردياً مميزاً.
  • يعمل على التخلص من الحكة المزعجة في فروة الرأس وذلك لاحتوائه على نسبة من الأنزيمات التي تعمل على مكافحة جفاف فروة الرأس.
  • يحافظ على صحة الشعر بالكامل وذلك لاحتوائه كميةٍ عالية من الكاروتينات.
  • يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • يزيد من طول الشعر ويمنحه الكثافة المطلوبة.

وصفات الشمندر للشعر

  • نضع الشمندر في كميةٍ مناسبة من الماء ونتركه حتى يغلي ثم نزيله عن النار ونتركه حتى يبرد بعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس بماء الشمندر يومياً.
  • نضع كمية من أوراق الشمندر مع القليل من الماء في الخلاط الكهربائي ونخلطهم جيداً حتى نحصل على عجينة، ثم نضعها على فروة الرأس ونتركها لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والماء، وتعمل هذه العجينة على منع تساقط الشعر والتخلص من الالتهابات التي تصيب فروة الرأس.

خلطات الشمندر للشعر

  • خلطة زيت جوز الهند والشمندر
    نحضر إناء مناسب الحجم ونضع فيه كمية من زيت جوز الهند مع كمية مناسبة من عصير الشمندر، نخلط المكونات بشكلٍ جيد ونضع الخليط الناتج على الشعر وفروة الرأس، ثم نغطيه باستعمال كيس مصنوع من البلاستيك ويجب أن نتركه لمدة ساعة، بعدها نقوم بشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو ثم نجففه، ويساهم هذا الخليط في تغيير لون الشعر إلى اللون الأحمر.
  • خلطة الخل والشمندر
    نخلط ملعقتان كبيرتان من الخل وملعقتان كبيرتان من عصير الشمندر جيداً ثم ندلك فروة الرأس بالخلطة ونتركها لمدة خمس دقائق، بعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو والماء، وتعمل هذه الخلطة على التخلص من القشرة المتراكمة في فروة الرأس وتمنحها الترطيب عند تكرار هذه الخلطة بشكل منتظم.
  • خلطة الحناء والشمندر
    نخلط كمية مناسبة من الحناء وعصير الشمندر (بكمياتٍ متساوية) نوزع الخلطة على الشعر بالكامل ونتركها لمدة ساعة، ثم نغسلها بالشامبو والماء جيداً، وتعمل هذه الخلطة على تغيير لون الشعر والحصول على لون بني محمر.

المراجع:   1