البحث عن مواضيع

يعتبر الشعر في حياة المرأة تاج جمالها، لذا ترغب جميع النساء في الحصول على شعر جذاب و جميل ، بحيث تفضل العديد من النساء الشعر الطويل، لأعتباره الأجمل بنظرها، دون معرفة جمال ، أو الفوائد المتعددة للشعر القصير، و نقدم اليكي سيدتي العديد من فوائد الشعر القصير. فوائد الشعر القصير من السهل الحفاظ على الشعر لا يأخذ الشعر القصير الكثير من الوقت للعناية به، بالإضافة إلى عدم أخذه الكثير من الوقت لغسله، كما هو الأمر في الشعر الطويل، بحيث يأخذ غسله الكثير من الوقت، و الجهد. مريح خلال فصل الصيف يتيح الشعر القصير مرور الهواء، من خلال العنق، و فروه الرأس،بالإضافة إلى الشعور بالخفة، و البرودة خلال فصل الصيف، فالشعر الطويل لا يتيح ذلك،  و يتطلب ربط الشعر للحصول على الهواء. الذكاء يعتبر الشعر القصير دليلا على المرأة الجديدة، المعاصرة،  ذات الخطى  السريعة، بالإضافة إلى الذكاء، و الإثارة، و إعطاء النظرة غير تقليدية. بقاء الشعر صحياً من السهل حماية الشعر القصير، من التعرض للضرر، و بالتالي على المدى الطويل، يبقى في حالة أفضل من الشعر الطويل، بسب تعرض الشعر الطويل للضرر بسب ربطه. سهولة تسريحه عند الاستيقاظ صباحاً و في وقت متأخر عن العمل ، يمكن تسريح الشعر القصير في أقل من دقائق، و هذا يعني عدم إضاعة الكثير من الوقت، بالإضافة إلى امكانية تسريحه بطرق، و أشكال مختلفة. غير مكلف لا يحتاج الشعر القصير إلى الكثير من منتجات الشعر المكلفة، بالإضافة الى عدم حاجتة الى كمية كبيرة من صبغات الشعر، عند الرغبة بصبغة. فوائد قص الشعر تعتقد الكثير من النساء أن قص الشعر يزبد من كثافته وقوته, حيث تقبل غالبية النساء اللواتي بقص الشعر باستمرار سواء لكونه خفيفاً أو نظرا لتساقطه، إلا أن ما تجهله النساء أن هذا الاعتقاد خاطئ وذلك لأن طبيعة الشعر يتساقط في اليوم بمعدل 50-120 شعرة. والصحيح هو أن الشعر ينمو كل شهر طبيعياً بمعدل واحد بوصة سواء تم قص الشعر أم لم يتم قصه، وهذا دليل على أن قص الشعر لا يتأثر نموه بالقص، و تتمثل الفائدة من قص الشعر هي التخلص من أطراف الشهر التالفة و المقصفة وهذا يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وحيوية و نضارة. طرق لجعل الشعر أكثر كثافة تتبع الكثير من النساء طرق عدة من أجل الحصول عى شعر كثيف وخاصة النساء الذين يمتلكون شعرا خفيفاً، و من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتكثيف الشعر ما يلي. الحصول على الفيتامينات الحصول على الفيتامينات و بخاصة فيتامين ه والزنك و العديد من الفيتامينات الأخرى يساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة، ولكن دون الإفراط في تناولها. تناول كميات كبيرة من الماء يطرد الماء  السموم المتراكمة في الجسم مما يساهم في نمو شعر صحي أكثر. تجنب الافراط في تصفيف الشعر بالمجفف يؤدي الافراط في تصفيف الشعر بالمجفف فإنه يجعل الشعر متقصفاً ويؤثر في إحراق بصيلات الشعر التي تؤدي إلى تحول الشعر وتساقطه إضافة إلى جفاف الشعر وذبوله من خلال تطاير الزيوت الموجودة أصلاً في الشعر. تجنب ربط الشعر بقوة ربط  الشعر بربطة محكمة أو ظفيرة ضيقة أو شده، لأنه يضعف الشعر وبصيلاته وبالتالي يقل من كثافته. استخدام الزيوت استخدام الزيوت الساخنة لتدليك فروة الرأس و الزيوت مثل زيت جوز الهند الطبيعي، زيت الصبار وزيت الزيون يساهمان في الحصول على شعر كثيف وصحي.

فوائد الشعر القصير

فوائد الشعر القصير
بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2017

يعتبر الشعر في حياة المرأة تاج جمالها، لذا ترغب جميع النساء في الحصول على شعر جذاب و جميل ، بحيث تفضل العديد من النساء الشعر الطويل، لأعتباره الأجمل بنظرها، دون معرفة جمال ، أو الفوائد المتعددة للشعر القصير، و نقدم اليكي سيدتي العديد من فوائد الشعر القصير.

فوائد الشعر القصير

  • من السهل الحفاظ على الشعر
    لا يأخذ الشعر القصير الكثير من الوقت للعناية به، بالإضافة إلى عدم أخذه الكثير من الوقت لغسله، كما هو الأمر في الشعر الطويل، بحيث يأخذ غسله الكثير من الوقت، و الجهد.
  • مريح خلال فصل الصيف
    يتيح الشعر القصير مرور الهواء، من خلال العنق، و فروه الرأس،بالإضافة إلى الشعور بالخفة، و البرودة خلال فصل الصيف، فالشعر الطويل لا يتيح ذلك،  و يتطلب ربط الشعر للحصول على الهواء.
  • الذكاء
    يعتبر الشعر القصير دليلا على المرأة الجديدة، المعاصرة،  ذات الخطى  السريعة، بالإضافة إلى الذكاء، و الإثارة، و إعطاء النظرة غير تقليدية.
  • بقاء الشعر صحياً
    من السهل حماية الشعر القصير، من التعرض للضرر، و بالتالي على المدى الطويل، يبقى في حالة أفضل من الشعر الطويل، بسب تعرض الشعر الطويل للضرر بسب ربطه.
  • سهولة تسريحه
    عند الاستيقاظ صباحاً و في وقت متأخر عن العمل ، يمكن تسريح الشعر القصير في أقل من دقائق، و هذا يعني عدم إضاعة الكثير من الوقت، بالإضافة إلى امكانية تسريحه بطرق، و أشكال مختلفة.
  • غير مكلف
    لا يحتاج الشعر القصير إلى الكثير من منتجات الشعر المكلفة، بالإضافة الى عدم حاجتة الى كمية كبيرة من صبغات الشعر، عند الرغبة بصبغة.

فوائد قص الشعر

تعتقد الكثير من النساء أن قص الشعر يزبد من كثافته وقوته, حيث تقبل غالبية النساء اللواتي بقص الشعر باستمرار سواء لكونه خفيفاً أو نظرا لتساقطه، إلا أن ما تجهله النساء أن هذا الاعتقاد خاطئ وذلك لأن طبيعة الشعر يتساقط في اليوم بمعدل 50-120 شعرة.
والصحيح هو أن الشعر ينمو كل شهر طبيعياً بمعدل واحد بوصة سواء تم قص الشعر أم لم يتم قصه، وهذا دليل على أن قص الشعر لا يتأثر نموه بالقص، و تتمثل الفائدة من قص الشعر هي التخلص من أطراف الشهر التالفة و المقصفة وهذا يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وحيوية و نضارة.

طرق لجعل الشعر أكثر كثافة

تتبع الكثير من النساء طرق عدة من أجل الحصول عى شعر كثيف وخاصة النساء الذين يمتلكون شعرا خفيفاً، و من أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لتكثيف الشعر ما يلي.

  • الحصول على الفيتامينات
    الحصول على الفيتامينات و بخاصة فيتامين ه والزنك و العديد من الفيتامينات الأخرى يساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر صحة، ولكن دون الإفراط في تناولها.
  • تناول كميات كبيرة من الماء
    يطرد الماء  السموم المتراكمة في الجسم مما يساهم في نمو شعر صحي أكثر.
  • تجنب الافراط في تصفيف الشعر بالمجفف
    يؤدي الافراط في تصفيف الشعر بالمجفف فإنه يجعل الشعر متقصفاً ويؤثر في إحراق بصيلات الشعر التي تؤدي إلى تحول الشعر وتساقطه إضافة إلى جفاف الشعر وذبوله من خلال تطاير الزيوت الموجودة أصلاً في الشعر.
  • تجنب ربط الشعر بقوة
    ربط  الشعر بربطة محكمة أو ظفيرة ضيقة أو شده، لأنه يضعف الشعر وبصيلاته وبالتالي يقل من كثافته.
  • استخدام الزيوت
    استخدام الزيوت الساخنة لتدليك فروة الرأس و الزيوت مثل زيت جوز الهند الطبيعي، زيت الصبار وزيت الزيون يساهمان في الحصول على شعر كثيف وصحي.