البحث عن مواضيع

يطلق على حبة البركة العديد من الأسماء والتي من أهمها الحبة السوداء أو الكمون الأسود، والحبة السوداء هي أحد النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الحوذانية، والموطن الأصلي للحبة السوداء هو بلاد الشرق الأوسط بعد ذلك انتشرت زراعتها في الأنحاء المختلفة من العالم، وقد ورد ذكر الحبة السوداء حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن هذه الحَبةَ السوداءَ شِفاءٌ من كلِّ داءٍ، إلا من السَّامِ. قُلْت: وما السَّامُ؟ قال: الموتُ)، وللحبة السوداء فوائد كثيرة وهي قادرة على علاج العديد من الحالات المرضية، ولهذه الحبة فوائد في إنقاص الوزن، وقد أثبتت الدرسات ذلك، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الحبة السوداء للتنحيف. فوائد الحبة السوداء للتنحيف تساهم في التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن لدى الإنسان. إن حبة البركة ذات مفعول في إنقاص الوزن الزائد بفعالية. لها قدرة على كبح الشهية، وبالتالي فإنها تقلل من كمية الطعام التي يتناولها الإنسان. تلعب دوراً في تحسين وتسريع عملية الأيض في جسم الإنسان، وبالتالي حرق السعرات الحرارية بصورة أكبر، ومنه إنقاص الوزن. وصفات الحبة السوداء للتنحيف مشروب حبة البركة ببذر الكتان نحتاج المكوّنات التالية: الميرمية بما مقداره ملعقتان صغيرتان، حبة البركة بما مقداره ملعقتان صغيرتان، بذور الكتان بما مقداره ملعقة صغيرة، ماء بما مقداره كوب واحد. في البداية نقوم بوضع كل من كميات حبة البركة والميرمية وبذور الكتان في وعاء. نقوم بوضع الوعاء على الغاز على نار هادئة ويكون ذلك إلى أن تغلي، أو لمدة خمس دقائق. بعد ذلك نقوم برفع الخليط عن النار، ونضعه جانباً إلى أن يبرد. يشرب هذا المشروب بما مقداره ثلاث مرات في اليوم الواحد ويكون ذلك بعد تناول الوجبات الغذائية الثلاث الرئيسية. مشروب حبة البركة باليانسون نحتاج المكوّنات التالية: مسحوق حبة البركة بما مقداره ملعقتان صغيرتان، واليانسون بما مقداره ملعقتان صغيرتان، الشبت بما مقداره نصف ملعقة كبيرة، السنا المطحون بما مقداره ربع ملعقة، إضافة إلى كوب واحد من الماء المغلي. في البداية نقوم بخلط كل من كميات السنا، ومسحوق حبة البركة، والشبت، واليانسون في وعاء. بعد ذلك نقوم بوضع الماء المغلي على المكونات في الوعاء ويتم ترك الخليط جانباً لمدّة تبلغ حوالي خمس ساعات على الأقل. بعد ذلك تتم إضافة ما مقداره نصف ملعقة كبيرة من الخليط إلى كوب من الماء ويتم خلطه جيداً. يشرب هذا المشروب بما مقداره ثلاث مرات في اليوم الواحد على الأقل، ويكون ذلك بعد تناول الوجبات الغذائية الثلاث الرئيسية. يُفضّل القيام بتكرار هذه العملية مرّة أسبوعياً. المراجع 1 2

فوائد الحبة السوداء للتنحيف

فوائد الحبة السوداء للتنحيف
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يونيو، 2017

يطلق على حبة البركة العديد من الأسماء والتي من أهمها الحبة السوداء أو الكمون الأسود، والحبة السوداء هي أحد النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الحوذانية، والموطن الأصلي للحبة السوداء هو بلاد الشرق الأوسط بعد ذلك انتشرت زراعتها في الأنحاء المختلفة من العالم، وقد ورد ذكر الحبة السوداء حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن هذه الحَبةَ السوداءَ شِفاءٌ من كلِّ داءٍ، إلا من السَّامِ. قُلْت: وما السَّامُ؟ قال: الموتُ)، وللحبة السوداء فوائد كثيرة وهي قادرة على علاج العديد من الحالات المرضية، ولهذه الحبة فوائد في إنقاص الوزن، وقد أثبتت الدرسات ذلك، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الحبة السوداء للتنحيف.

فوائد الحبة السوداء للتنحيف

  • تساهم في التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن لدى الإنسان.
  • إن حبة البركة ذات مفعول في إنقاص الوزن الزائد بفعالية.
  • لها قدرة على كبح الشهية، وبالتالي فإنها تقلل من كمية الطعام التي يتناولها الإنسان.
  • تلعب دوراً في تحسين وتسريع عملية الأيض في جسم الإنسان، وبالتالي حرق السعرات الحرارية بصورة أكبر، ومنه إنقاص الوزن.

وصفات الحبة السوداء للتنحيف

مشروب حبة البركة ببذر الكتان

  • نحتاج المكوّنات التالية: الميرمية بما مقداره ملعقتان صغيرتان، حبة البركة بما مقداره ملعقتان صغيرتان، بذور الكتان بما مقداره ملعقة صغيرة، ماء بما مقداره كوب واحد.
  • في البداية نقوم بوضع كل من كميات حبة البركة والميرمية وبذور الكتان في وعاء.
  • نقوم بوضع الوعاء على الغاز على نار هادئة ويكون ذلك إلى أن تغلي، أو لمدة خمس دقائق.
  • بعد ذلك نقوم برفع الخليط عن النار، ونضعه جانباً إلى أن يبرد.
  • يشرب هذا المشروب بما مقداره ثلاث مرات في اليوم الواحد ويكون ذلك بعد تناول الوجبات الغذائية الثلاث الرئيسية.

مشروب حبة البركة باليانسون

  • نحتاج المكوّنات التالية: مسحوق حبة البركة بما مقداره ملعقتان صغيرتان، واليانسون بما مقداره ملعقتان صغيرتان، الشبت بما مقداره نصف ملعقة كبيرة، السنا المطحون بما مقداره ربع ملعقة، إضافة إلى كوب واحد من الماء المغلي.
  • في البداية نقوم بخلط كل من كميات السنا، ومسحوق حبة البركة، والشبت، واليانسون في وعاء.
  • بعد ذلك نقوم بوضع الماء المغلي على المكونات في الوعاء ويتم ترك الخليط جانباً لمدّة تبلغ حوالي خمس ساعات على الأقل.
  • بعد ذلك تتم إضافة ما مقداره نصف ملعقة كبيرة من الخليط إلى كوب من الماء ويتم خلطه جيداً.
  • يشرب هذا المشروب بما مقداره ثلاث مرات في اليوم الواحد على الأقل، ويكون ذلك بعد تناول الوجبات الغذائية الثلاث الرئيسية.
  • يُفضّل القيام بتكرار هذه العملية مرّة أسبوعياً.

المراجع 1 2