البحث عن مواضيع

تعتبر السباحة من الرياضات الآمنة على الجسم، ذلك لأنها لا تسبب أي مشاكل أو ضغط على العضلات و المفاصل، فهي تساعد على التخلص من الدهون الضارة بالجسم، و تحدث ممارسة السباحة بشكل منتظم مجموعة من التغيرات الكيميائية الحيوية التي تفيد في التخلص من السموم و إذابة الدهون و تنظيم الكولسترول الجيد بالدم، فما هي فوائد السباحة للكرش ؟ فوائد السباحة للكرش من الفوائد المهمة للسباحة للتخلص من الكرش ما يلي: ممارسة سباحة الظهر تعمل على حرق ما يعادل 500 سعرة حرارية في الساعة، و سباحة الصدر تعمل على حرق 700 سعرة حرارية في الساعة، و هذا يساعد على التخلص من السمنة و شحوم البطن. تعمل السباحة الحرة على حرق ما بين 450-700 سعرة حرارية في الجسم. ممارسة السباحة بشكل منتظم تساعد في سحب الدهون الضارة بالدم، و إرسالها الى الكبد للتخلص منها، ذلك لأن الجهد المبذول بالسباحة يخفض مستوى الشحوم الثلاثية. تساعد السباحة على تقوية عضلات البطن مع الحفاظ على مرونة البطن و الجسم بشكل عام. تؤدي ممارسة السباحة إلى تنشيط الدورة الدموية و زيادة دقات القلب، من خلال رفع إفراز هرمون الأدرينالين، و تزيد معدلات الأيض ( التمثيل الغذائي)، وذلك يساعد على تنزيل الوزن خاصة في منطقة البطن، لأننا عند السباحة نقوم بتحريك متواصل لعضلات الأفخاد و الساقين  مما يحرق الشحوم المتراكمة في منطقة البطن. الاستمرار في ممارسة السباحة يعمل على شد منطقة البطن و القضاء على الكرش لقدرة هذه الرياضة على حرق الدهون و السعرات الحرارية الزائدة . يساعد تمرين الجري في حمام السباحة عن طريق ارتداء السباح حزاماً للمقاومة والجري في حمام السباحة على حرق 600 سعرة حرارية، إذ أن مقاومة من الحزام و الماء تؤدي الى حرق المزيد من الدهون في الكرش و باقي مناطق الجسم. عند ممارسة سباحة الساقين يتم حرق سعرات حرارية بالجسم من خلال عمل ركلات الرفرفه ،وذلك بالإستناد إلى أحد جدران حمام السباحة و ركل بقوة مراراً و تكراراً لمدة 20 دقيقة . ممارسة الرياضة بانتظام الممارس لرياضة السباحة بشكل مستمر و منتظم , يحصل على جسم متناسق و بطن مشدود، مع مراعاة اتباع نظام غذائي صحي . اقرأ ايضا: 6 أنواع من المشروبات تساعد على تخفيف دهون البطن الأطعمة التي تساعد في خسارة الدهون في منطقة البطن نصائح للتخلص من دهون البطن

فوائد السباحة للكرش

swimming-photography-652-10-810x608
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أبريل، 2017

تعتبر السباحة من الرياضات الآمنة على الجسم، ذلك لأنها لا تسبب أي مشاكل أو ضغط على العضلات و المفاصل، فهي تساعد على التخلص من الدهون الضارة بالجسم، و تحدث ممارسة السباحة بشكل منتظم مجموعة من التغيرات الكيميائية الحيوية التي تفيد في التخلص من السموم و إذابة الدهون و تنظيم الكولسترول الجيد بالدم، فما هي فوائد السباحة للكرش ؟

فوائد السباحة للكرش

من الفوائد المهمة للسباحة للتخلص من الكرش ما يلي:

  • ممارسة سباحة الظهر تعمل على حرق ما يعادل 500 سعرة حرارية في الساعة، و سباحة الصدر تعمل على حرق 700 سعرة حرارية في الساعة، و هذا يساعد على التخلص من السمنة و شحوم البطن.
  • تعمل السباحة الحرة على حرق ما بين 450-700 سعرة حرارية في الجسم.
  • ممارسة السباحة بشكل منتظم تساعد في سحب الدهون الضارة بالدم، و إرسالها الى الكبد للتخلص منها، ذلك لأن الجهد المبذول بالسباحة يخفض مستوى الشحوم الثلاثية.
  • تساعد السباحة على تقوية عضلات البطن مع الحفاظ على مرونة البطن و الجسم بشكل عام.
  • تؤدي ممارسة السباحة إلى تنشيط الدورة الدموية و زيادة دقات القلب، من خلال رفع إفراز هرمون الأدرينالين، و تزيد معدلات الأيض ( التمثيل الغذائي)، وذلك يساعد على تنزيل الوزن خاصة في منطقة البطن، لأننا عند السباحة نقوم بتحريك متواصل لعضلات الأفخاد و الساقين  مما يحرق الشحوم المتراكمة في منطقة البطن.
  • الاستمرار في ممارسة السباحة يعمل على شد منطقة البطن و القضاء على الكرش لقدرة هذه الرياضة على حرق الدهون و السعرات الحرارية الزائدة .
  • يساعد تمرين الجري في حمام السباحة عن طريق ارتداء السباح حزاماً للمقاومة والجري في حمام السباحة على حرق 600 سعرة حرارية، إذ أن مقاومة من الحزام و الماء تؤدي الى حرق المزيد من الدهون في الكرش و باقي مناطق الجسم.
  • عند ممارسة سباحة الساقين يتم حرق سعرات حرارية بالجسم من خلال عمل ركلات الرفرفه ،وذلك بالإستناد إلى أحد جدران حمام السباحة و ركل بقوة مراراً و تكراراً لمدة 20 دقيقة .

ممارسة الرياضة بانتظام

الممارس لرياضة السباحة بشكل مستمر و منتظم , يحصل على جسم متناسق و بطن مشدود، مع مراعاة اتباع نظام غذائي صحي .

اقرأ ايضا:
6 أنواع من المشروبات تساعد على تخفيف دهون البطن
الأطعمة التي تساعد في خسارة الدهون في منطقة البطن
نصائح للتخلص من دهون البطن