هنالك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي ومنح الجسم الرشاقة المطلوبة، وللوصول إلى هذا يجب اللجوء إلى خبراء التغذية الذين يمنحون الإنسان النصائح المناسبة لاختيار الأطباق الأنسب لذلك، ولعل الخضروات والفاكهة من المواد التي تأخذ نصيب الأسد من أي حمية غذائية، ولكن هل خطر ببالك أن السحلب هو مادة مناسبة للريجيم أيضا؟ سنتحدث في هذا المقال عن فوائد السحلب للرجيم. فوائد السحلب للرجيم إليك أبرز فوائد السحلب للرجيم التي يجب التعرف عليها :- يعد السحب واحدًا من المواد المستخلصة من النباتات العشبية، التي يتم حصادها وطحنها حتى تتخذ شكلاً مشابها لشكل وملمس مادة النشا الطبيعية، وهو يتواجد في الكثير من البلدان الساحلية كبلدان المغرب العربي واليونان وتركيا وقبرص، وهو معروف بأزهاره البنفسجية الجميلة وطعمه الطيب اللذيذ وبكونه شراباً شتائياً مطلوباً. يمد السحلب الجسم بالطاقة العالية وهو ما يبقي الجسم دافئاً وحاصلاً على حاجته من البروتينات المقوية، وهذا يوازن الحمية الغذائية ولا يجعلها تُفقد الوجه النضارة أو الجسم كما في العديد من الحميات الغذائية التي تُشعر الإنسان بالخمول والممل والكسل. يحتوي السحلب على المادة الطيارة والمادة الهلامية في مكوناته وهما مادتان مهمتان للجسم بالإضافة إلى عدد من المعادن والبروتينات الضرورية والمقوية، ويمكن إضافته إلى المشروبات المنزوعة الدسم ليصبح أكثر فائدة. تحضير السحلب ضمن البرنامج الغذائي يتم هذا بأكثر من طريقة منها مزجه مع القرفة، إذ يلزمنا ملعقة كبيرة من مستحضر السحلب ومسحوق القرفة وملعقة واحدة من ماء الورد و وربع ملعقة من سكر خاص يُعرف باسم سكر الريجيم، وكأس كبيرة من الحليب الخالي الدسم، ونبدأ بوضع الحليب على النار وتركه حتى الغليان ثم إضافة السكر وتحريكه كي نتجنب التكتل والكتلة الكبيرة ومن ثم ماء الورد والتحريك المستمر لمدة 5 دقائق، وثم نضعه في أكواب ونزينه بالقرفة أو نخلطه مع القرفة.  السحلب بالفركتوز يتم تحضيره بوضع نصف ملعقة من الفركتوز ومستكة وملعقتان من ماء الورد ولتر من الحليب المنزوع الدسم و نصف كأس من بودرة السحلب وأربعة ملاعق من القرفة، نضع الحليب على النار ونضيف له الفركتوز والسحلب والمستكة ( حسب الرغبة )، ونستمر بالتحريك حتى تنصهر كل المكونات مع بعضها البعض بشكل متجانس ومن ثم نضيف ماء الورد ونستمر بالتحريك،  ونضع السحلب في الأكواب ونضيف إليه القرفة بحسب الرغبة أيضا ونقدمه ساخناً أو نتركه ليبرد بحسب الرغبة. المراجع: 1  2

فوائد السحلب للرجيم

فوائد السحلب للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: 21 مايو، 2017

هنالك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي ومنح الجسم الرشاقة المطلوبة، وللوصول إلى هذا يجب اللجوء إلى خبراء التغذية الذين يمنحون الإنسان النصائح المناسبة لاختيار الأطباق الأنسب لذلك، ولعل الخضروات والفاكهة من المواد التي تأخذ نصيب الأسد من أي حمية غذائية، ولكن هل خطر ببالك أن السحلب هو مادة مناسبة للريجيم أيضا؟ سنتحدث في هذا المقال عن فوائد السحلب للرجيم.

فوائد السحلب للرجيم

إليك أبرز فوائد السحلب للرجيم التي يجب التعرف عليها :-

  • يعد السحب واحدًا من المواد المستخلصة من النباتات العشبية، التي يتم حصادها وطحنها حتى تتخذ شكلاً مشابها لشكل وملمس مادة النشا الطبيعية، وهو يتواجد في الكثير من البلدان الساحلية كبلدان المغرب العربي واليونان وتركيا وقبرص، وهو معروف بأزهاره البنفسجية الجميلة وطعمه الطيب اللذيذ وبكونه شراباً شتائياً مطلوباً.
  • يمد السحلب الجسم بالطاقة العالية وهو ما يبقي الجسم دافئاً وحاصلاً على حاجته من البروتينات المقوية، وهذا يوازن الحمية الغذائية ولا يجعلها تُفقد الوجه النضارة أو الجسم كما في العديد من الحميات الغذائية التي تُشعر الإنسان بالخمول والممل والكسل.
  • يحتوي السحلب على المادة الطيارة والمادة الهلامية في مكوناته وهما مادتان مهمتان للجسم بالإضافة إلى عدد من المعادن والبروتينات الضرورية والمقوية، ويمكن إضافته إلى المشروبات المنزوعة الدسم ليصبح أكثر فائدة.

تحضير السحلب ضمن البرنامج الغذائي

  • يتم هذا بأكثر من طريقة منها مزجه مع القرفة، إذ يلزمنا ملعقة كبيرة من مستحضر السحلب ومسحوق القرفة وملعقة واحدة من ماء الورد و وربع ملعقة من سكر خاص يُعرف باسم سكر الريجيم، وكأس كبيرة من الحليب الخالي الدسم، ونبدأ بوضع الحليب على النار وتركه حتى الغليان ثم إضافة السكر وتحريكه كي نتجنب التكتل والكتلة الكبيرة ومن ثم ماء الورد والتحريك المستمر لمدة 5 دقائق، وثم نضعه في أكواب ونزينه بالقرفة أو نخلطه مع القرفة.
  •  السحلب بالفركتوز يتم تحضيره بوضع نصف ملعقة من الفركتوز ومستكة وملعقتان من ماء الورد ولتر من الحليب المنزوع الدسم و نصف كأس من بودرة السحلب وأربعة ملاعق من القرفة، نضع الحليب على النار ونضيف له الفركتوز والسحلب والمستكة ( حسب الرغبة )، ونستمر بالتحريك حتى تنصهر كل المكونات مع بعضها البعض بشكل متجانس ومن ثم نضيف ماء الورد ونستمر بالتحريك،  ونضع السحلب في الأكواب ونضيف إليه القرفة بحسب الرغبة أيضا ونقدمه ساخناً أو نتركه ليبرد بحسب الرغبة.

المراجع: 1  2