القوام المثالي حلم كل إنسان، سواء أكان ذكرا أو أنثى إلا أن النساء يبحثن عن القوام الرشيق والوزن المثالي بصورة أكبر لأن الجسم المتناسق علامة من علامات الجمال وإكتمال الأنوثة، ولا شك ان الوزن الزائد في منطقة المعدة ( الكرش ) يحول دون إكتمال ذلك الحلم وخاصة مع تعرض جسم المرأة إلى العديد من التغيرات كالحمل والولادة وإختلاف الهرمونات في الجسم بعدالزواج، ولكن هذا لا يعني أن نستسلم للأمر فدوما هنالك حلول طبيعية بدون أضرار جانبية مثل الزنجبيل المطحون على سبيل المثال فهل سبق لك ان سمعت عنه؟ فوائد الزنجبيل الصحية يعد الزنجبيل من المواد الغذائية الصحية التي تحتوي على فوائد عديدة لا حصر لها وهو من الأطعمة النادرة التي تم ذكرها في القرآن الكريم بقوله تعالى ( ويسقون فيها كاسا كان مزاجها زنجبيلا) صدق الله العظيم. يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات الطبية للجسم وعلى رأسها مركب الجنجرول المهم والمفيد. يعد الزنجبيل نبتة آسيوية المنشأ، كما أنها تتواجد في الهند بصورة كبيرة. فوائد الزنجبيل المطحون للكرش للزنجبيل المطحون مفعول سريع وسحري في إزالة الكرش وذلك لأنه يعمل على إذابة سريعة للدهون، مما يرفع من معدل الحرق ويجعل الجسم في حالة أكبر تهيؤاً لخسران السعرات الحرارية. يقضي الزنجبيل على الكوليسترول في الدم، وهذا يحسن من كفاءة الدورة الدموية في الجسم. يعمل الزنجبيل المطحون على تنظيف الجهاز الهضمي من مخلفات الطعام وعلى مساعدة الجسم على هضم الطعام بشكل أسرع والإستفادة من المادة المفيدة فيه. يساعد الزنجبيل المطحون على حل مشاكل اضطرابات المعدة والغثيان وعلى توسيع الأوعية الدموية. يساعد الزنجبيل على التخلص من آلام الدورة المستمرة الشهرية، ويخفف من أوجاع مرض المفاصل. يمكن أن يستخدم الزنجبيل للعديد من الاستخدامات الأخرى كمساعد على التخلص من دوار السفر و التخلص من آلام العضلات والعظام وشفاء أمراض الأمعاء ويساعد على الاسترخاء والراحة. وصفات الزنجبيل المطحون للكرش وضع القليل من الزنجبيل المطحون في غلاية تحتوي على الماء، ثم تركها على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان، ثم وضعها في كوب وتركها حتى تصبح فاترة وبدرجة حرارة مناسبة للشرب، ويمكن إضافة القليل من الليمون لها أو استخدام الزنجبيل المطحون وخلطه مع الماء الفاتر وشربه دون تسخين. وضع القليل من الزنجبيل المطحون في غلاية تحتوي على الماء وغليها ثم تصفيتها وتركها حتى تصبح فاترة وإضافة أوراق النعناع النضرة لها وشربها، بعد تناول الطعام. المراجع 1 2

فوائد الزنجبيل المطحون للكرش

فوائد الزنجبيل المطحون للكرش

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مايو، 2017

القوام المثالي حلم كل إنسان، سواء أكان ذكرا أو أنثى إلا أن النساء يبحثن عن القوام الرشيق والوزن المثالي بصورة أكبر لأن الجسم المتناسق علامة من علامات الجمال وإكتمال الأنوثة، ولا شك ان الوزن الزائد في منطقة المعدة ( الكرش ) يحول دون إكتمال ذلك الحلم وخاصة مع تعرض جسم المرأة إلى العديد من التغيرات كالحمل والولادة وإختلاف الهرمونات في الجسم بعدالزواج، ولكن هذا لا يعني أن نستسلم للأمر فدوما هنالك حلول طبيعية بدون أضرار جانبية مثل الزنجبيل المطحون على سبيل المثال فهل سبق لك ان سمعت عنه؟

فوائد الزنجبيل الصحية

  • يعد الزنجبيل من المواد الغذائية الصحية التي تحتوي على فوائد عديدة لا حصر لها وهو من الأطعمة النادرة التي تم ذكرها في القرآن الكريم بقوله تعالى ( ويسقون فيها كاسا كان مزاجها زنجبيلا) صدق الله العظيم.
  • يحتوي الزنجبيل على العديد من المركبات الطبية للجسم وعلى رأسها مركب الجنجرول المهم والمفيد.
  • يعد الزنجبيل نبتة آسيوية المنشأ، كما أنها تتواجد في الهند بصورة كبيرة.

فوائد الزنجبيل المطحون للكرش

  • للزنجبيل المطحون مفعول سريع وسحري في إزالة الكرش وذلك لأنه يعمل على إذابة سريعة للدهون، مما يرفع من معدل الحرق ويجعل الجسم في حالة أكبر تهيؤاً لخسران السعرات الحرارية.
  • يقضي الزنجبيل على الكوليسترول في الدم، وهذا يحسن من كفاءة الدورة الدموية في الجسم.
  • يعمل الزنجبيل المطحون على تنظيف الجهاز الهضمي من مخلفات الطعام وعلى مساعدة الجسم على هضم الطعام بشكل أسرع والإستفادة من المادة المفيدة فيه.
  • يساعد الزنجبيل المطحون على حل مشاكل اضطرابات المعدة والغثيان وعلى توسيع الأوعية الدموية.
  • يساعد الزنجبيل على التخلص من آلام الدورة المستمرة الشهرية، ويخفف من أوجاع مرض المفاصل.
  • يمكن أن يستخدم الزنجبيل للعديد من الاستخدامات الأخرى كمساعد على التخلص من دوار السفر و التخلص من آلام العضلات والعظام وشفاء أمراض الأمعاء ويساعد على الاسترخاء والراحة.

وصفات الزنجبيل المطحون للكرش

  • وضع القليل من الزنجبيل المطحون في غلاية تحتوي على الماء، ثم تركها على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان، ثم وضعها في كوب وتركها حتى تصبح فاترة وبدرجة حرارة مناسبة للشرب، ويمكن إضافة القليل من الليمون لها أو استخدام الزنجبيل المطحون وخلطه مع الماء الفاتر وشربه دون تسخين.
  • وضع القليل من الزنجبيل المطحون في غلاية تحتوي على الماء وغليها ثم تصفيتها وتركها حتى تصبح فاترة وإضافة أوراق النعناع النضرة لها وشربها، بعد تناول الطعام.

المراجع 1 2