العناية بالبشرة تحتاجُ البشرة إلى العناية التامّة خصوصًا المناطق الحساسة والوجه، وكثيرًا ما تتعرض هذه المناطق إلى العديد من المشاكل الجلدية كظهور البثور أو تغير اللون إلى اللون الداكن، وتعدّ هذه المشكلة إحدى أكثر المشاكل التي تُقلِق العديدَ من النساء، لذا تبحث جميعهن على أفضل الوصفات الطبيعيّة لعلاج هذه المشكلة، ومن أكثر هذه الوصفات شيوعًا: وصفات الجلسرين والليمون، لذا سيتم في هذا المقال تقديم أهمّ المعلومات فوائد الليمون والجلسرين وخلطة خاصّة لتفتيح المناطق الحساسة. فوائد الجلسرين والليمون للجلسرين والليمون فوائد جماليّة يجب التعرف عليها؛ ويعود السبب إلى احتوائهما على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن، ومن فوائد الجلسرين والليمون ما يأتي: فوائد الليمون للبشرة: يساعد الليمون في التخلص من الرؤوس السوداء. يحافظ الليمون على البشرة نقية ونضرة وخالية من الشوائب. يساعد الليمون على سد مسامات البشرة الواسعة. يساعد الليمون على التقليل من معدل إفراز الدهون والزيوت للبشرة. يستخدم الليمون في وصفات طبيعية لتفتيح وتوحيد البشرة، وللتخلص من البقع الداكنة في المناطق الحساسة. فوائد الجلسرين للبشرة: يدخل الجلسرين في صناعة العديد من الأدوية والمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. يساعد الجلسرين على التقليل من ظهور علامات التقدم في السن. يدخل الجلسرين في علاج مشاكل البشرة مثل إزالة الندوب آثار الحروق. يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة ومعالجة التشققات وجفافها. يدخل الجلسرين في صناعة بعض أنواع الصابون الطبيعي الذي يتم استخدامه للعناية بالبشرة. يمنع من ظهور حب الشباب ويعالج آثاره على البشرة. خلطة الجلسرين والليمون لقد تم استخدام خلطة الجسرين والليمون بغرض توحيد وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم خاصةً المناطق الحساسة، وتعدّ هذه الخلطة من أفضل أنواع الخلطات الطبيعية التي يمكن اتباعها، وهذه الخلطة كما يا يأتي: مكونات خلطة الجلسرين والليمون: ربع كوب صغير من الجلسرين. ربع كوب صغير من زيت اللوز. نصف كوب صغير من عصير الليمون الطازج. طريقة تحضير خلطة الجلسرين والليمون: تُخلط جميع المكونات في وعاء بلاستيكي حتى يتم التأكّد من تجانسها تمامًا. تُوضع المكونات في الثلاجة إلى حين الاستعمال. طريقة تطبيق خلطة الجلسرين والليمون: تُدهن الخلطة على الأماكن المراد تفتيحها. تُترك الخلطة على الجسم لمدة لا تتجاوز ولا تقلّ عن الساعتين. تُغسل المنطقة بالماء البارد بعد مضي الساعتين. ملاحظة: لا يجوز حفظ خلطة الجلسرين والليمون لأكثر من يوم واحد في الثلاجة، فهي سريعة الفساد وتؤدّي إلى حدوث مضاعفات صحية في حال تمّ استعمالها بعد مِضي المدة المسموح بها.

فوائد الجلسرين والليمون

فوائد الجلسرين والليمون

بواسطة: - آخر تحديث: 6 مايو، 2018

العناية بالبشرة

تحتاجُ البشرة إلى العناية التامّة خصوصًا المناطق الحساسة والوجه، وكثيرًا ما تتعرض هذه المناطق إلى العديد من المشاكل الجلدية كظهور البثور أو تغير اللون إلى اللون الداكن، وتعدّ هذه المشكلة إحدى أكثر المشاكل التي تُقلِق العديدَ من النساء، لذا تبحث جميعهن على أفضل الوصفات الطبيعيّة لعلاج هذه المشكلة، ومن أكثر هذه الوصفات شيوعًا: وصفات الجلسرين والليمون، لذا سيتم في هذا المقال تقديم أهمّ المعلومات فوائد الليمون والجلسرين وخلطة خاصّة لتفتيح المناطق الحساسة.

فوائد الجلسرين والليمون

للجلسرين والليمون فوائد جماليّة يجب التعرف عليها؛ ويعود السبب إلى احتوائهما على المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن، ومن فوائد الجلسرين والليمون ما يأتي:

  • فوائد الليمون للبشرة:
  1. يساعد الليمون في التخلص من الرؤوس السوداء.
  2. يحافظ الليمون على البشرة نقية ونضرة وخالية من الشوائب.
  3. يساعد الليمون على سد مسامات البشرة الواسعة.
  4. يساعد الليمون على التقليل من معدل إفراز الدهون والزيوت للبشرة.
  5. يستخدم الليمون في وصفات طبيعية لتفتيح وتوحيد البشرة، وللتخلص من البقع الداكنة في المناطق الحساسة.
  • فوائد الجلسرين للبشرة:
  1. يدخل الجلسرين في صناعة العديد من الأدوية والمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
  2. يساعد الجلسرين على التقليل من ظهور علامات التقدم في السن.
  3. يدخل الجلسرين في علاج مشاكل البشرة مثل إزالة الندوب آثار الحروق.
  4. يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة ومعالجة التشققات وجفافها.
  5. يدخل الجلسرين في صناعة بعض أنواع الصابون الطبيعي الذي يتم استخدامه للعناية بالبشرة.
  6. يمنع من ظهور حب الشباب ويعالج آثاره على البشرة.

خلطة الجلسرين والليمون

لقد تم استخدام خلطة الجسرين والليمون بغرض توحيد وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم خاصةً المناطق الحساسة، وتعدّ هذه الخلطة من أفضل أنواع الخلطات الطبيعية التي يمكن اتباعها، وهذه الخلطة كما يا يأتي:

  • مكونات خلطة الجلسرين والليمون:
  1. ربع كوب صغير من الجلسرين.
  2. ربع كوب صغير من زيت اللوز.
  3. نصف كوب صغير من عصير الليمون الطازج.
  • طريقة تحضير خلطة الجلسرين والليمون:
  1. تُخلط جميع المكونات في وعاء بلاستيكي حتى يتم التأكّد من تجانسها تمامًا.
  2. تُوضع المكونات في الثلاجة إلى حين الاستعمال.
  • طريقة تطبيق خلطة الجلسرين والليمون:
  1. تُدهن الخلطة على الأماكن المراد تفتيحها.
  2. تُترك الخلطة على الجسم لمدة لا تتجاوز ولا تقلّ عن الساعتين.
  3. تُغسل المنطقة بالماء البارد بعد مضي الساعتين.

ملاحظة: لا يجوز حفظ خلطة الجلسرين والليمون لأكثر من يوم واحد في الثلاجة، فهي سريعة الفساد وتؤدّي إلى حدوث مضاعفات صحية في حال تمّ استعمالها بعد مِضي المدة المسموح بها.