تعتبر المكسرات من المواد الغذائية المفضلة للجميع حيث أنها ذات مذاق لذيذ، كما أنها ذات قيمة غذائية مرتفعة وهذا ما يجعل ربات البيوت يدخلنه في الوصفات، ويعتبر من أبرز أنواع المكسرات المستخدمة في تحضير الحلويات، ويعرف الجوز بالعديد من الأسماء والتي من أبرزها عين الجمل، أما عن القيمة الغذائية لعين الجمل فإنها تحتوي على نسب مرتفعة من الأحماض الأمينية والبروتينات والكربوهيدرات، إضافة إلى الألياف الغذائية والدهون الأحادية غير المشبعة وأوميغا 3، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والتي من أبرزها النحاس والحديد والكالسيوم والزنك وفيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج وفيتامين هـ، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، إضافة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من الفلافونويدات، وقد أثبتت الدراسات فعالية الجوز في علاج العديد من الأمراض وتخفيف الكثير من حدة الأعراض، لذلك فإن اخصائيي التغذية ينصحون بتناول كمية قليلة من الجوز بشكل يومي، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الجوز للرجيم. فوائد الجوز للرجيم يعتبر الجوز أحد المواد الغذائية التي تساعد في تقليل الوزن والتخلص من مشكلة السمنة إذا ما تم تناولها بشكل يومي. يحتوي الجوز على العديد من المواد التي تساهم في منح الإنسان الشعور بالشبع وهذا ما يقلل رغبته تجاه الطعام، ومن أبرز هذه المواد أوميغا 3 والألياف النباتية. يساهم في تقليل الشهية إذا ما تم تناوله قبل الوجبات الغذائية. يقوم الجوز بمنح الجسم كمية كافية من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينيّة التي يحتاجاها والتي تتميز بأنها ذات سعرات حرارية منخفضة. فوائد الجوز بشكل عام يعتبر الجوز ذات فائدة كبيرة بالنسبة للإنسان، وتأتي فوائده على النحو الآتي: يساهم في حماية الإنسان وتقليل احتمالية إصابته بمرض السكري خاصة من النوع الثاني. يساهم في علاج حالات الأرق، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم. يعتبر الجوز غني بمادّة الميلاتونين، وهذه المادة مفيدة للأعصاب وتساهم في استرخاء الأعصاب وتهدئة الشخص. يعتبر من المواد المفيدة للبشرة، حيث أنه يساهم في حماية البشرة، كما أنه يمنع ظهور علامات التقدم في السن والتي من أبرزها ظهور التجاعيد. يعتبر من المواد المفيدة للشعر، حيث أنه يساهم في تغذية فروة الرأس، كما أنه يساهم في حماية الشعر من التقصف والتساقط. يعتبر من المواد الغذائية المفيدة للرجال، كما أنه قادر على علاج العديد من حالات العجز الجنسي. يساهم في حماية الإنسان من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب المختلفة. المراجع:   1

فوائد الجوز للرجيم

فوائد الجوز للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2018

تعتبر المكسرات من المواد الغذائية المفضلة للجميع حيث أنها ذات مذاق لذيذ، كما أنها ذات قيمة غذائية مرتفعة وهذا ما يجعل ربات البيوت يدخلنه في الوصفات، ويعتبر من أبرز أنواع المكسرات المستخدمة في تحضير الحلويات، ويعرف الجوز بالعديد من الأسماء والتي من أبرزها عين الجمل، أما عن القيمة الغذائية لعين الجمل فإنها تحتوي على نسب مرتفعة من الأحماض الأمينية والبروتينات والكربوهيدرات، إضافة إلى الألياف الغذائية والدهون الأحادية غير المشبعة وأوميغا 3، كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والتي من أبرزها النحاس والحديد والكالسيوم والزنك وفيتامين أ وفيتامين ب6 وفيتامين ج وفيتامين هـ، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، إضافة إلى احتوائه على مجموعة متنوعة من الفلافونويدات، وقد أثبتت الدراسات فعالية الجوز في علاج العديد من الأمراض وتخفيف الكثير من حدة الأعراض، لذلك فإن اخصائيي التغذية ينصحون بتناول كمية قليلة من الجوز بشكل يومي، وسنتحدث في هذا المقال حول فوائد الجوز للرجيم.

فوائد الجوز للرجيم

  • يعتبر الجوز أحد المواد الغذائية التي تساعد في تقليل الوزن والتخلص من مشكلة السمنة إذا ما تم تناولها بشكل يومي.
  • يحتوي الجوز على العديد من المواد التي تساهم في منح الإنسان الشعور بالشبع وهذا ما يقلل رغبته تجاه الطعام، ومن أبرز هذه المواد أوميغا 3 والألياف النباتية.
  • يساهم في تقليل الشهية إذا ما تم تناوله قبل الوجبات الغذائية.
  • يقوم الجوز بمنح الجسم كمية كافية من المعادن والفيتامينات والأحماض الأمينيّة التي يحتاجاها والتي تتميز بأنها ذات سعرات حرارية منخفضة.

فوائد الجوز بشكل عام

يعتبر الجوز ذات فائدة كبيرة بالنسبة للإنسان، وتأتي فوائده على النحو الآتي:

  • يساهم في حماية الإنسان وتقليل احتمالية إصابته بمرض السكري خاصة من النوع الثاني.
  • يساهم في علاج حالات الأرق، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم.
  • يعتبر الجوز غني بمادّة الميلاتونين، وهذه المادة مفيدة للأعصاب وتساهم في استرخاء الأعصاب وتهدئة الشخص.
  • يعتبر من المواد المفيدة للبشرة، حيث أنه يساهم في حماية البشرة، كما أنه يمنع ظهور علامات التقدم في السن والتي من أبرزها ظهور التجاعيد.
  • يعتبر من المواد المفيدة للشعر، حيث أنه يساهم في تغذية فروة الرأس، كما أنه يساهم في حماية الشعر من التقصف والتساقط.
  • يعتبر من المواد الغذائية المفيدة للرجال، كما أنه قادر على علاج العديد من حالات العجز الجنسي.
  • يساهم في حماية الإنسان من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين وأمراض القلب المختلفة.

المراجع:   1