الزبادي (اللبن) بالليمون هو واحد من أهم الطرق التي تعمل على التخلص من الدهون بالجسم وبالأخص دهون منطقة البطن (الكرش)، و توجد العديد من الدراسات والأبحاث على هذا الطبق (لبن الزبادي مع الليمون)، والتي بينت أن لهذا المشروب السحري الكثير من الفوائد، فكوب الواحد منه يحتوي على بكتيريا معينة  واسمها العلمي (بكتيريا اللاكتوباسيليس اسييدوفيلس) تعمل على تخمر اللبن  بالإضافة إلى أنها تحتوي على إنزيم ( اللاكتيز) الذي يقوم بهضم السكر  وامتصاصه في الجسم، وهذا الإنزيم يفتقد إليه الكثير من الأشخاص  البالغين، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن فوائد الزبادي والليمون للكرش والتخلص من الدهون حول البطن خلال هذا المقال. فوائد الزبادي والليمون للكرش إليك أهم و أبرز المعلومات عن فوائد الزبادي والليمون للكرش فيما يلي :- يقوم الزبادي بالليمون بتنشيط الدهون البنيّة المفيدة في الجسم والتي يحتاجها الجسم و يفتقدها مع التقدم بالعمر، حيث إن هذه الدهون تلعب دورا مهما في  تنشيط مستوى الحرق ورفعه وكذلك التخلص من الدهون البيضاء أيضا. الليمون لا يقل أهمية عن اللبن كذلك، فهو يحتوي على فيتامين سي، والذي يقوم بتنشيط عملية الأيض في الجسم وحرق الدهون، وكذلك التخلص من بعض الأمراض العارضة مثل نزلات البرد، وأمراض الشتاء كذلك. يعد الزبادي من أهم الوصفات السحرية التي توصلت إليها الأبحاث الجديدة وذلك لقدرتهما على القضاء على البطن البارز بطريقة منفرة وسيئة ( الكرش ) وقدرته على إذابة الدهون المتكدسة في تلك المنطقة، فهما يعملان على حرق الدهون، وهذا يساهم في تخسيس الجسم والتخلص من السمنة. يحتوي الزبادي على عنصر الكالسيوم المهم للجسم والذي يعمل على الحفاظ على صحة الأسنان و العظام والحد من المشاكل التي تُصيبه كالهشاشة. اجريت العديد من التجارب الطبية على بعض الأشخاص عند وضع الزبادي والليمون وادخالها ضمن نظام الحميات الغذائية، ولوحظ أن هناك تغيّراً ملحوظاً في مقاسات البطن إلى الأصغر بعد تناول هؤلاء الأشخاص الليمون مع الزبادي  وخاصة في الفترة ما قبل النوم. يُكسب الزبادي بالليمون الإنسان الإسترخاء أثناء النوم، بالإضافة إلى الراحة الكبيرة أثناء الصباح والنشاط والشعور بالحيوية والطاقة، فهو يعمل على مساعدة الأعصاب على التخلص من التعب والتوتر والضغط.  توجد دراسة مهمة أجريت على ما يقارب 400 شخص، وتم منحهم  نظاماً غذائياً منتظماً، يحتوي على ثلاث وجبات تتكون من الليمون والزبادي كوجبة أساسية بالإضافة للتقليل من السكريات والنشويات في الأطعمة المقدمة لهم، و كانت النتيجة  أن هؤلاء الأشخاص فقدوا ما نسبته 80% من دهون البطن بعد 4 شهور فقط ، بالإضافة إلى نسبة تقارب 22%  من الوزن الإجمالي، وما تصل نسبته  إلى 61% من دهون الجسم بشكل عام. المراجع:   1  2

فوائد الزبادي والليمون للكرش

فوائد الزبادي والليمون للكرش

بواسطة: - آخر تحديث: 17 مايو، 2017

الزبادي (اللبن) بالليمون هو واحد من أهم الطرق التي تعمل على التخلص من الدهون بالجسم وبالأخص دهون منطقة البطن (الكرش)، و توجد العديد من الدراسات والأبحاث على هذا الطبق (لبن الزبادي مع الليمون)، والتي بينت أن لهذا المشروب السحري الكثير من الفوائد، فكوب الواحد منه يحتوي على بكتيريا معينة  واسمها العلمي (بكتيريا اللاكتوباسيليس اسييدوفيلس) تعمل على تخمر اللبن  بالإضافة إلى أنها تحتوي على إنزيم ( اللاكتيز) الذي يقوم بهضم السكر  وامتصاصه في الجسم، وهذا الإنزيم يفتقد إليه الكثير من الأشخاص  البالغين، لذلك سنقوم بتقديم أهم المعلومات عن فوائد الزبادي والليمون للكرش والتخلص من الدهون حول البطن خلال هذا المقال.

فوائد الزبادي والليمون للكرش

إليك أهم و أبرز المعلومات عن فوائد الزبادي والليمون للكرش فيما يلي :-

  • يقوم الزبادي بالليمون بتنشيط الدهون البنيّة المفيدة في الجسم والتي يحتاجها الجسم و يفتقدها مع التقدم بالعمر، حيث إن هذه الدهون تلعب دورا مهما في  تنشيط مستوى الحرق ورفعه وكذلك التخلص من الدهون البيضاء أيضا.
  • الليمون لا يقل أهمية عن اللبن كذلك، فهو يحتوي على فيتامين سي، والذي يقوم بتنشيط عملية الأيض في الجسم وحرق الدهون، وكذلك التخلص من بعض الأمراض العارضة مثل نزلات البرد، وأمراض الشتاء كذلك.
  • يعد الزبادي من أهم الوصفات السحرية التي توصلت إليها الأبحاث الجديدة وذلك لقدرتهما على القضاء على البطن البارز بطريقة منفرة وسيئة ( الكرش ) وقدرته على إذابة الدهون المتكدسة في تلك المنطقة، فهما يعملان على حرق الدهون، وهذا يساهم في تخسيس الجسم والتخلص من السمنة.
  • يحتوي الزبادي على عنصر الكالسيوم المهم للجسم والذي يعمل على الحفاظ على صحة الأسنان و العظام والحد من المشاكل التي تُصيبه كالهشاشة.
  • اجريت العديد من التجارب الطبية على بعض الأشخاص عند وضع الزبادي والليمون وادخالها ضمن نظام الحميات الغذائية، ولوحظ أن هناك تغيّراً ملحوظاً في مقاسات البطن إلى الأصغر بعد تناول هؤلاء الأشخاص الليمون مع الزبادي  وخاصة في الفترة ما قبل النوم.
  • يُكسب الزبادي بالليمون الإنسان الإسترخاء أثناء النوم، بالإضافة إلى الراحة الكبيرة أثناء الصباح والنشاط والشعور بالحيوية والطاقة، فهو يعمل على مساعدة الأعصاب على التخلص من التعب والتوتر والضغط.
  •  توجد دراسة مهمة أجريت على ما يقارب 400 شخص، وتم منحهم  نظاماً غذائياً منتظماً، يحتوي على ثلاث وجبات تتكون من الليمون والزبادي كوجبة أساسية بالإضافة للتقليل من السكريات والنشويات في الأطعمة المقدمة لهم، و كانت النتيجة  أن هؤلاء الأشخاص فقدوا ما نسبته 80% من دهون البطن بعد 4 شهور فقط ، بالإضافة إلى نسبة تقارب 22%  من الوزن الإجمالي، وما تصل نسبته  إلى 61% من دهون الجسم بشكل عام.

المراجع:   1  2