الثوم للشعر الخفيف يشتهر الثوم بأنه أحد أنواع النباتات التي تقدم للإنسان الكثير من الفوائد، فهو يُستخدم في علاج جميع المشاكل المتعلقة بالشعر على نطاق واسع جداً، وقد أُجريت العديد من الدراسات على الثوم وأثبتت أن تطبيق هلام الثوم بشكل موضعي بنسبة خمسة بالمائة على المناطق التي يتساقط منها الشعر يلعب دوراً مهماً في تحفيز الشعر على النمو مجدداً وبالتالي فهو يساهم في خفض حجم بقع الصلع الموجودة في الرأس، فيمكن لكل من المعادن والفيتامينات والكبريت والسيلينيوم الموجودة بداخله أن تعمل على تحصين الشعر وتُجدد الشعر المفقود أيضاً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الثوم للشعر الخفيف. فوائد الثوم للشعر الخفيف يوجد العديد من الفوائد التي يقدمها الثوم للشعر الخفيف، والتي تأتي على النحو الآتي: يقوم الثوم على تقوية جذور الشعر ويزيد من نموه فبالتالي يزيد من كثافته لاحتوائه على نسبه عالية من الفيتامينات والفسفور والكالسيوم والكبريت. يساهم في الحد من تساقط الشعر الخفيف لاحتوائه على مادة الاليسين التي تشابه في مفعولها عمل المضاد الحيوي، وهي مادة أساسية تدخل في تركيب الشعر. تقوم المادة الكبريتية الموجودة فيه على قتل جميع البكتيريا الضارة التي تتغذى على جذور الشعر وتسبب تساقطه. يزيل القشرة العالقة بفروة الرأس والتي تسبب للشخص الإزعاج والحكة بشكل كبير. خلطات الثوم لتكثيف الشعر الخفيف يوجد مجموعة من خلطات الثوم التي يمكن أن تستخدميها للتكثيف الشعر الخفيف، ومنها: خلطة الثوم والزيوت تُخلط كميات متساوية من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الجرجير ومن ثم يضاف إليها فصين من الثوم، بعد ذلك تخلط المكونات معاً على النار. يتم تطبيق المزيج على فروة الرأس ويترك الخليط مدة ثماني ساعات على الأقل ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو. خلطة الثوم والعسل يتم القيام بمزج ما مقداره فص من الثوم المبروش مع ملعقتين من العسل. يطبق الخليط على الشعر وذلك للحصول على شعر أكثر نعومة وسهل في التسريح. خلطة الثوم والزنجبيل يتم القيام بمزج ما مقداره ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبروش مع فصين من الثوم المبروش ومن ثم يضاف إلى المزيج القليل من الماء. تدلك فروة الرأس بهذا المزيج وذلك للحصول على شعر كثيف وأكثر لمعاناً وصحة. خلطة الثوم وزيت الزيتون يتم القيام بمزج ما مقداره فصين من الثوم مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ويترك الخليط لمدة أسبوع كامل وذلك حتى ينقع جيداً. يتم القيام بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج وذلك قبل النوم مدة خمسة عشر دقيقة ومن ثم يُغطى بإحكام حتى الصباح الباكر، وفي الصبح يغسل باستخدام الشامبو والماء الدافئ.

فوائد الثوم للشعر الخفيف

فوائد الثوم للشعر الخفيف

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يناير، 2018

الثوم للشعر الخفيف

يشتهر الثوم بأنه أحد أنواع النباتات التي تقدم للإنسان الكثير من الفوائد، فهو يُستخدم في علاج جميع المشاكل المتعلقة بالشعر على نطاق واسع جداً، وقد أُجريت العديد من الدراسات على الثوم وأثبتت أن تطبيق هلام الثوم بشكل موضعي بنسبة خمسة بالمائة على المناطق التي يتساقط منها الشعر يلعب دوراً مهماً في تحفيز الشعر على النمو مجدداً وبالتالي فهو يساهم في خفض حجم بقع الصلع الموجودة في الرأس، فيمكن لكل من المعادن والفيتامينات والكبريت والسيلينيوم الموجودة بداخله أن تعمل على تحصين الشعر وتُجدد الشعر المفقود أيضاً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الثوم للشعر الخفيف.

فوائد الثوم للشعر الخفيف

يوجد العديد من الفوائد التي يقدمها الثوم للشعر الخفيف، والتي تأتي على النحو الآتي:

  • يقوم الثوم على تقوية جذور الشعر ويزيد من نموه فبالتالي يزيد من كثافته لاحتوائه على نسبه عالية من الفيتامينات والفسفور والكالسيوم والكبريت.
  • يساهم في الحد من تساقط الشعر الخفيف لاحتوائه على مادة الاليسين التي تشابه في مفعولها عمل المضاد الحيوي، وهي مادة أساسية تدخل في تركيب الشعر.
  • تقوم المادة الكبريتية الموجودة فيه على قتل جميع البكتيريا الضارة التي تتغذى على جذور الشعر وتسبب تساقطه.
  • يزيل القشرة العالقة بفروة الرأس والتي تسبب للشخص الإزعاج والحكة بشكل كبير.

خلطات الثوم لتكثيف الشعر الخفيف

يوجد مجموعة من خلطات الثوم التي يمكن أن تستخدميها للتكثيف الشعر الخفيف، ومنها:

  • خلطة الثوم والزيوت
  1. تُخلط كميات متساوية من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الجرجير ومن ثم يضاف إليها فصين من الثوم، بعد ذلك تخلط المكونات معاً على النار.
  2. يتم تطبيق المزيج على فروة الرأس ويترك الخليط مدة ثماني ساعات على الأقل ويغسل بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو.
  • خلطة الثوم والعسل
  1. يتم القيام بمزج ما مقداره فص من الثوم المبروش مع ملعقتين من العسل.
  2. يطبق الخليط على الشعر وذلك للحصول على شعر أكثر نعومة وسهل في التسريح.
  • خلطة الثوم والزنجبيل
  1. يتم القيام بمزج ما مقداره ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبروش مع فصين من الثوم المبروش ومن ثم يضاف إلى المزيج القليل من الماء.
  2. تدلك فروة الرأس بهذا المزيج وذلك للحصول على شعر كثيف وأكثر لمعاناً وصحة.
  • خلطة الثوم وزيت الزيتون
  1. يتم القيام بمزج ما مقداره فصين من الثوم مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، ويترك الخليط لمدة أسبوع كامل وذلك حتى ينقع جيداً.
  2. يتم القيام بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج وذلك قبل النوم مدة خمسة عشر دقيقة ومن ثم يُغطى بإحكام حتى الصباح الباكر، وفي الصبح يغسل باستخدام الشامبو والماء الدافئ.