البحث عن مواضيع

يعتبر الزواج جزءا أساسيا و مهما في الحياة، و قد دعت جميع الديانات إلى زواج، لما له من أهمية في بناء المجتمعات الحضارية، و تطور المجتمع، و هناك عدة فوائد للزواج  من أهمها: رعاية الذات أشارت العديد من الإحصاءات بأن النساء و الرجال المتزوجين، يعيشون حياة أطول و أكثر صحة، و ذلك لوجود المزيد من المسؤوليات تجاه الشريك و الأطفال، و هذا يعطيهم فرص أقل لإيذاء أنفسهم بآي شكل من الأشكال، و رعاية أنفسهم. صحة أفضل وفقا للدراسات النساء المتزوجات أكثر صحة من النساء غير المتزوجات، فالزواج يساهم في الشعور العام بالرضا و السعادة، و هذا ما يعزز الصحة. مزيدا من الأرباح يعتقد العديد من الأشخاص أن الزواج يعني إنفاق المزيد من الأموال، و لكن في نفس الوقت يساهم الزواج في كسب المال، و ذلك لوجود العديد من الحوافز في الحياة كالزوجة و الأطفال، التي تساعد في  تحقيق مكانة اجتماعية أعلى. حياة أطول خطر وفاة الأشخاص المتزوجين هي أقل مرتين من غير المتزوجين، بحيث تساهم العائلة في تجنب مخاطر لا داعي لها و العيش حياة أطول، بالإضافة إلى أخذ الرعاية من العائلة. تحسين المستوى المعيشي يسعي المتزوجون دائما إلى اختيار العيش في مناطق راقية وأكتر احتراما، مما يؤدي إلى تغير المستوى المعيشي و الارتقاء به. أسهل لتربية الأطفال يساعد توفر بيئة موجود فيها كل من الأب و الأم، في تنشئة الأطفال بطريقة جيدة و محترمة. الرفقة يذهب الزواج الشعور بالوحدة، لوجود الشخص الذي نتشارك معه جميع مصاعب الحياة، و الأفراح ، و الأحزان. طرق لتجنب المشاجرات العائلية في حفل الزفاف علامات تدل على كون المرأة زوجة سيئة أمور يتمنى الزوج من زوجته معرفتها من دون إخبارها بها

فوائد الزواج

فوائد الزواج
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

يعتبر الزواج جزءا أساسيا و مهما في الحياة، و قد دعت جميع الديانات إلى زواج، لما له من أهمية في بناء المجتمعات الحضارية، و تطور المجتمع، و هناك عدة فوائد للزواج  من أهمها:

رعاية الذات

أشارت العديد من الإحصاءات بأن النساء و الرجال المتزوجين، يعيشون حياة أطول و أكثر صحة، و ذلك لوجود المزيد من المسؤوليات تجاه الشريك و الأطفال، و هذا يعطيهم فرص أقل لإيذاء أنفسهم بآي شكل من الأشكال، و رعاية أنفسهم.

صحة أفضل

وفقا للدراسات النساء المتزوجات أكثر صحة من النساء غير المتزوجات، فالزواج يساهم في الشعور العام بالرضا و السعادة، و هذا ما يعزز الصحة.

مزيدا من الأرباح

يعتقد العديد من الأشخاص أن الزواج يعني إنفاق المزيد من الأموال، و لكن في نفس الوقت يساهم الزواج في كسب المال، و ذلك لوجود العديد من الحوافز في الحياة كالزوجة و الأطفال، التي تساعد في  تحقيق مكانة اجتماعية أعلى.

حياة أطول

خطر وفاة الأشخاص المتزوجين هي أقل مرتين من غير المتزوجين، بحيث تساهم العائلة في تجنب مخاطر لا داعي لها و العيش حياة أطول، بالإضافة إلى أخذ الرعاية من العائلة.

تحسين المستوى المعيشي

يسعي المتزوجون دائما إلى اختيار العيش في مناطق راقية وأكتر احتراما، مما يؤدي إلى تغير المستوى المعيشي و الارتقاء به.

أسهل لتربية الأطفال

يساعد توفر بيئة موجود فيها كل من الأب و الأم، في تنشئة الأطفال بطريقة جيدة و محترمة.

الرفقة

يذهب الزواج الشعور بالوحدة، لوجود الشخص الذي نتشارك معه جميع مصاعب الحياة، و الأفراح ، و الأحزان.

طرق لتجنب المشاجرات العائلية في حفل الزفاف

علامات تدل على كون المرأة زوجة سيئة

أمور يتمنى الزوج من زوجته معرفتها من دون إخبارها بها