البحث عن مواضيع

يعتبر العسل من أهم المواد الغذائية المفيدة لصحة جسم الإنسان، ويتم الحصول عليه عن طريقة تجميع رحيق الأزهار من قِبل عاملات النحل، وهناك العديد من أنواع العسل حيث يوجد عسل الزيتون وعسل النعناع وعسل السدر وعسل الشيح وغيرها من الأنواع الأخرى، يُستخدم العسل منذ آلاف السنين في علاج الكثير من الأمراض كما أنه مكون فعّال في علاج المشاكل الجمالية للبشرة، يحتوي العسل على مجموعة من الأحماض والسكريات الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر الأخرى، أما الزنجبيل فهو عبارة عن نباتٍ جذري ينمو تحت سطح التربة ويعد من النباتات المعمرة التي تنتشر زراعتها في المناطق ذات الجو الحار، ويتميز الزنجبيل بطعمه اللاذع ورائحته القوية كما يحتوي على مادة نشوية والعديد من العناصر الأخرى، وتتعدد طرق استخدامه حيث من الممكن أن يُستخدم مطحوناً أو طازجاً وله الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وسنستعرض في هذا المقال فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل النحل الصافي. فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل يساعد على تقوية الذاكرة ويساهم في تحسين القدرات العقلية والذهنية للإنسان، كما أنه يعمل على تسريع عملية الحفظ وعدم النسيان. يساعد على تحسين النظر وله قدرة فعّالة في علاج مرض العشى الليلي. يعمل على إزالة الشوائب والرواسب المتواجدة في القصبة الهوائية كما يساهم في تطهير الحنجرة. يساعد على طرد البلغم وتحسين عملية التنفس. له قدرة فعّالة في القضاء على التوتر العصبي ويمنح الجسم الشعور بالراحة. يساهم في علاج مشكلة بياض العينين. يعمل على تقوية جدار المعدة كما يساهم في تطهيرها من السموم. يساعد على علاج الأمراض الصدرية كنزلات البرد والرشح والإنفلونزا والنزلات الشعبية الحادة. يساهم في الحفاظ على صحة القلب ويعمل على وقايته من خطر الإصابة بالجلطات، وذلك لقدرته الكبيرة على تقوية عضلة القلب. يعالج اصفرار الوجه عند تناول مشروب الزنجبيل المطحون مع العسل بشكلٍ منتظم بمعدل مرتين في اليوم مرة في الصباح والأخرى في المساء. يساعد على علاج مشكلة عسر الهضم. يعمل على تحفيز عمل الجهاز الهضمي وله قدرة كبيرة في علاجه من جميع مشاكله كما يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يُسهل من عملية الهضم. طريقة عمل الزنجبيل المطحون مع العسل مقادير الزنجبيل المطحون مع العسل:- ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل. ملعقة كبيرة من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي. كوب كبير من الماء. طريقة عمل الزنجبيل المطحون مع العسل نضع الماء في إناءٍ على النار ونضيف إليه مطحون الزنجبيل، نترك المزيج حتى يغلي لمدة خمس دقائق ثم نرفعه عن النار. نضيف عصير الليمون الطازج إلى المزيج ونحركه جيداً. نقوم بإضافة ملعقة العسل إلى المزيج لتحليته ثم نقدمه ساخناً.

فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل

فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل
بواسطة: - آخر تحديث: 13 سبتمبر، 2017

يعتبر العسل من أهم المواد الغذائية المفيدة لصحة جسم الإنسان، ويتم الحصول عليه عن طريقة تجميع رحيق الأزهار من قِبل عاملات النحل، وهناك العديد من أنواع العسل حيث يوجد عسل الزيتون وعسل النعناع وعسل السدر وعسل الشيح وغيرها من الأنواع الأخرى، يُستخدم العسل منذ آلاف السنين في علاج الكثير من الأمراض كما أنه مكون فعّال في علاج المشاكل الجمالية للبشرة، يحتوي العسل على مجموعة من الأحماض والسكريات الأحادية غير المشبعة بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر الأخرى، أما الزنجبيل فهو عبارة عن نباتٍ جذري ينمو تحت سطح التربة ويعد من النباتات المعمرة التي تنتشر زراعتها في المناطق ذات الجو الحار، ويتميز الزنجبيل بطعمه اللاذع ورائحته القوية كما يحتوي على مادة نشوية والعديد من العناصر الأخرى، وتتعدد طرق استخدامه حيث من الممكن أن يُستخدم مطحوناً أو طازجاً وله الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وسنستعرض في هذا المقال فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل النحل الصافي.

فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل

  • يساعد على تقوية الذاكرة ويساهم في تحسين القدرات العقلية والذهنية للإنسان، كما أنه يعمل على تسريع عملية الحفظ وعدم النسيان.
  • يساعد على تحسين النظر وله قدرة فعّالة في علاج مرض العشى الليلي.
  • يعمل على إزالة الشوائب والرواسب المتواجدة في القصبة الهوائية كما يساهم في تطهير الحنجرة.
  • يساعد على طرد البلغم وتحسين عملية التنفس.
  • له قدرة فعّالة في القضاء على التوتر العصبي ويمنح الجسم الشعور بالراحة.
  • يساهم في علاج مشكلة بياض العينين.
  • يعمل على تقوية جدار المعدة كما يساهم في تطهيرها من السموم.
  • يساعد على علاج الأمراض الصدرية كنزلات البرد والرشح والإنفلونزا والنزلات الشعبية الحادة.
  • يساهم في الحفاظ على صحة القلب ويعمل على وقايته من خطر الإصابة بالجلطات، وذلك لقدرته الكبيرة على تقوية عضلة القلب.
  • يعالج اصفرار الوجه عند تناول مشروب الزنجبيل المطحون مع العسل بشكلٍ منتظم بمعدل مرتين في اليوم مرة في الصباح والأخرى في المساء.
  • يساعد على علاج مشكلة عسر الهضم.
  • يعمل على تحفيز عمل الجهاز الهضمي وله قدرة كبيرة في علاجه من جميع مشاكله كما يساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي الأمر الذي يُسهل من عملية الهضم.

طريقة عمل الزنجبيل المطحون مع العسل

مقادير الزنجبيل المطحون مع العسل:-

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الزنجبيل.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي.
  • كوب كبير من الماء.

طريقة عمل الزنجبيل المطحون مع العسل

  • نضع الماء في إناءٍ على النار ونضيف إليه مطحون الزنجبيل، نترك المزيج حتى يغلي لمدة خمس دقائق ثم نرفعه عن النار.
  • نضيف عصير الليمون الطازج إلى المزيج ونحركه جيداً.
  • نقوم بإضافة ملعقة العسل إلى المزيج لتحليته ثم نقدمه ساخناً.