البحث عن مواضيع

يعرف السبانخ علمياً باسم Spinacia oleracea، ويعتبر السبانخ أحد الخضروات الورقية الخضراء المصنفة تحت قائمة النباتات الفصيلية القطيفية، وتعتبر إيران هي الموطن الرئيسي للسبانخ، ويدخل في العديد من الأطباق الغذائية الرئيسيّة بالإضافة إلى استخدامه في صنع الفطائر والمعجنات، ويصل طول نبات السبانخ إلى حوالي ثلاثين سنتيمتراً، وأوراقه تكون خضراء طويلة وعريضة وسميكة، ويمتاز السبانخ بأن له العديد من الفوائد الكبيرة سواء أكان ذلك على صحّة الجسم أو على صحّة ونموّ الشعر، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد السبانخ للشعر. فوائد السبانخ للشعر يعتبر السبانخ من الخضروات الغنية بالعناصر المعدنية والفيتامينات المهمة لنمو الشعر وصحته. يحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من فيتامين أ وفيتامين ج، وهذه الفيتامينات مهمة في تقوية بصيلات وجذور الشعر وتحفيز نموّه. يساهم السبانخ في علاج مشاكل ضعف وانعدام كثافة الشعر، ويساهم في زيادة طوله وحجمه. يحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من كلّ من فيتامين E وB1 وB2، والتي تقاوم حدوث التهابات فروة الرأس التي تؤدي إلى فقدان وتساقط الشعر. يساهم السبانخ في تحفيز فروة الرأس على إنتاج الزيوت الهامّة التي تساعد في ترطيب فروة الرأس كما وتعمل على وقايتها من الإصابة بالجفاف. يساهم في الحد من مشكلة القشرة التي تظهر الشعر بشكل غير لائق. يساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر، وللحصول على أكبر فائدة يتم خلط السبانخ مع أحد الزيوت الطبيعيّة المقوّية للشعر والتي من أهمها زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند. يساهم السبانخ في تقوية تمسك الشعيرات بجذورها وهذا ما يعمل على تخفيض احتمالية تساقطها. يحتوي السبانخ على العديد من العناصر التي تمنح الشعر ملمساً حريرياً وناعماً، كما تعمل على منحه لمعاناً جذاباً وبريقاً خاصاً. فوائد السبانخ بشكل عام يعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بالكاروتين والزانثين واللوتين، وهذه العناصر مهمة للبصر. تحتوي مياه السبانخ على نسبة مرتفعة من الجلوتاثيون المهم في وقاية العين من الإصابة بإعتام عدسة العين. يعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وحمض الفوليك، وهذه العناصر تعمل على تحسين التركيز والإدراك. يمتاز السبانخ باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم وبالتالي مهم للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. السبانخ غني بالمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي فإنه يلعب دورا في تقوية العضلات خاصة عضلة القلب. إن السبانخ غني بفيتامين ك المهم لصحة العظام، وبالتالي فهو يساهم في حماية الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام. المراجع:  1   2

فوائد السبانخ للشعر

فوائد السبانخ للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 18 مايو، 2017

يعرف السبانخ علمياً باسم Spinacia oleracea، ويعتبر السبانخ أحد الخضروات الورقية الخضراء المصنفة تحت قائمة النباتات الفصيلية القطيفية، وتعتبر إيران هي الموطن الرئيسي للسبانخ، ويدخل في العديد من الأطباق الغذائية الرئيسيّة بالإضافة إلى استخدامه في صنع الفطائر والمعجنات، ويصل طول نبات السبانخ إلى حوالي ثلاثين سنتيمتراً، وأوراقه تكون خضراء طويلة وعريضة وسميكة، ويمتاز السبانخ بأن له العديد من الفوائد الكبيرة سواء أكان ذلك على صحّة الجسم أو على صحّة ونموّ الشعر، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد السبانخ للشعر.

فوائد السبانخ للشعر

  • يعتبر السبانخ من الخضروات الغنية بالعناصر المعدنية والفيتامينات المهمة لنمو الشعر وصحته.
  • يحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من فيتامين أ وفيتامين ج، وهذه الفيتامينات مهمة في تقوية بصيلات وجذور الشعر وتحفيز نموّه.
  • يساهم السبانخ في علاج مشاكل ضعف وانعدام كثافة الشعر، ويساهم في زيادة طوله وحجمه.
  • يحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من كلّ من فيتامين E وB1 وB2، والتي تقاوم حدوث التهابات فروة الرأس التي تؤدي إلى فقدان وتساقط الشعر.
  • يساهم السبانخ في تحفيز فروة الرأس على إنتاج الزيوت الهامّة التي تساعد في ترطيب فروة الرأس كما وتعمل على وقايتها من الإصابة بالجفاف.
  • يساهم في الحد من مشكلة القشرة التي تظهر الشعر بشكل غير لائق.
  • يساهم في علاج مشكلة تساقط الشعر، وللحصول على أكبر فائدة يتم خلط السبانخ مع أحد الزيوت الطبيعيّة المقوّية للشعر والتي من أهمها زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند.
  • يساهم السبانخ في تقوية تمسك الشعيرات بجذورها وهذا ما يعمل على تخفيض احتمالية تساقطها.
  • يحتوي السبانخ على العديد من العناصر التي تمنح الشعر ملمساً حريرياً وناعماً، كما تعمل على منحه لمعاناً جذاباً وبريقاً خاصاً.

فوائد السبانخ بشكل عام

  • يعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بالكاروتين والزانثين واللوتين، وهذه العناصر مهمة للبصر.
  • تحتوي مياه السبانخ على نسبة مرتفعة من الجلوتاثيون المهم في وقاية العين من الإصابة بإعتام عدسة العين.
  • يعتبر السبانخ من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وحمض الفوليك، وهذه العناصر تعمل على تحسين التركيز والإدراك.
  • يمتاز السبانخ باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة منخفضة من الصوديوم وبالتالي مهم للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • السبانخ غني بالمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي فإنه يلعب دورا في تقوية العضلات خاصة عضلة القلب.
  • إن السبانخ غني بفيتامين ك المهم لصحة العظام، وبالتالي فهو يساهم في حماية الإنسان من الإصابة بهشاشة العظام.

المراجع:  1   2