البحث عن مواضيع

فوائد الثلج كثيرة و متعددة، فهو من أكبر النعم التي أنعمها الله سبحانه وتعالى علينا، إذ أن للثلج استخدامات كثيرة بسبب صفاته الرائعة، ونحن هنا بصدد الحديث عن فوائد ومزايا الثلج الكثيرة وخصوصاً للوجه والبشرة، حيث يعتبر بالغ الأهمية للجسم، وخاصة في الأيام شديدة الحرارة، أما الآن فحديثنا سيكون عن الثلج و فوائده وهل يوجد ضرر إذا أكلنا الثلج. الثلج يوجد هناك نوعين من الثلج:- الثلج الذي هو عبارة عن نوع من الهطول وهذا النوع التي يتساقط في فصل الشتاء البارد، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة جداً. أما النوع الثاني فهو الثلج الصناعي ويمكن الحصول عليه عن طريق وضع الماء في مكعبات صغيرة في المجمد. فوائد الثلج للصدر يوجد هناك فوائد كثيرة للثلج تفيد الصدر وسنقوم بتلخيصها بما يلي : يمكن الاستفادة من الثلج في تكبير الصدر وذلك عن طريق تدليك الصدر بمكعب الثلج بعد الاستحمام. يعمل الثلج كبلسم لتنعيم منطقة الصدر بشكل رائع.  تدليك الصدر بالثلج يعطي منظرا جذابا و مشدودا للصدر.  تناول الثلج يعمل كمنشط في بعض الأحيان للأنسجة المسؤولة عن جمال وتكبير الصدر. بالإضافة إلى بعض الفوائد العامة : يزيل الشوائب والأوساخ من السجاد وهذه الشوائب تحدث عندما نقوم بنقل المفروشات من مكان لأخر، إذ تترك أرجل هذه المفروشات شوائب على السجاد فيمكننا ازالة هذه الشوائب والأثار عن طريق وضع مكعبات من الثلج على المكان التالف من السجادة ونتركها حتى تذوب. الثلج يستخدم لعلاج حب الشباب إذ يساعد الثلج على اغلاق المسامات ويمنع البكتيريا من التكون بداخلها، ويمكننا ذلك عن طريق وضع الثلج في منشفة بحيث تكون هذه المنشفة رطبة، ومن ثم نقوم بوضع المنشفة على المنطقة المصابة بحب الشباب ونتركها مدة عشر دقائق ومن الممكن تكرار هذه العملية كل يوم، كما ويعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية للوجه وهذا يجعلنا نحصل على بشرة نضرة لا يوجد بها تجاعيد. يمكن ازالة العلكة عن الملابس. يستعمل الثلج كذلك لإنقاص الوزن. كما أن الثلج مفيد في تحسين صحة القلب. يحافظ الثلج على القيمة الغذائية للفاكهة أو الأعشاب عن طريق حفظها داخل مكعبات الثلج. كما للثلج فوائد فهناك أيضا له بعض الأضرار عند أكله، و منها : أكل الثلج بكثرة يضر بالأسنان وممكن أن يعمل على أضعافها وتكسيرها. يؤدي الى نزيف في اللثة. آلام في الفك. الاشخاص اللذين يعانون من حساسية الصدر، فإن تناول الثلج يؤدي إلى التهيج. المراجع:  1 

فوائد الثلج للصدر

فوائد الثلج للصدر
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يوليو، 2017

فوائد الثلج كثيرة و متعددة، فهو من أكبر النعم التي أنعمها الله سبحانه وتعالى علينا، إذ أن للثلج استخدامات كثيرة بسبب صفاته الرائعة، ونحن هنا بصدد الحديث عن فوائد ومزايا الثلج الكثيرة وخصوصاً للوجه والبشرة، حيث يعتبر بالغ الأهمية للجسم، وخاصة في الأيام شديدة الحرارة، أما الآن فحديثنا سيكون عن الثلج و فوائده وهل يوجد ضرر إذا أكلنا الثلج.

الثلج

يوجد هناك نوعين من الثلج:-

  • الثلج الذي هو عبارة عن نوع من الهطول وهذا النوع التي يتساقط في فصل الشتاء البارد، حيث تكون درجات الحرارة منخفضة جداً.
  • أما النوع الثاني فهو الثلج الصناعي ويمكن الحصول عليه عن طريق وضع الماء في مكعبات صغيرة في المجمد.

فوائد الثلج للصدر

يوجد هناك فوائد كثيرة للثلج تفيد الصدر وسنقوم بتلخيصها بما يلي :

  • يمكن الاستفادة من الثلج في تكبير الصدر وذلك عن طريق تدليك الصدر بمكعب الثلج بعد الاستحمام.
  • يعمل الثلج كبلسم لتنعيم منطقة الصدر بشكل رائع.
  •  تدليك الصدر بالثلج يعطي منظرا جذابا و مشدودا للصدر.
  •  تناول الثلج يعمل كمنشط في بعض الأحيان للأنسجة المسؤولة عن جمال وتكبير الصدر.

بالإضافة إلى بعض الفوائد العامة :

  • يزيل الشوائب والأوساخ من السجاد وهذه الشوائب تحدث عندما نقوم بنقل المفروشات من مكان لأخر، إذ تترك أرجل هذه المفروشات شوائب على السجاد فيمكننا ازالة هذه الشوائب والأثار عن طريق وضع مكعبات من الثلج على المكان التالف من السجادة ونتركها حتى تذوب.
  • الثلج يستخدم لعلاج حب الشباب إذ يساعد الثلج على اغلاق المسامات ويمنع البكتيريا من التكون بداخلها، ويمكننا ذلك عن طريق وضع الثلج في منشفة بحيث تكون هذه المنشفة رطبة، ومن ثم نقوم بوضع المنشفة على المنطقة المصابة بحب الشباب ونتركها مدة عشر دقائق ومن الممكن تكرار هذه العملية كل يوم، كما ويعمل الثلج على تنشيط الدورة الدموية للوجه وهذا يجعلنا نحصل على بشرة نضرة لا يوجد بها تجاعيد.
  • يمكن ازالة العلكة عن الملابس.
  • يستعمل الثلج كذلك لإنقاص الوزن.
  • كما أن الثلج مفيد في تحسين صحة القلب.
  • يحافظ الثلج على القيمة الغذائية للفاكهة أو الأعشاب عن طريق حفظها داخل مكعبات الثلج.

كما للثلج فوائد فهناك أيضا له بعض الأضرار عند أكله، و منها :

  • أكل الثلج بكثرة يضر بالأسنان وممكن أن يعمل على أضعافها وتكسيرها.
  • يؤدي الى نزيف في اللثة.
  • آلام في الفك.
  • الاشخاص اللذين يعانون من حساسية الصدر، فإن تناول الثلج يؤدي إلى التهيج.

المراجع:  1