الشاي الأخضر يُعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات اليومية فائدة، فهو يُصنع من نبات كاميليا سنينسيس، وتُعتبر كل من الصين واليابان أكثر دول العالم تصنيع لهذا الشاي فقد يُنتجان اثنين وعشرين بالمائة من الكمية المنتجة عالمياً، لذا فقد يُطلق عليه في كثير من الأحيان اسم  الشاي الصيني أو الشاي الياباني، وتعد دول شرق آسيا أكثر دول العالم استهلاكاً له وهذا هو السبب وراء قوتهم وصحتهم، فلا يوجد وقت معين  لتناول هذا المشروب حيث أنه يُشرب في أي وقت، ولكن إذا تم تناوله في الصباح الباكر على الريق فإنه سيحسن من صحة الجسم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الشاي الأخضر على الريق. فوائد الشاي الأخضر على الريق يعمل على منع البكتيريا الضارة من النمو بداخل الأمعاء، لذا فهو يقوم على الوقاية من التسمم الناتج عن الغذاء. يعمل على وقاية الجسم من علامات تقدم العمر، كما أنه يُحافظ على الصحة العامة للجسم من أجل الاستمتاع بالشباب الدائم. يقوم على قتل الميكروبات الموجودة في داخل الفم إذا تم تناوله من غير سكر، لذا فهو الحل المثالي للوقاية من تسوس الأسنان، والتخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في الفم. يُساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم وكذلك فقدان كمية كبيرة من الوزن. يُساعد المرضى المُصابون بالزهايمر والشلل الرعاش من تدهور حالتهم المرضية. يقوم على التقليل من نسبة الكوليسترول، بالتالي فإنه يقي من الإصابة بأنواع الجلطات المختلفة. عند تناوله على الريق فإنه يقوم على تنظيم عمل البنكرياس، مما يؤدي إلى حماية متناوله من الإصابة بمرض السكري بنوعيه. يُساعد على تقوية جهاز المناعة والمحافظة عليه في حالة جيدة. يقوم بتخفيض نسبة الإصابة بالإمساك لأنه يُساعد على تليين الأمعاء وتنظيم حركتها. يحتوي هذا النوع من الشاي على مضادات أكسدة بوفرة لذلك له دور في الوقاية من أمراض السرطان. يقوم على تنظيم ضغط الدم لذا فهو مفيد جداً للأشخاص الذين يُعانون من ارتفاع ضغط الدم وكذلك الأشخاص الذين يُعانون من انخفاض ضغط الدم. أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر نقوم بوضع الماء في وعاء على نار هادئة ومن ثم نضع الشاي الأخضر فوقه لحين الغليان. بعد ذلك نقوم بتجديد الماء وإضافة السكر له ونعيده على النار من جديد. نقوم بإطفاء النار من على الشاي ونتركه ليهدئ لبضع دقائق. نحضر فنجان خاص بالشاي ونضع به القليل من أوراق النعناع وحبات البندق ونسكب الشاي فوقه ونشربه وهو دافئ.

فوائد الشاي الأخضر على الريق

فوائد الشاي الأخضر على الريق

بواسطة: - آخر تحديث: 11 مارس، 2018

الشاي الأخضر

يُعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات اليومية فائدة، فهو يُصنع من نبات كاميليا سنينسيس، وتُعتبر كل من الصين واليابان أكثر دول العالم تصنيع لهذا الشاي فقد يُنتجان اثنين وعشرين بالمائة من الكمية المنتجة عالمياً، لذا فقد يُطلق عليه في كثير من الأحيان اسم  الشاي الصيني أو الشاي الياباني، وتعد دول شرق آسيا أكثر دول العالم استهلاكاً له وهذا هو السبب وراء قوتهم وصحتهم، فلا يوجد وقت معين  لتناول هذا المشروب حيث أنه يُشرب في أي وقت، ولكن إذا تم تناوله في الصباح الباكر على الريق فإنه سيحسن من صحة الجسم، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الشاي الأخضر على الريق.

فوائد الشاي الأخضر على الريق

  • يعمل على منع البكتيريا الضارة من النمو بداخل الأمعاء، لذا فهو يقوم على الوقاية من التسمم الناتج عن الغذاء.
  • يعمل على وقاية الجسم من علامات تقدم العمر، كما أنه يُحافظ على الصحة العامة للجسم من أجل الاستمتاع بالشباب الدائم.
  • يقوم على قتل الميكروبات الموجودة في داخل الفم إذا تم تناوله من غير سكر، لذا فهو الحل المثالي للوقاية من تسوس الأسنان، والتخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في الفم.
  • يُساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم وكذلك فقدان كمية كبيرة من الوزن.
  • يُساعد المرضى المُصابون بالزهايمر والشلل الرعاش من تدهور حالتهم المرضية.
  • يقوم على التقليل من نسبة الكوليسترول، بالتالي فإنه يقي من الإصابة بأنواع الجلطات المختلفة.
  • عند تناوله على الريق فإنه يقوم على تنظيم عمل البنكرياس، مما يؤدي إلى حماية متناوله من الإصابة بمرض السكري بنوعيه.
  • يُساعد على تقوية جهاز المناعة والمحافظة عليه في حالة جيدة.
  • يقوم بتخفيض نسبة الإصابة بالإمساك لأنه يُساعد على تليين الأمعاء وتنظيم حركتها.
  • يحتوي هذا النوع من الشاي على مضادات أكسدة بوفرة لذلك له دور في الوقاية من أمراض السرطان.
  • يقوم على تنظيم ضغط الدم لذا فهو مفيد جداً للأشخاص الذين يُعانون من ارتفاع ضغط الدم وكذلك الأشخاص الذين يُعانون من انخفاض ضغط الدم.

أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر

  • نقوم بوضع الماء في وعاء على نار هادئة ومن ثم نضع الشاي الأخضر فوقه لحين الغليان.
  • بعد ذلك نقوم بتجديد الماء وإضافة السكر له ونعيده على النار من جديد.
  • نقوم بإطفاء النار من على الشاي ونتركه ليهدئ لبضع دقائق.
  • نحضر فنجان خاص بالشاي ونضع به القليل من أوراق النعناع وحبات البندق ونسكب الشاي فوقه ونشربه وهو دافئ.