البحث عن مواضيع

مازالت الدراجة الهوائية  تحظى باهتمام بارز من قبل محبي الرياضة، نظرا لفوائدها الصحية المتعددة، و خاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة و الساعين لتخفيف الوزن، و يبحثون عن الوسائل السهلة من أجل التخلص من الكرش، فركوب الدراجة الهوائية بشكل يومي تعد من أفضل الطرق المفيدة لإزالة  الكرش. بالرغم من تقدم العلم والتكنلوجيا وتطور وسائل النقل في الدول الأوروبية، إلا أنه في إحدى الدراسات التي اجرتها معاهد التربية البدنية في أوروبا، وجدت أن الدراجة الهوائية تحافظ على جميع وظائف الجسم إذا تم ركوبها  بواقع ربع ساعة يومياً. فوائد ركوب الدراجة الهوائية للدراجة الهوائية العديد من الفوائد إذا اتخدمت بشكل منتظم ومستمر ومن بين هذه الفوائد :- تقوية العضلات : فحركة القدمين المستمرة على البدالات تساعد في تقوية عضلات الرجلين وتنشيط عضلات الظهر والبطن وتقوية العمود الفقري. تنشيط الدورة الدموية بصورة واضحة : فركوب الدراجة الهوائية يحسن من عملية التنفس ويعمل على اتساع حجم الرئتين، ولذلك تأثير واضح على تنشيط الدورة الدموية. تحسن حالة القلب مع الممارسة المنتظمة : فركوب الدراجة يقي من الإصابة بالأزمات القلبية و بعض أمراض القلب الأخرى كانسداد الشرايين. حماية المفاصل من الخطر : فركوب الدراجة يحفز الغضاريف المكونة للمفاصل لموازنة الضغط على المفصل وبالتالي تحميها من التآكل. تقليل الكوليسترول والدهون في الجسم . فوائد ركوب الدراجة الهوائية للكرش إن ركوب الدراجة الهوائية  باستمرار يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم من خلال العمليات الحيوية المختلفة في الجسم التي تؤدي إلى حرقها. الكرش أحد أكثر المناطق التي تحتوي على دهون في الجسم وبالتالي فإن لركوب الدراجة الهوائية له أثر واضح في التخلص من هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن وبالتالي التخلص تدريجياً من الكرش واستبداله بعضلات ذات منظر جمالي. نصائح أخرى  لتخفيف  الكرش  : نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من الكرش بشكل أسرع مع ركوب الدراجة  ومنها : اتباع نظام غذائي متوازن والابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على دهون بنسب كبيرة. تناول الطعام اليومي في خمس وجبات بدلاً من تناوله في ثلاث وجبات. شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي، وخاصة في الأيام الحارة. شرب مغلي بعض الأعشاب كالشاي الأخضر. الاصرار والمثابرة والعزيمة والصبر للوصول إلى الهدف المنشود. اقرأ أيضا: فوائد السباحة للكرش أطعمة تساعد في الحفاظ على بطن مسطح الكرش أسبابة وطريقة التخلص منه

فوائد الدراجة الهوائية للكرش

فوائد الدراجة الهوائية للكرش
بواسطة: - آخر تحديث: 24 أكتوبر، 2016

مازالت الدراجة الهوائية  تحظى باهتمام بارز من قبل محبي الرياضة، نظرا لفوائدها الصحية المتعددة، و خاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة الزائدة و الساعين لتخفيف الوزن، و يبحثون عن الوسائل السهلة من أجل التخلص من الكرش، فركوب الدراجة الهوائية بشكل يومي تعد من أفضل الطرق المفيدة لإزالة  الكرش.
بالرغم من تقدم العلم والتكنلوجيا وتطور وسائل النقل في الدول الأوروبية، إلا أنه في إحدى الدراسات التي اجرتها معاهد التربية البدنية في أوروبا، وجدت أن الدراجة الهوائية تحافظ على جميع وظائف الجسم إذا تم ركوبها  بواقع ربع ساعة يومياً.

فوائد ركوب الدراجة الهوائية

للدراجة الهوائية العديد من الفوائد إذا اتخدمت بشكل منتظم ومستمر ومن بين هذه الفوائد :-

  • تقوية العضلات : فحركة القدمين المستمرة على البدالات تساعد في تقوية عضلات الرجلين وتنشيط عضلات الظهر والبطن وتقوية العمود الفقري.
  • تنشيط الدورة الدموية بصورة واضحة : فركوب الدراجة الهوائية يحسن من عملية التنفس ويعمل على اتساع حجم الرئتين، ولذلك تأثير واضح على تنشيط الدورة الدموية.
  • تحسن حالة القلب مع الممارسة المنتظمة : فركوب الدراجة يقي من الإصابة بالأزمات القلبية و بعض أمراض القلب الأخرى كانسداد الشرايين.
  • حماية المفاصل من الخطر : فركوب الدراجة يحفز الغضاريف المكونة للمفاصل لموازنة الضغط على المفصل وبالتالي تحميها من التآكل.
  • تقليل الكوليسترول والدهون في الجسم .

فوائد ركوب الدراجة الهوائية للكرش

  • إن ركوب الدراجة الهوائية  باستمرار يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول والدهون في الجسم من خلال العمليات الحيوية المختلفة في الجسم التي تؤدي إلى حرقها.
  • الكرش أحد أكثر المناطق التي تحتوي على دهون في الجسم وبالتالي فإن لركوب الدراجة الهوائية له أثر واضح في التخلص من هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن وبالتالي التخلص تدريجياً من الكرش واستبداله بعضلات ذات منظر جمالي.

نصائح أخرى  لتخفيف  الكرش  :
نقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من الكرش بشكل أسرع مع ركوب الدراجة  ومنها :

  • اتباع نظام غذائي متوازن والابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على دهون بنسب كبيرة.
  • تناول الطعام اليومي في خمس وجبات بدلاً من تناوله في ثلاث وجبات.
  • شرب كميات كبيرة من الماء بشكل يومي، وخاصة في الأيام الحارة.
  • شرب مغلي بعض الأعشاب كالشاي الأخضر.
  • الاصرار والمثابرة والعزيمة والصبر للوصول إلى الهدف المنشود.

اقرأ أيضا:
فوائد السباحة للكرش
أطعمة تساعد في الحفاظ على بطن مسطح
الكرش أسبابة وطريقة التخلص منه