البحث عن مواضيع

يحتوي اللبن على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فهو غني بالكالسيوم الضروري لبناء العظام وتقويتها، كما يحتوي على البروتينات المهمة في بناء الأنسجة والخلايا وتعزيز المناعة لمقاومة الأمراض، كما يفيد من الناحية الجمالية في علاج مشاكل البشرة والشعر، لذلك يدخل في مكونات المواد التجميلية وخاصةً مستحضرات العناية بالشعر، فما هي فوائد الزبادي للشعر ؟ فوائد الزبادي للشعر يمكن الحصول على فوائد اللبن لتحسين الشعر من خلال تطبيق الخلطات المختلفة عليه من الخارج أو من خلال تناوله باستمرار ويمكن تحضيره بسهولة من الحليب الطبيعي أو الحليب المصنع بعد غليه على النار، ومن فوائد اللبن للشعر: ترطيب الشعر بشكلٍ طبيعي ووقايته من الجفاف، وهذا يؤدي إلى منحه النعومة الفائقة، ويتم الحصول على نتيجة رائعة عند خلط اللبن مع بيضة واحدة ومن ثم تطبيق الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يتم غسله جيداً. تقوية الشعر وزيادة نموه وكثافته من خلال تغذية بصيلات الشعر بفض الفيتامينات والمعادن الموجودة في اللبن مثل الكالسيوم والبروتينات والفسفور وفيتامين د وب12، والبوتاسيوم والنياسين. التخلص من قشرة الرأس من خلال تغذية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس وإمداها بالغذاء المناسب الذي يحميها من الجفاف والتقشر وخاصةً عند التعرض لأشعة الشمس، وفي الطقس البارد، كما يعد اللبن مطهراً لفروة الرأس من الجراثيم والفيروسات المسببة للقشرة، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال خلط ملعقتين من عصير الليمون مع القليل من اللبن وبعد الحصول على مزيجٍ متجانس يوزع على فروة الرأس ثم يغسل جيداً. علاج مشاكل الشعر مثل التقصف والتكسر مما يجعل الشعر يظهر بشكلٍ غير لائق، ويتم ذلك من خلال خلط نصف كوب من اللبن مع مئتان وخمس وعشرون غراماً بشكلٍ جيدٍ ثم يطبّق على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة إلا ربع، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً. زيادة نعومة الشعر وتخليصه من الخشونة والتجعد وزيادة لمعانه، من خلال خلطه مع العسل الطبيعي، حيث يتم خلط ملعقتان من العسل مع خمس ملاعق من اللبن وبعد أن يصبح مزيجاً متجانساً يطبّق على الشعر كاملاً ثم يغسل جيداً، أو من خلال هرس موزتين ناضجتين وخلطها مع بيضتين وربع كوبٍ من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون وربع كوبٍ من اللبن ثم تطبيق المزيج على الشعر وتركه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر تعزيز إنتاج مادة الكولاجين في فروة الرأس مما يحمي الشعر ويزيد من صحته.

فوائد الزبادي للشعر

فوائد الزبادي للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يوليو، 2017

يحتوي اللبن على العديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فهو غني بالكالسيوم الضروري لبناء العظام وتقويتها، كما يحتوي على البروتينات المهمة في بناء الأنسجة والخلايا وتعزيز المناعة لمقاومة الأمراض، كما يفيد من الناحية الجمالية في علاج مشاكل البشرة والشعر، لذلك يدخل في مكونات المواد التجميلية وخاصةً مستحضرات العناية بالشعر، فما هي فوائد الزبادي للشعر ؟

فوائد الزبادي للشعر

يمكن الحصول على فوائد اللبن لتحسين الشعر من خلال تطبيق الخلطات المختلفة عليه من الخارج أو من خلال تناوله باستمرار ويمكن تحضيره بسهولة من الحليب الطبيعي أو الحليب المصنع بعد غليه على النار، ومن فوائد اللبن للشعر:

  • ترطيب الشعر بشكلٍ طبيعي ووقايته من الجفاف، وهذا يؤدي إلى منحه النعومة الفائقة، ويتم الحصول على نتيجة رائعة عند خلط اللبن مع بيضة واحدة ومن ثم تطبيق الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يتم غسله جيداً.
  • تقوية الشعر وزيادة نموه وكثافته من خلال تغذية بصيلات الشعر بفض الفيتامينات والمعادن الموجودة في اللبن مثل الكالسيوم والبروتينات والفسفور وفيتامين د وب12، والبوتاسيوم والنياسين.
  • التخلص من قشرة الرأس من خلال تغذية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس وإمداها بالغذاء المناسب الذي يحميها من الجفاف والتقشر وخاصةً عند التعرض لأشعة الشمس، وفي الطقس البارد، كما يعد اللبن مطهراً لفروة الرأس من الجراثيم والفيروسات المسببة للقشرة، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال خلط ملعقتين من عصير الليمون مع القليل من اللبن وبعد الحصول على مزيجٍ متجانس يوزع على فروة الرأس ثم يغسل جيداً.
  • علاج مشاكل الشعر مثل التقصف والتكسر مما يجعل الشعر يظهر بشكلٍ غير لائق، ويتم ذلك من خلال خلط نصف كوب من اللبن مع مئتان وخمس وعشرون غراماً بشكلٍ جيدٍ ثم يطبّق على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة إلا ربع، وبعدها يتم غسل الشعر جيداً.
  • زيادة نعومة الشعر وتخليصه من الخشونة والتجعد وزيادة لمعانه، من خلال خلطه مع العسل الطبيعي، حيث يتم خلط ملعقتان من العسل مع خمس ملاعق من اللبن وبعد أن يصبح مزيجاً متجانساً يطبّق على الشعر كاملاً ثم يغسل جيداً، أو من خلال هرس موزتين ناضجتين وخلطها مع بيضتين وربع كوبٍ من العسل ونصف كوب من زيت الزيتون وربع كوبٍ من اللبن ثم تطبيق المزيج على الشعر وتركه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل جيداً بالماء الفاتر
  • تعزيز إنتاج مادة الكولاجين في فروة الرأس مما يحمي الشعر ويزيد من صحته.