يعتبر الخوخ أحد الفواكه التى اشتهرت بها الصين حيث أن موطنها الأصلي هو بلاد الصين، وتمتاز فاكهة الخوخ بأن لها طعما لذيذا ومميزا، وتحتاج هذه الفاكهة مناخا معتدلا كي تنمو، والخوخ يتمتع بألوان مختلفة منها الأبيض والأصفر والأحمر، والخوخ ذو الطعم الأبيض يكون حلو المذاق بينما الأحمر يكون طعمها لاذع، وثمار الخوخ لها فوائدها العديدة للجسم حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات، ويعتبر الخوخ بديلا أو مكملا في علاج بعض المشاكل الصحية، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الخوخ للجنس خاصة. فوائد الخوخ للجنس يعمل الخوخ على تحسين تدفق الدورة الدموية إلى أنحاء الجسم المختلفة وتنشيط الجسم. يساهم في زيادة تنشيط وزيادة الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية. إن زيادة الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الذكور خاصة. إن الخوخ يساهم في زيادة حدوث الانتصاب، لذلك فهو مفيد للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. فوائد الخوخ للمرأة الحامل يحتوي الخوخ على نسبة عالية من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم المرأة في فترة الحمل. يعتبر الخوخ من الأطعمة الغنية بالألياف وبالتالي فهو يساهم في حماية المرأة الحامل من مشاكل الإمساك. يعتبر الخوخ من الأطعمة الغنية بفيتامين “ج”، وهذا يلعب دورا في زيادة المناعة في جسم المرأة الحامل. إن فيتامين “ج” الموجود بوفرة في الخوخ يلعب دورا في تخفيف الأعراض التى تصيب المرأة الحامل كالغثيان والقيء. يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم المهم للمرأة في أثناء فترة الحمل كما أنه مهم للمراة في أثناء فترة الرضاعة، حيث أن إنخفاض مستوى البوتاسيوم في جسم المرأة الحامل يؤدي إلى حدوث بعض التقلصات والآلام العضلية في الجسم. يساهم الخوخ في إعادة التوازن المائي في الجسم وهذا ما يخفف من إحتباس السوائل في الجسم. يساهم تناول الخوخ في حماية الجسم من التعرض لأمراض إرتفاع ضغط الدم في الجسم. عند انخفاض مستوي البوتاسيوم في جسم المرأة الحامل فإن ذلك يسبب حدوث بعض التقلصات والآلام العضلية في الجسم. يحتوي الخوخ أيضا على نسبة مرتفعة من مركبات البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين أ في الجسم. يعتبر الخوخ أحد المصادر الغنية بمركبات الفينولات ومادة النياسين. يجب على المراة الحامل التأكد من أن الخوخ نظيف جيدا قبل تناوله والحرص على غسله قبل أكله، وذلك تجنبا لحدوث أي ضرر قد يحدث نتيجة وجود بعض المواد أو البكتيريا أو الكائنات الضارة على هذه الفاكهة. المراجع:  1 

فوائد الخوخ للجنس

فوائد الخوخ للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: 13 يوليو، 2017

يعتبر الخوخ أحد الفواكه التى اشتهرت بها الصين حيث أن موطنها الأصلي هو بلاد الصين، وتمتاز فاكهة الخوخ بأن لها طعما لذيذا ومميزا، وتحتاج هذه الفاكهة مناخا معتدلا كي تنمو، والخوخ يتمتع بألوان مختلفة منها الأبيض والأصفر والأحمر، والخوخ ذو الطعم الأبيض يكون حلو المذاق بينما الأحمر يكون طعمها لاذع، وثمار الخوخ لها فوائدها العديدة للجسم حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات، ويعتبر الخوخ بديلا أو مكملا في علاج بعض المشاكل الصحية، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الخوخ للجنس خاصة.

فوائد الخوخ للجنس

  • يعمل الخوخ على تحسين تدفق الدورة الدموية إلى أنحاء الجسم المختلفة وتنشيط الجسم.
  • يساهم في زيادة تنشيط وزيادة الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية.
  • إن زيادة الدورة الدموية في الأعضاء التناسلية يعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند الذكور خاصة.
  • إن الخوخ يساهم في زيادة حدوث الانتصاب، لذلك فهو مفيد للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب.

فوائد الخوخ للمرأة الحامل

  • يحتوي الخوخ على نسبة عالية من العناصر الغذائية التى يحتاجها جسم المرأة في فترة الحمل.
  • يعتبر الخوخ من الأطعمة الغنية بالألياف وبالتالي فهو يساهم في حماية المرأة الحامل من مشاكل الإمساك.
  • يعتبر الخوخ من الأطعمة الغنية بفيتامين “ج”، وهذا يلعب دورا في زيادة المناعة في جسم المرأة الحامل.
  • إن فيتامين “ج” الموجود بوفرة في الخوخ يلعب دورا في تخفيف الأعراض التى تصيب المرأة الحامل كالغثيان والقيء.
  • يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم المهم للمرأة في أثناء فترة الحمل كما أنه مهم للمراة في أثناء فترة الرضاعة، حيث أن إنخفاض مستوى البوتاسيوم في جسم المرأة الحامل يؤدي إلى حدوث بعض التقلصات والآلام العضلية في الجسم.
  • يساهم الخوخ في إعادة التوازن المائي في الجسم وهذا ما يخفف من إحتباس السوائل في الجسم.
  • يساهم تناول الخوخ في حماية الجسم من التعرض لأمراض إرتفاع ضغط الدم في الجسم.
  • عند انخفاض مستوي البوتاسيوم في جسم المرأة الحامل فإن ذلك يسبب حدوث بعض التقلصات والآلام العضلية في الجسم.
  • يحتوي الخوخ أيضا على نسبة مرتفعة من مركبات البيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين أ في الجسم.
  • يعتبر الخوخ أحد المصادر الغنية بمركبات الفينولات ومادة النياسين.
  • يجب على المراة الحامل التأكد من أن الخوخ نظيف جيدا قبل تناوله والحرص على غسله قبل أكله، وذلك تجنبا لحدوث أي ضرر قد يحدث نتيجة وجود بعض المواد أو البكتيريا أو الكائنات الضارة على هذه الفاكهة.

المراجع:  1