البحث عن مواضيع

الشبة يُطلق على الشبة العديد من الأسماء منها شب الفؤاد والصُرافة، وتعتبر نوع من الأملاح وتُعرف باسمها العلمي الألمنيوم وكبريتات البوتاسيوم، ويتم الحصول عليها من محال العطارة حيث تتواجد على عدة أشكال فمنها ما هو رطب ومنها المستدير ومنها المشقق بالإضافة إلى النوع المشقق الأبيض الذي يعد من أجود أنواع الشبة حيث يساهم في علاج الرائحة الكريهة للإبط ويعالج التهابات وآلام اللثة كما أنه مفيد في علاج الجروح وقطع النزيف، وللشبة أيضاً العديد من الاستخدامات في مجال الصناعة حيث تدخل في دباغة الجلود وفي صنع الورق، وسنتحدث في موضوعنا عن الفوائد المذهلة الشبة للبشرة وعلاج مشاكلها. فوائد الشبة للبشرة تساهم في علاج مشكلة رائحة العرق المزعجة تحت الإبط وذلك لاحتوائها على الهيدروجينيك الذي يمنع التعرق حيث يعمل على سد المسام. تساهم في علاج البشرة من مشكلة التجاعيد وعلامات التقدم في السن. تساعد على علاج الجروح وتسرع من شفائها كما تقوم بحماية الجرح من العدوى. تساعد على تهدئة البشرة كما تساهم في وقايتها من البكتيريا لذا يُفضل استخدامها عند إزالة الشعر وبعد الانتهاء من الحلاقة. تعالج لدغات الجلد التي تسببها الحشرات. تزيد من مرونة البشرة. تساهم في علاج البشرة من الهالات السوداء. تعالج البشرة من مشكلة حب الشباب والبثور السوداء. تساعد على تبييض وتفتيح لون البشرة. تعالج البشرة من مشكلة الرؤوس السوداء. تعالج البشرة من القروح. وصفات الشبة لعلاج مشاكل البشرة هناك العديد من الوصفات التي تدخل الشبة في تحضيرها لعلاج مشاكل البشرة المختلفة وهي: وصفة الشبة لعلاج التجاعيد والهالات السوداء نضع في إناء نصف ملعقة من الماء الفاتر وملعقتان صغيرتان من مسحوق الشبة، نخلط المكونات بشكلٍ جيد، نطبق الخليط الناتج على أماكن وجود التجاعيد مع تدليكه بلطف ويُستحسن أن نتركه لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله باستعمال الماء الفاتر. وصفة الشبة لشد البشرة نضع في وعاءٍ صغير بياض بيضة واحدة وأربع ملاعق صغيرة من مسحوق الشبة، نخلط المزيج جيداً ثم نطبقه على البشرة المراد علاجها ويُستحسن أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله باستعمال الماء البارد ثم نجففه بمنشفةٍ قطنيةٍ نظيفة، ولنحصل على أفضل النتائج يجب أن نكرر هذه الوصفة مرتين في الشهر. وصفة الشبة للقضاء على الرؤوس السوداء نخلط في وعاءٍ صغير نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من مطحون الشبة، نخلط المزيج جيداً حتى يصبح قوامه كالمعجون، نطبق الخليط فوق الرؤوس السوداء وبعد مرور خمس عشرة دقيقة نقوم بغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر.  

فوائد الشبة للبشرة

فوائد الشبة للبشرة
بواسطة: - آخر تحديث: 5 نوفمبر، 2017

الشبة

يُطلق على الشبة العديد من الأسماء منها شب الفؤاد والصُرافة، وتعتبر نوع من الأملاح وتُعرف باسمها العلمي الألمنيوم وكبريتات البوتاسيوم، ويتم الحصول عليها من محال العطارة حيث تتواجد على عدة أشكال فمنها ما هو رطب ومنها المستدير ومنها المشقق بالإضافة إلى النوع المشقق الأبيض الذي يعد من أجود أنواع الشبة حيث يساهم في علاج الرائحة الكريهة للإبط ويعالج التهابات وآلام اللثة كما أنه مفيد في علاج الجروح وقطع النزيف، وللشبة أيضاً العديد من الاستخدامات في مجال الصناعة حيث تدخل في دباغة الجلود وفي صنع الورق، وسنتحدث في موضوعنا عن الفوائد المذهلة الشبة للبشرة وعلاج مشاكلها.

فوائد الشبة للبشرة

  • تساهم في علاج مشكلة رائحة العرق المزعجة تحت الإبط وذلك لاحتوائها على الهيدروجينيك الذي يمنع التعرق حيث يعمل على سد المسام.
  • تساهم في علاج البشرة من مشكلة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • تساعد على علاج الجروح وتسرع من شفائها كما تقوم بحماية الجرح من العدوى.
  • تساعد على تهدئة البشرة كما تساهم في وقايتها من البكتيريا لذا يُفضل استخدامها عند إزالة الشعر وبعد الانتهاء من الحلاقة.
  • تعالج لدغات الجلد التي تسببها الحشرات.
  • تزيد من مرونة البشرة.
  • تساهم في علاج البشرة من الهالات السوداء.
  • تعالج البشرة من مشكلة حب الشباب والبثور السوداء.
  • تساعد على تبييض وتفتيح لون البشرة.
  • تعالج البشرة من مشكلة الرؤوس السوداء.
  • تعالج البشرة من القروح.

وصفات الشبة لعلاج مشاكل البشرة

هناك العديد من الوصفات التي تدخل الشبة في تحضيرها لعلاج مشاكل البشرة المختلفة وهي:

وصفة الشبة لعلاج التجاعيد والهالات السوداء

  • نضع في إناء نصف ملعقة من الماء الفاتر وملعقتان صغيرتان من مسحوق الشبة، نخلط المكونات بشكلٍ جيد، نطبق الخليط الناتج على أماكن وجود التجاعيد مع تدليكه بلطف ويُستحسن أن نتركه لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله باستعمال الماء الفاتر.

وصفة الشبة لشد البشرة

  • نضع في وعاءٍ صغير بياض بيضة واحدة وأربع ملاعق صغيرة من مسحوق الشبة، نخلط المزيج جيداً ثم نطبقه على البشرة المراد علاجها ويُستحسن أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله باستعمال الماء البارد ثم نجففه بمنشفةٍ قطنيةٍ نظيفة، ولنحصل على أفضل النتائج يجب أن نكرر هذه الوصفة مرتين في الشهر.

وصفة الشبة للقضاء على الرؤوس السوداء

  • نخلط في وعاءٍ صغير نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من مطحون الشبة، نخلط المزيج جيداً حتى يصبح قوامه كالمعجون، نطبق الخليط فوق الرؤوس السوداء وبعد مرور خمس عشرة دقيقة نقوم بغسل البشرة باستعمال الماء الفاتر.