البحث عن مواضيع

يعد الجريب فروت من عائلة الحمضيات, و من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية, فكل 100 غم منه تحتوي على 42 سعرا حراريا فقط, ليس هذا فحسب, بل يتمتع الجريب فروت بعدد كبير من الفوائد الصحية و الجمالية و منها:- فوائده الصحية يحتوي الجريب فروت على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان (البكتين), والتي تعمل كمسهل أمن, يحافظ على الغشاء المخاطي للأمعاء, و خفض أمتصاص المواد السامة كذلك, و الوقاية من سرطات القولون. ألياف البكتين على خفض نسبة الكولسترول في الدم, و ذلك من خلال منع أمتصاصه في الأمعاء, وهذا ما يحافظ على صحة القلب والشرايين و الأوعية الدموية. كل حبة من الجريب فروت (100 غرام تقريبا) تحتوي على 1150 وحدة دولية من فيتامبن A , و الكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين و اللوتين و غيرها, و هي جميعها مواد ضرورية للمحافظة على صحة الرؤية. فيتامين A أيضا يحافظ على الأغشية المخاطية و صحة الجلد, و يعد الحصول على كمية كافية من هذا الفيتامين و فلافونيدات المتوافرة في الجريب فروت, عامل مساعد في الوقاية من سرطانات الرئة و تجويف الفم. الجريب فروت مصدر جيد لفيتامين C , وهو مضاد أكسدة قوي, يحمي الجسم من خطر الجذور الحرة التي تسبب الكثير من الأمراض, كما يحتوي على خصائص تجعله واقيا من الأمراض المعدية. يحافظ فيتامين C على النسيج الضام في الجسم,مما يجعل تناول الجريب فروت الغني بهذا الفيتامين عامل مساعدا في سرعة التئام الجروح. يسهل فيتامين C امتصاص الحديد في الأمعاء. الفاكهة الطازجة من الجريب فروت غنية بالبوتاسيوم وهو العنصر المهم في التحكم في انتظام معدل ضربات القلب و ضغط الدم. النوع الأحمر من الجريب فروت غني بالليكوبين وهو مضاد أكسدة يحمي الجلد من أثر الاشعة فوق البنفسجية, كما يوفر حماية ضد سرطان البروستات. تحتوي ثمار الجريب فروت على نسب معتدلة من مجموعة فيتامينات B , الحديد النحاس, الفسفور و حامض الفوليك. يعزز الجريب فروت عملية الأيض في الجسم, فإن تناول نصف حبة صباحا قبل الأفطار, يساعد في إنقاص الوزن. يسيطر الجريب فروت على نسبة السكر في الدم, من خلال تحسين معاملة الأنسولين معه. فوائدة الجمالية ان احتواء الجريب فروت على فيتامين C يجعله قادرا على محاربة بعض عوامل تقدم عمر البشرة, فهو مادة فعالة في تحفيز انتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة البشرة و مقاومتها للتجاعيد. يمكن استخدام الجريب فروت مع السكر لصناعة مقشر طبيعي للبشرة, يتركها ناعمة و نضرة, كما يسيطر على نسبة إفراز الميلانين(صبغة الجلد) مما يقضي على البقع الداكنه في البشرة. فوائد القهوة شراب الكركدية فوائد اللوز استخدامات قد لا تعرفها لليمون بصلة في اليوم تبقي الطبيب بعدا فوائد الزعفران

فوائد الجريب فروت

فوائد الجريب فروت
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

يعد الجريب فروت من عائلة الحمضيات, و من الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية, فكل 100 غم منه تحتوي على 42 سعرا حراريا فقط, ليس هذا فحسب, بل يتمتع الجريب فروت بعدد كبير من الفوائد الصحية و الجمالية و منها:-

فوائده الصحية

يحتوي الجريب فروت على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان (البكتين), والتي تعمل كمسهل أمن, يحافظ على الغشاء المخاطي للأمعاء, و خفض أمتصاص المواد السامة كذلك, و الوقاية من سرطات القولون.

ألياف البكتين على خفض نسبة الكولسترول في الدم, و ذلك من خلال منع أمتصاصه في الأمعاء, وهذا ما يحافظ على صحة القلب والشرايين و الأوعية الدموية.

كل حبة من الجريب فروت (100 غرام تقريبا) تحتوي على 1150 وحدة دولية من فيتامبن A , و الكثير من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين و اللوتين و غيرها, و هي جميعها مواد ضرورية للمحافظة على صحة الرؤية.

فيتامين A أيضا يحافظ على الأغشية المخاطية و صحة الجلد, و يعد الحصول على كمية كافية من هذا الفيتامين و فلافونيدات المتوافرة في الجريب فروت, عامل مساعد في الوقاية من سرطانات الرئة و تجويف الفم.

الجريب فروت مصدر جيد لفيتامين C , وهو مضاد أكسدة قوي, يحمي الجسم من خطر الجذور الحرة التي تسبب الكثير من الأمراض, كما يحتوي على خصائص تجعله واقيا من الأمراض المعدية.

يحافظ فيتامين C على النسيج الضام في الجسم,مما يجعل تناول الجريب فروت الغني بهذا الفيتامين عامل مساعدا في سرعة التئام الجروح.

يسهل فيتامين C امتصاص الحديد في الأمعاء.

الفاكهة الطازجة من الجريب فروت غنية بالبوتاسيوم وهو العنصر المهم في التحكم في انتظام معدل ضربات القلب و ضغط الدم.

النوع الأحمر من الجريب فروت غني بالليكوبين وهو مضاد أكسدة يحمي الجلد من أثر الاشعة فوق البنفسجية, كما يوفر حماية ضد سرطان البروستات.

تحتوي ثمار الجريب فروت على نسب معتدلة من مجموعة فيتامينات B , الحديد النحاس, الفسفور و حامض الفوليك.

يعزز الجريب فروت عملية الأيض في الجسم, فإن تناول نصف حبة صباحا قبل الأفطار, يساعد في إنقاص الوزن.

يسيطر الجريب فروت على نسبة السكر في الدم, من خلال تحسين معاملة الأنسولين معه.

فوائدة الجمالية

ان احتواء الجريب فروت على فيتامين C يجعله قادرا على محاربة بعض عوامل تقدم عمر البشرة, فهو مادة فعالة في تحفيز انتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة البشرة و مقاومتها للتجاعيد.

يمكن استخدام الجريب فروت مع السكر لصناعة مقشر طبيعي للبشرة, يتركها ناعمة و نضرة, كما يسيطر على نسبة إفراز الميلانين(صبغة الجلد) مما يقضي على البقع الداكنه في البشرة.

فوائد القهوة

شراب الكركدية

فوائد اللوز

استخدامات قد لا تعرفها لليمون

بصلة في اليوم تبقي الطبيب بعدا

فوائد الزعفران