البحث عن مواضيع

فوائد التوت البري كثيرة و عديدة، فالتوت البرى هو نوع من أنواع التوت الحمضية والغنية بفيتامين ج، حيث ينمو  في الأحراج والسبخات بشكل عفوي وعرف باسم نبات الأحراج، وقد تمت زراعته مؤخراً لما له من الفوائد الغذائية الكبيرة، وتمتاز ثمرة التوت البري بالصلابة  وبلونها الأحمر الداكن، كما يحضر منها الحلويات والمخبوزات، و العصائر اللذيذة، ويحتوي التوت البري على مضاد حيوي اكتشف أنه يفيد  جدران المثانة ويجعلها بيئة غير صالحة لتكاثر البكتريا أو الكائنات المسببة لالتهاب المجرى البولي و تكوين مستعمرات ضارة، كما يحتوى على خواص هائلة لمكافحة العدوى لجسم الإنسان، وأيضا يحتوي مادة (Tannins) حمض التنيك المركز والذي لا يتعرض للفقدان أثناء عملية الطهي،  ومن المعروف عن التوت أيضاً انه مفيد لعدوى الجهاز البولي، كما يحمى الإنسان من الإصابة بالقرحة أو مشاكل اللثة. فوائد التوت البري يعمل على تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان. يساعد فى علاج التهاب الحويصلات. يخفف من أزمات الربو. يحمي جسم الانسان من الإصابة بتصلب الشرايين و يمنع من تأكسد معدلات الكوليسترول السيئة، نظراً لوجود حمض التنيك الذي يفيد في المحافظة على القلب الصحي السليم. يقي جسم الإنسان من استعداده لتكوين الحصوات بالاضافة إلى أنه 6- يعمل كمبيد للبكتريا وبذلك يؤثر على حمضية البول. يساعد في التغلب على أزمات الربو حيث يغلى التوت في ماء ويشرب. يعالج عدوى الجهاز البولي لأنه يقلل من أعداد  البكتيريا التي تلتصق بجدار الجهاز البولي. يعمل على إحباط قدرة البكتريا المسؤولة عن معظم الاتهابات التي تصيب خلايا المثانة. تناول كأسين من عصير التوت البري يومياً كإجراء وقائي، لمرضى المجاري البولية والذين يعانون من التهابات مزمنة في المثانة. تحذيرات حول تناول عصير التوت البري ومنتجاته يتم تحلية بعض عصائر التوت البري بالسكر، لذلك يجب توخي الحذر لمرضى السكري والحرص على تناول العصائر التي تحتوي على محليات صناعية التي لا تساعد على رفع مستوى السكر في الدم. يحتوي التوت البري بعض من مركب الأسبرين لذلك يجب تجنب تناول التوت البري إذا كان الشخص يعاني من حساسية للأسبرين. يحتوي عصير التوت البري على كمية كبيرة من مركب الأوساليت (oxalate)، وهو المكوّن الأساسي لحصى الكلى، لذلك ينصح ممن لديهم قابلية للإصابة بها بتجنب تناول التوت البري أو عصيره بكميات كبيرة. توخي الحذر عن تناول التوت البري إلى جانب دواء الورفارين (warfarin) والذي يستعمل كمميّع للدم، لان التوت يعمل على تركيز وارفارين بالدم مما يزيد من احتمال حدوث نزيف. المراجع: 1  2

فوائد التوت البري لعلاج المسالك البولية

فوائد التوت البري لعلاج المسالك البولية
بواسطة: - آخر تحديث: 27 فبراير، 2017

فوائد التوت البري كثيرة و عديدة، فالتوت البرى هو نوع من أنواع التوت الحمضية والغنية بفيتامين ج، حيث ينمو  في الأحراج والسبخات بشكل عفوي وعرف باسم نبات الأحراج، وقد تمت زراعته مؤخراً لما له من الفوائد الغذائية الكبيرة، وتمتاز ثمرة التوت البري بالصلابة  وبلونها الأحمر الداكن، كما يحضر منها الحلويات والمخبوزات، و العصائر اللذيذة، ويحتوي التوت البري على مضاد حيوي اكتشف أنه يفيد  جدران المثانة ويجعلها بيئة غير صالحة لتكاثر البكتريا أو الكائنات المسببة لالتهاب المجرى البولي و تكوين مستعمرات ضارة، كما يحتوى على خواص هائلة لمكافحة العدوى لجسم الإنسان، وأيضا يحتوي مادة (Tannins) حمض التنيك المركز والذي لا يتعرض للفقدان أثناء عملية الطهي،  ومن المعروف عن التوت أيضاً انه مفيد لعدوى الجهاز البولي، كما يحمى الإنسان من الإصابة بالقرحة أو مشاكل اللثة.

فوائد التوت البري

  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان.
  • يساعد فى علاج التهاب الحويصلات.
  • يخفف من أزمات الربو.
  • يحمي جسم الانسان من الإصابة بتصلب الشرايين و يمنع من تأكسد معدلات الكوليسترول السيئة، نظراً لوجود حمض التنيك الذي يفيد في المحافظة على القلب الصحي السليم.
  • يقي جسم الإنسان من استعداده لتكوين الحصوات بالاضافة إلى أنه 6- يعمل كمبيد للبكتريا وبذلك يؤثر على حمضية البول.
  • يساعد في التغلب على أزمات الربو حيث يغلى التوت في ماء ويشرب.
  • يعالج عدوى الجهاز البولي لأنه يقلل من أعداد  البكتيريا التي تلتصق بجدار الجهاز البولي.
  • يعمل على إحباط قدرة البكتريا المسؤولة عن معظم الاتهابات التي تصيب خلايا المثانة.
  • تناول كأسين من عصير التوت البري يومياً كإجراء وقائي، لمرضى المجاري البولية والذين يعانون من التهابات مزمنة في المثانة.

تحذيرات حول تناول عصير التوت البري ومنتجاته

  • يتم تحلية بعض عصائر التوت البري بالسكر، لذلك يجب توخي الحذر لمرضى السكري والحرص على تناول العصائر التي تحتوي على محليات صناعية التي لا تساعد على رفع مستوى السكر في الدم.
  • يحتوي التوت البري بعض من مركب الأسبرين لذلك يجب تجنب تناول التوت البري إذا كان الشخص يعاني من حساسية للأسبرين.
  • يحتوي عصير التوت البري على كمية كبيرة من مركب الأوساليت (oxalate)، وهو المكوّن الأساسي لحصى الكلى، لذلك ينصح ممن لديهم قابلية للإصابة بها بتجنب تناول التوت البري أو عصيره بكميات كبيرة.
  • توخي الحذر عن تناول التوت البري إلى جانب دواء الورفارين (warfarin) والذي يستعمل كمميّع للدم، لان التوت يعمل على تركيز وارفارين بالدم مما يزيد من احتمال حدوث نزيف.

المراجع: 1  2

مواضيع من نفس التصنيف