تعد الذرة ثالث أفضل المحاصيل النباتية في العالم، وتعتبر غذاءً رئيسياً للكثير من دول العالم، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من أكبر الدول المنتجة لها، وتستخدم الذرة في إنتاج النشا وزيت الذرة، إضافة إلى ذلك فإنها تستخدم كعلف للحيوانات، وتدخل في الكثير من الصناعات والمجالات التي تهتم بإنتاج الوقود الحيوي والطاقة، وتتميز الذرة بشكلها الذي يشبه العرانيس وحبوبها الصغيرة ذات اللون الأصفر، وتكون إما معلبة أو مجمدة، كما أنها تعد مصدراً غنياً ومهماً للعديد من الفيتامينات والألياف وليس فقط السعرات الحرارية والنشويات، مما يجعل منها ذات فوائد عظيمة، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد الذرة للرجيم. فوائد الذرة للرجيم يحرق الدهون بكفاءة وفعالية تلعب الذرة دوراً مهماً في عملية إنتاج الطاقة والإحساس بالحيوية وكذلك عملية ترطيب الجسم، ولها دور أساسي في الحفاظ على نسبة التمثيل الغذائي. تلعب الذرة دوراً مهماً في تركيب الهيموجلوبين في الدم تلعب الذرة دوراً حاسماً في نقل الأكسجين في الدم، ولها دور في إنتاج الطاقة والنشاط، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة وفقدان الوزن الزائد. تحسين النفسية والشعور بالرضا تحتوي الذرة على فيتامين B الذي يقلل من اضطرابات في الناقلات العصبية، فيكون له دوراً كبيراً في الشعور بالرضا عن النفس وتحسين النفسية، مما يقلل من الإفراط بتناول الطعام، فإن حدوث أي اضطرابات في النفسية يؤدي إلى حدوث رغبة شديدة لتناول الطعام بشراهة وأكثر من أي وقت آخر. تعزز الذرة الإحساس بالشبع لها دور مهم جداً في تسهيل عملية التقليل من الوزن الزائد ، فالكثير من الأشخاص يعانون من زيادة في الوزن ويفرطون في تناول الطعام، ومن الصعب أن يشعرون بالشبع، لذلك يجب عليهم إضافة الذرة إلى نظامهم الغذائي ، ويعود السبب في ذلك لإحتوائها على الألياف التي تقوم بدورها اللازم لجعل الجسم يشعر بالشبع. تتطلب الذرة وقتاً أكثر للمضغ من غيرها من الأطعمة تحتوي الذرة على الألياف التي تحتاج إلى مدة طويلة للمضغ، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالشبع، ولعملية المضغ أهمية كبيرة في تفادي الإفراط في تناول الطعام، لأن الدماغ يحتاج إلى عشرة دقائق للتأكد من الإحساس بالشبع فيتأخر عن المعدة. زيادة معدل إحتراق الدهون إن إحتواء الذرة على الزنك يؤدي إلى زيادة نسبة الإحتراق الداخلي للشحوم، مما يؤدي إلى التخلص من كمية كبيرة من الدهون والشحوم المتراكمة في مختلف أجزاء الجسم والتي تسبب حدوث الترهلات، كما أنه يمنع تخزين الدهون في خلايا الجسم تحت الجلد. المراجع 1 2

فوائد الذرة للرجيم

فوائد الذرة للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2017

تعد الذرة ثالث أفضل المحاصيل النباتية في العالم، وتعتبر غذاءً رئيسياً للكثير من دول العالم، كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من أكبر الدول المنتجة لها، وتستخدم الذرة في إنتاج النشا وزيت الذرة، إضافة إلى ذلك فإنها تستخدم كعلف للحيوانات، وتدخل في الكثير من الصناعات والمجالات التي تهتم بإنتاج الوقود الحيوي والطاقة، وتتميز الذرة بشكلها الذي يشبه العرانيس وحبوبها الصغيرة ذات اللون الأصفر، وتكون إما معلبة أو مجمدة، كما أنها تعد مصدراً غنياً ومهماً للعديد من الفيتامينات والألياف وليس فقط السعرات الحرارية والنشويات، مما يجعل منها ذات فوائد عظيمة، وسنتحدث في هذا المقال عن فوائد الذرة للرجيم.

فوائد الذرة للرجيم

  • يحرق الدهون بكفاءة وفعالية
    تلعب الذرة دوراً مهماً في عملية إنتاج الطاقة والإحساس بالحيوية وكذلك عملية ترطيب الجسم، ولها دور أساسي في الحفاظ على نسبة التمثيل الغذائي.
  • تلعب الذرة دوراً مهماً في تركيب الهيموجلوبين في الدم
    تلعب الذرة دوراً حاسماً في نقل الأكسجين في الدم، ولها دور في إنتاج الطاقة والنشاط، مما يؤدي إلى زيادة الطاقة وفقدان الوزن الزائد.
  • تحسين النفسية والشعور بالرضا
    تحتوي الذرة على فيتامين B الذي يقلل من اضطرابات في الناقلات العصبية، فيكون له دوراً كبيراً في الشعور بالرضا عن النفس وتحسين النفسية، مما يقلل من الإفراط بتناول الطعام، فإن حدوث أي اضطرابات في النفسية يؤدي إلى حدوث رغبة شديدة لتناول الطعام بشراهة وأكثر من أي وقت آخر.
  • تعزز الذرة الإحساس بالشبع
    لها دور مهم جداً في تسهيل عملية التقليل من الوزن الزائد ، فالكثير من الأشخاص يعانون من زيادة في الوزن ويفرطون في تناول الطعام، ومن الصعب أن يشعرون بالشبع، لذلك يجب عليهم إضافة الذرة إلى نظامهم الغذائي ، ويعود السبب في ذلك لإحتوائها على الألياف التي تقوم بدورها اللازم لجعل الجسم يشعر بالشبع.
  • تتطلب الذرة وقتاً أكثر للمضغ من غيرها من الأطعمة
    تحتوي الذرة على الألياف التي تحتاج إلى مدة طويلة للمضغ، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالشبع، ولعملية المضغ أهمية كبيرة في تفادي الإفراط في تناول الطعام، لأن الدماغ يحتاج إلى عشرة دقائق للتأكد من الإحساس بالشبع فيتأخر عن المعدة.
  • زيادة معدل إحتراق الدهون
    إن إحتواء الذرة على الزنك يؤدي إلى زيادة نسبة الإحتراق الداخلي للشحوم، مما يؤدي إلى التخلص من كمية كبيرة من الدهون والشحوم المتراكمة في مختلف أجزاء الجسم والتي تسبب حدوث الترهلات، كما أنه يمنع تخزين الدهون في خلايا الجسم تحت الجلد.

المراجع 1 2