البحث عن مواضيع

التين الشوكي هو أحد أنواع النباتات التي تنمو في المناطق الجافة، وله العديد من الأسماء مثل صبير، التين الهندي، الصبار وغيرها، وقد كان أصل زراعته في أمريكا الشماليه ومنها انتقل إلى بقية دول العالم، وهو من النباتات المعمرة التي تعيش الأعمار طويلة، وقد تكيف جسم التين الشوكي لتحمل العطش والجفاف في المناطق الجافة حيث أن ساقه تمتلىء بالماء مما يوفره لفترة طويلة من الزمن، وتنضج ثمار التين الشوكي في فصل الصيف، ويكون اللب ذو لون أصفر وحلو المذاق، ولهذا الثمر أحجام مختلفة فمنها الصغير ومنها الكبير، ويوجد داخل الثمرة الكثير من البذور، وتحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والبروتينات ونسبة ضئيلةٍ من الأملاح المعدنية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، كما تحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج، وتزود الثمرة الواحدة ربع حاجة الفرد من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وتسمى ثمرة التين الشوكي بالثمرة العجيبة نظراً لفوائدها العظيمة، ونستعرض فوائد التين الشوكي للشعر خاصةً خلال هذا المقال. فوائد التين الشوكي للشعر التين الشوكي فواىد جمة للشعر سواء من خلال استخدام ثماره أو اوراقه، ومن هذه الفوائد: علاج مشكلة الصلع من خلال استخدام الأوراق، فهي تحتوي على مادة الأولويات العلاجية والحل. زيادة قوة الشعر وتحفيزه على النمو وزيادة كثافته. وقاية الشعر من الجفاف والعمل على تركيبه وتركه لامعاً وصحياً وجميلاً. معالجة قشرة الرأس والقضاء عليها، وتحقيق آثارها السلبية التي قد تسبب الازعاج للشخص مثل ااحكة. علاج مشكلة التقصف التي قد تصيب أطراف الشعر وتظهره متعباً وغير جميل. يمكن الحصول على النتائج الممتازة لصحة الشعر باستخدام التين الشوكي عن طريق خلط الثمار في الخلاط الكهربائي ثم دهن الشعر به وتركه لمدة ساعتين تقريباً ثم يغسل الشعر وتظهر النتائج بشكل واضح. فوائد أخرى التين الشوكي مساعدة الجهاز الهضمي على هضم الطعام الدسم والغني بالسعرات الحرارية، كما يعمل على تنشيط جدران الأمعاء والمعدة تهدئ الجسم والأعصاب نظراً لوجود البوتاسيوم بكميات كبيرة. التقليل من الشعور بالعطش في أوقات ارتفاع درجة الحرارة. خفض الوزن والتخلص من كميات الدهن الزائدة، فالتين الشوكي قليل السعرات الحرارية وقليل الصوديوم مما يحمي من زيادة الوزن أو تجمع السوائل في الجسم. وقاية الجهاز الهضمي من تأثير بعض الأدوية التي تؤثر على الأغشية المخاطية. الوقايه من أمراض السرطان بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة. المحافظة على صحة البشرة وزيادة نضارتها وجمالها، ومعالجة المشاكل التي قد تظهر ب أ مثل الحبوب والتشققات. التخفيف من آثار الجروح وعلاجها عن طريق استخدام الأوراق التي تعد مادة قابضة.

فوائد التين الشوكي للشعر

فوائد التين الشوكي للشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

التين الشوكي هو أحد أنواع النباتات التي تنمو في المناطق الجافة، وله العديد من الأسماء مثل صبير، التين الهندي، الصبار وغيرها، وقد كان أصل زراعته في أمريكا الشماليه ومنها انتقل إلى بقية دول العالم، وهو من النباتات المعمرة التي تعيش الأعمار طويلة، وقد تكيف جسم التين الشوكي لتحمل العطش والجفاف في المناطق الجافة حيث أن ساقه تمتلىء بالماء مما يوفره لفترة طويلة من الزمن، وتنضج ثمار التين الشوكي في فصل الصيف، ويكون اللب ذو لون أصفر وحلو المذاق، ولهذا الثمر أحجام مختلفة فمنها الصغير ومنها الكبير، ويوجد داخل الثمرة الكثير من البذور، وتحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والبروتينات ونسبة ضئيلةٍ من الأملاح المعدنية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، كما تحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج، وتزود الثمرة الواحدة ربع حاجة الفرد من البوتاسيوم والمغنيسيوم، وتسمى ثمرة التين الشوكي بالثمرة العجيبة نظراً لفوائدها العظيمة، ونستعرض فوائد التين الشوكي للشعر خاصةً خلال هذا المقال.

فوائد التين الشوكي للشعر

التين الشوكي فواىد جمة للشعر سواء من خلال استخدام ثماره أو اوراقه، ومن هذه الفوائد:

  • علاج مشكلة الصلع من خلال استخدام الأوراق، فهي تحتوي على مادة الأولويات العلاجية والحل.
  • زيادة قوة الشعر وتحفيزه على النمو وزيادة كثافته.
  • وقاية الشعر من الجفاف والعمل على تركيبه وتركه لامعاً وصحياً وجميلاً.
  • معالجة قشرة الرأس والقضاء عليها، وتحقيق آثارها السلبية التي قد تسبب الازعاج للشخص مثل ااحكة.
  • علاج مشكلة التقصف التي قد تصيب أطراف الشعر وتظهره متعباً وغير جميل.

يمكن الحصول على النتائج الممتازة لصحة الشعر باستخدام التين الشوكي عن طريق خلط الثمار في الخلاط الكهربائي ثم دهن الشعر به وتركه لمدة ساعتين تقريباً ثم يغسل الشعر وتظهر النتائج بشكل واضح.

فوائد أخرى التين الشوكي

  • مساعدة الجهاز الهضمي على هضم الطعام الدسم والغني بالسعرات الحرارية، كما يعمل على تنشيط جدران الأمعاء والمعدة
  • تهدئ الجسم والأعصاب نظراً لوجود البوتاسيوم بكميات كبيرة.
  • التقليل من الشعور بالعطش في أوقات ارتفاع درجة الحرارة.
  • خفض الوزن والتخلص من كميات الدهن الزائدة، فالتين الشوكي قليل السعرات الحرارية وقليل الصوديوم مما يحمي من زيادة الوزن أو تجمع السوائل في الجسم.
  • وقاية الجهاز الهضمي من تأثير بعض الأدوية التي تؤثر على الأغشية المخاطية.
  • الوقايه من أمراض السرطان بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.
  • المحافظة على صحة البشرة وزيادة نضارتها وجمالها، ومعالجة المشاكل التي قد تظهر ب أ مثل الحبوب والتشققات.
  • التخفيف من آثار الجروح وعلاجها عن طريق استخدام الأوراق التي تعد مادة قابضة.