الزنجبيل يعتبر الزنجبيل من النباتات العشبية التي يكثر استخدامها في تحضير العديد من الأطعمة والمأكولات حيث يضفي عليها نكهة مميزة لطعمه القوي واللاذع، يتميز هذا النبات باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل: الفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض وغيرها من المركبات الأخرى التي تجعل منه علاجاً طبيعياً لمعظم المشاكل الصحية والجمالية، تنتشر زراعة الزنجبيل في المناطق الاستوائية والمدارية مثل: وإفريقيا والصين والهند، من أبرز فوائده للشعر تقويته ومعالجته من التساقط، وسيتم التعرف في هذا المقال على فوائد الزنجبيل للشعر. فوائد الزنجبيل للشعر يحد من تساقط الشعر لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعدان مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم. يقوي بصيلات الشعر ويساهم في تغذيتها. يعالج الشعر الخفيف ويزيد من كثافته. من فوائد الزنجبيل للشعر المحافظة على صحة فروة الرأس والحد من ظهور القشرة الذي يسببها تراكم الجلد الميت في مسام بصيلات الشعر وذلك لاحتوائه على مضادات الجراثيم والبكتيريا. من فوائد الزنجبيل للشعر معالجته من الجفاف ومنحه الرطوبة الكافية. يعالج الشعر الهش والمتقصف ويزيد من صحته ونضارته. ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس الأمر الذي يساعد في تسريع نمو الشعر نتيجةً لتدفق الدم المحمل بالغذاء إلى بصيلات الشعر. يعالج الشعر التالف لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية أبرزها: حمض اللينوليك. من فوائد الزنجبيل للشعر التخلص من الشعر الأبيض المعروف بالشيب. وصفات الزنجبيل للشعر الزنجبيل والعسل: في إناءٍ صغير توضع ملعقة كبيرة من عسل النحل الأصلي وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، يُخلط المزيج جيداً ويثطبق على الشعر الأبيض ثم يُدلك ويُفضل أن يُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُشطف بالماء جيداً، وتساعد هذه الوصفة في القضاء على الشعر البيض غذا تم استخدامها بشكلٍ منتظم. يوضع في طبق مناسب ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند البكر وملعقتين صغيرتين من مبروش الزنجبيل الطازج والقليل من عصير الزنجبيل، تُخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد ويُطبق الخليط على الشعر ثم يُدلك ويُترك لمدة ساعة بعد ذلك يتم غسله باستعمال الماء والشامبو، وتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع يساعد على إطالة الشعر بسرعة. تعصر ثمرة من الليمون ويتم مزج ملعقتان كبيرتان من العصير مع ملعقتين كبيرتين من مبشور الزنجبيل الطازج بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، يُطبق الخليط على فروة الراس وبعد عشرين دقيقة يتم غسله بالماء الدافئ، واستخدام هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً يساهم في القضاء على القشرة. تُخلط ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقتين صغيرتين من مبروش الزنجبيل الطازج، ويُطبق المزيج على فروة الرأس ويُدلك بحركاتٍ دائرية لتنشيط الدور الدموية، يُترك الخليط لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُغسل بالماء والشامبو، والانتظام في استخدام هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعياً يساعد على تغذية الشعر ويعالجه من التساقط.

فوائد الزنجبيل للشعر

فوائد الزنجبيل للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 11 أبريل، 2018

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من النباتات العشبية التي يكثر استخدامها في تحضير العديد من الأطعمة والمأكولات حيث يضفي عليها نكهة مميزة لطعمه القوي واللاذع، يتميز هذا النبات باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل: الفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض وغيرها من المركبات الأخرى التي تجعل منه علاجاً طبيعياً لمعظم المشاكل الصحية والجمالية، تنتشر زراعة الزنجبيل في المناطق الاستوائية والمدارية مثل: وإفريقيا والصين والهند، من أبرز فوائده للشعر تقويته ومعالجته من التساقط، وسيتم التعرف في هذا المقال على فوائد الزنجبيل للشعر.

فوائد الزنجبيل للشعر

  • يحد من تساقط الشعر لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات والمعدان مثل الفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • يقوي بصيلات الشعر ويساهم في تغذيتها.
  • يعالج الشعر الخفيف ويزيد من كثافته.
  • من فوائد الزنجبيل للشعر المحافظة على صحة فروة الرأس والحد من ظهور القشرة الذي يسببها تراكم الجلد الميت في مسام بصيلات الشعر وذلك لاحتوائه على مضادات الجراثيم والبكتيريا.
  • من فوائد الزنجبيل للشعر معالجته من الجفاف ومنحه الرطوبة الكافية.
  • يعالج الشعر الهش والمتقصف ويزيد من صحته ونضارته.
  • ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس الأمر الذي يساعد في تسريع نمو الشعر نتيجةً لتدفق الدم المحمل بالغذاء إلى بصيلات الشعر.
  • يعالج الشعر التالف لاحتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية أبرزها: حمض اللينوليك.
  • من فوائد الزنجبيل للشعر التخلص من الشعر الأبيض المعروف بالشيب.

وصفات الزنجبيل للشعر

  • الزنجبيل والعسل:
  1. في إناءٍ صغير توضع ملعقة كبيرة من عسل النحل الأصلي وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل، يُخلط المزيج جيداً ويثطبق على الشعر الأبيض ثم يُدلك ويُفضل أن يُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُشطف بالماء جيداً، وتساعد هذه الوصفة في القضاء على الشعر البيض غذا تم استخدامها بشكلٍ منتظم.
  2. يوضع في طبق مناسب ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند البكر وملعقتين صغيرتين من مبروش الزنجبيل الطازج والقليل من عصير الزنجبيل، تُخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد ويُطبق الخليط على الشعر ثم يُدلك ويُترك لمدة ساعة بعد ذلك يتم غسله باستعمال الماء والشامبو، وتكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع يساعد على إطالة الشعر بسرعة.
  3. تعصر ثمرة من الليمون ويتم مزج ملعقتان كبيرتان من العصير مع ملعقتين كبيرتين من مبشور الزنجبيل الطازج بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، يُطبق الخليط على فروة الراس وبعد عشرين دقيقة يتم غسله بالماء الدافئ، واستخدام هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً يساهم في القضاء على القشرة.
  4. تُخلط ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقتين صغيرتين من مبروش الزنجبيل الطازج، ويُطبق المزيج على فروة الرأس ويُدلك بحركاتٍ دائرية لتنشيط الدور الدموية، يُترك الخليط لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُغسل بالماء والشامبو، والانتظام في استخدام هذه الخلطة من مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعياً يساعد على تغذية الشعر ويعالجه من التساقط.