البحث عن مواضيع

عرف عن الثوم منذ القدم بكثرة فوائدة وخصائصه العلاجية و الطبية التي لا مثيل لها، ويتميز الثوم برائحته و طعمه القويين، ونظرا للاهمية الكبيرة لنبات الثوم اصبح يزرع في جميع انحاء العالم دون استثناء، لكن ما هي فوائد الثوم للبشرة ؟ وما هي الأمراض التي يحاربها الثوم ؟ فوائد الثوم للبشرة للثوم مجموعة واسعة من الفوائد التي تحتاجها البشرة و التي تتمثل في كل مما يلي: -يقضي الثوم على حب الشباب ويزيل آثاره. -يعقم البشرة و يقل الجراثيم المسببة لتهيج البشرة. -يخفف من التجاعيد و يقاوم ظهورها. -يرطب البشرة و يعيد لها حيويتها و صحتها. -يعمل على شد البشرة و يتخلص من الترهلات. -يساعد الثوم البشرة للبقاء ناعمة و خالية من الشوائب. -ينقي البشرة و يصفيها من الهالات و الرؤوس السوداء. الخلطات التي يدخل بها الثوم لمعالجة البشرة هناك مجموعة من الخلطات التي ينصح بها لما لها من اهمية كبيرة على صحة البشرة و حيويتها، وتتمثل تلك الخلطات في كل من: -خلطة الثوم و عسل النحل تتكون هذه الخلطة من الثوم و العسل بالاضافة الى الطحين الابيض و القليل من الماء، حيث تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض و توضع على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقه، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر. -خلطة الثوم و الخل الأبيض يخلط الثوم المهروس مع الخل الابيض ثم يوضع على البشرة لمدة ربع ساعه تقريبا، ومن ثم يشطف الخليط بالماء الفاتر. -خلطة الثوم وعصير الليمون تستخدم هذه الخلطة للتخلص من البقع السوداء و لتفتيح البشرة أيضا. فوائد اخرى للثوم لا تقتصر فوائد الثوم على البشرة فقط بل هي اوسع بكثير فالثوم يستخدم لعلاج مشاكل الشعر وبعض المشاكل الجلدية و الكثير من الأمراض الاخرى، كما يمكن استخدام الثوم في عمليات التخسيس و انقاص الوزن، ومن الفوائد الواجب ذكرها عن فوائد تناول الثوم أنه يقلل مستويات الكوليسترول في الدم و يقلل من خطر الإصابة بضغط الدم سواء المرتفع أو المنخفض، ولهذا السبب يستخدم الثوم في صناعة الكثير من الأدوية للعلاج من الامراض. اقرأ أيضا : -فوائد تناول حبوب الثوم على الريق -بعض حقائق و الفوائد للثوم التي قد لا تعرفها

فوائد الثوم للبشرة

peau
بواسطة: - آخر تحديث: 13 أكتوبر، 2016

عرف عن الثوم منذ القدم بكثرة فوائدة وخصائصه العلاجية و الطبية التي لا مثيل لها، ويتميز الثوم برائحته و طعمه القويين، ونظرا للاهمية الكبيرة لنبات الثوم اصبح يزرع في جميع انحاء العالم دون استثناء، لكن ما هي فوائد الثوم للبشرة ؟ وما هي الأمراض التي يحاربها الثوم ؟

فوائد الثوم للبشرة

للثوم مجموعة واسعة من الفوائد التي تحتاجها البشرة و التي تتمثل في كل مما يلي:

-يقضي الثوم على حب الشباب ويزيل آثاره.

-يعقم البشرة و يقل الجراثيم المسببة لتهيج البشرة.

-يخفف من التجاعيد و يقاوم ظهورها.

-يرطب البشرة و يعيد لها حيويتها و صحتها.

-يعمل على شد البشرة و يتخلص من الترهلات.

-يساعد الثوم البشرة للبقاء ناعمة و خالية من الشوائب.

-ينقي البشرة و يصفيها من الهالات و الرؤوس السوداء.

الخلطات التي يدخل بها الثوم لمعالجة البشرة

هناك مجموعة من الخلطات التي ينصح بها لما لها من اهمية كبيرة على صحة البشرة و حيويتها، وتتمثل تلك الخلطات في كل من:

-خلطة الثوم و عسل النحل

تتكون هذه الخلطة من الثوم و العسل بالاضافة الى الطحين الابيض و القليل من الماء، حيث تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض و توضع على البشرة لمدة لا تقل عن 20 دقيقه، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

-خلطة الثوم و الخل الأبيض

يخلط الثوم المهروس مع الخل الابيض ثم يوضع على البشرة لمدة ربع ساعه تقريبا، ومن ثم يشطف الخليط بالماء الفاتر.

-خلطة الثوم وعصير الليمون

تستخدم هذه الخلطة للتخلص من البقع السوداء و لتفتيح البشرة أيضا.

فوائد اخرى للثوم

لا تقتصر فوائد الثوم على البشرة فقط بل هي اوسع بكثير فالثوم يستخدم لعلاج مشاكل الشعر وبعض المشاكل الجلدية و الكثير من الأمراض الاخرى، كما يمكن استخدام الثوم في عمليات التخسيس و انقاص الوزن، ومن الفوائد الواجب ذكرها عن فوائد تناول الثوم أنه يقلل مستويات الكوليسترول في الدم و يقلل من خطر الإصابة بضغط الدم سواء المرتفع أو المنخفض، ولهذا السبب يستخدم الثوم في صناعة الكثير من الأدوية للعلاج من الامراض.

اقرأ أيضا :
فوائد تناول حبوب الثوم على الريق
بعض حقائق و الفوائد للثوم التي قد لا تعرفها