البحث عن مواضيع

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الشعر المختلفة التي تسبب لهم المظهر الغير لائق الأمر الذي يُشعرهم بالازعاج وعدم الثقة بالنفس، لذا يلجأ بعض الأشخاص لاستعمال المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر بينما يلجأ البعض الآخر لعمل وصفات بسيطة وغير مكلفة في المنزل، وتعتبر الحناء من المواد الطبيعية المفيدة في علاج مشكلة الشعر الخفيف حيث أنها تساهم في تغذيته كما أنها تعمل على علاجه التساقط، وتعمل على حمايته من التقصف والتلف وتطهيره من البكتيريا التي تسبب قشرة الرأس، وسنتعرف في هذا الموضوع على فوائد الحناء لتكثيف الشعر. فوائد الحناء لتكثيف الشعر تعمل على زيادة كثافة الشعر. تحمي الشعر من التساقط. تعمل على تساوي وتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس. تغذي الشعر وتكسبه الحيوية. تعمل على تخفيف إفرازات العرق. تساعد في إزالة الدهون الزائدة في فروة الرأس. تخفف من التهابات فروة الرأس وتقضي على القشرة. تعمل على صبغ الشعر دون أن تلحق به الضرر، لأنها تحتوي مواد ملونة طبيعية آمنة. خلطات الحناء لتكثيف الشعر خلطة الزبادي والحناء نخلط نصف كوب من الحناء المطحونة وكوب من لبن الزبادي وكوب من الماء الدافئ خلطاً جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، ثم نضع الخلطة على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف ونغطيه بكيس بلاستيكي ويُفضل أن نتركها لمدة أربع ساعات بعد ذلك نغسله جيداً بالمياه الدافئة، ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمدة شهر وذلك للحصول على أفضل النتائج. خلطة العسل والحناء نذوب ملعقتان كبيرتان من العسل في كوبٍ من الماء الدافئ، ثم نضيف إلى المزيج كوباً من الحناء، نخلط المكونات جيداً حتى تمتزج مع بعضها بعد ذلك نوزع الخلطة على الشعرب الكامل من الجذور حتى الأطراف، ويُفضل أن نتركها لمدة ست ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء، يفضل استخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين. خلطة الحلبة والحناء نخلط نصف كوب من مغلي الحلبة وكوب من الحناء المطحونة خلطاً جيداً ونترك الخلطة لمدة ثلاث ساعات، ثم نستخدمها عن طريق توزيع الخلطة على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركها لمدة ساعتين، بعد ذلك نشطفها بالماء ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم، يفضل استخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة، حيث تعمل على التخلص من القشرة كما أنها تساهم بشكلٍ كبير في تقوية بصيلات الشعر. خلطة الليمون والحناء نخلط نصف كوب من الحناء المطحونة وكوب من مغلي الشاي وعصير ليمونة كاملة ثم نخلط المكونات جيداً حتى تتجانس، نترك الخلطة جانباً لمدة نصف ساعة ثم نضعها على الشعر ونتركها لمدة ست ساعات، بعد ذلك نشطفها جيداً بالماء ثم نستخدم البلسم، وتعتبر هذه الخلطة مفيدة للشعر الدهني لأنها تمنحه القوة والصحة وتخلصه من الدهون المتراكمة.

فوائد الحناء لتكثيف الشعر

فوائد الحناء لتكثيف الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 6 أغسطس، 2017

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الشعر المختلفة التي تسبب لهم المظهر الغير لائق الأمر الذي يُشعرهم بالازعاج وعدم الثقة بالنفس، لذا يلجأ بعض الأشخاص لاستعمال المستحضرات الخاصة بالعناية بالشعر بينما يلجأ البعض الآخر لعمل وصفات بسيطة وغير مكلفة في المنزل، وتعتبر الحناء من المواد الطبيعية المفيدة في علاج مشكلة الشعر الخفيف حيث أنها تساهم في تغذيته كما أنها تعمل على علاجه التساقط، وتعمل على حمايته من التقصف والتلف وتطهيره من البكتيريا التي تسبب قشرة الرأس، وسنتعرف في هذا الموضوع على فوائد الحناء لتكثيف الشعر.

فوائد الحناء لتكثيف الشعر

  • تعمل على زيادة كثافة الشعر.
  • تحمي الشعر من التساقط.
  • تعمل على تساوي وتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس.
  • تغذي الشعر وتكسبه الحيوية.
  • تعمل على تخفيف إفرازات العرق.
  • تساعد في إزالة الدهون الزائدة في فروة الرأس.
  • تخفف من التهابات فروة الرأس وتقضي على القشرة.
  • تعمل على صبغ الشعر دون أن تلحق به الضرر، لأنها تحتوي مواد ملونة طبيعية آمنة.

خلطات الحناء لتكثيف الشعر

  • خلطة الزبادي والحناء
    نخلط نصف كوب من الحناء المطحونة وكوب من لبن الزبادي وكوب من الماء الدافئ خلطاً جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، ثم نضع الخلطة على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف ونغطيه بكيس بلاستيكي ويُفضل أن نتركها لمدة أربع ساعات بعد ذلك نغسله جيداً بالمياه الدافئة، ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمدة شهر وذلك للحصول على أفضل النتائج.
  • خلطة العسل والحناء
    نذوب ملعقتان كبيرتان من العسل في كوبٍ من الماء الدافئ، ثم نضيف إلى المزيج كوباً من الحناء، نخلط المكونات جيداً حتى تمتزج مع بعضها بعد ذلك نوزع الخلطة على الشعرب الكامل من الجذور حتى الأطراف، ويُفضل أن نتركها لمدة ست ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيداً بالماء، يفضل استخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين.
  • خلطة الحلبة والحناء
    نخلط نصف كوب من مغلي الحلبة وكوب من الحناء المطحونة خلطاً جيداً ونترك الخلطة لمدة ثلاث ساعات، ثم نستخدمها عن طريق توزيع الخلطة على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركها لمدة ساعتين، بعد ذلك نشطفها بالماء ثم نغسل الشعر بالشامبو والبلسم، يفضل استخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة، حيث تعمل على التخلص من القشرة كما أنها تساهم بشكلٍ كبير في تقوية بصيلات الشعر.
  • خلطة الليمون والحناء
    نخلط نصف كوب من الحناء المطحونة وكوب من مغلي الشاي وعصير ليمونة كاملة ثم نخلط المكونات جيداً حتى تتجانس، نترك الخلطة جانباً لمدة نصف ساعة ثم نضعها على الشعر ونتركها لمدة ست ساعات، بعد ذلك نشطفها جيداً بالماء ثم نستخدم البلسم، وتعتبر هذه الخلطة مفيدة للشعر الدهني لأنها تمنحه القوة والصحة وتخلصه من الدهون المتراكمة.