البحث عن مواضيع

يُقبل الكثير من الناس على ممارسة التمارين الرياضية من أجل اكتساب الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة، وتقوية العضلات وشد الجسم، وتفيد هذه التمارين الرياضية أيضاً في تنشيط الجسم ووقايته من الأمراض الخطيرة التي تنتج زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، والخمول والكسل، ومنها التمارين السويدية، وانتشرت التمارين السويدية مؤخراً بشكلٍ كبيرٍ بين محبي الرياضة، وهي عبارة عن مجموعةٍ من التمارين الخاصة بالعضلات الأساسية، وتركز على عضلات الظهر أو الجذع، وعضلاتِ البطن، والأكتاف، وقد كان لاعب القوى نيلس ليدهولم هو أول من قام باستخدام هذه التمارين خارج إطار ألعاب القوى، وهو سويدي الجنسية فنسبوها له، وسنقدم أهم المعلومات حول فوائد التمارين السويدية للرجال خلال هذا المقال. فوائد التمارين السويدية للرجال يهتم الرجال ببنية أجسادهم بشكلٍ كبيرٍ، فليس المهم لديهم خفض الوزن كالنساء وإنما الحصول أيضاً على جسم قوي لذلك لجأ الكثير منهم لممارسة التمارين السويدية لما لها من فوائد، مثل: زيادة قوة العضلات مما يجعل الشخص أكثر قدرةٍ على القيام بالأعمال اليومية دون تعبٍ ومشقة وشكوى، مثل المشي لمسافاتٍ طولةٍ وطلوع السلالم ونزولها وغيرها. حرق الدهون وخفض الوزن الزائد، لذلك يقبل عليها الكثير من الناس بهدف الحصول على الجسم الرشيق والمثالي، كما أنها تعمل على شد العضلات والتخلص من ترهلها وخاصةً عضلات البطن أو المعدة وعضلات الجدع. تسهيل عملية دخول الأوكسجين إلى الجسم ويسهّل من امتصاصه من قِبل الخلايا مما ينشط الدورة الدموية ويزيد من مقاومة الجسم للأمراض. خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين مثل الجلطات وتصلب الشرايين. زيادة قوة الجدع والعمود الفقري مما يقلل من الشعور بآلام الظهر، والوقاية من الكسور عند التعرض للصدمات، كما تساعد على زيادة قوة العمود الفقري، والوقاية من هشاشة العظام. التخلص من الأرق والقلق، مما يساعد الشخص على النوم بهدوء وبشكلٍ متواصل، فالنوم المتقطع يسبب التعب والإرهاق للشخص. تحفيز الجسم على إنتاج مادة الأنسولين وبالتالي الوقاية من مرض السكري، وعلاج مرضى السكري من النوع الذي ينتج بسبب قلة إنتاج الأنسولين، كما تساعد هذه التمارين على المحافظة على مستويات الجلوكوز في الدم بمستوىً ثابت مما يقلل من الشعور بالجوع. تحسين النشاط الذهني، وزيادة التركيز، ودقة الملاحظة، لأنها تساعد على زيادة كفاءة عمل الدماغ. تحقيق التناسق بين حركات الجسم عند اللاعبين مما يجعلهم أكثر قدرةٍ على الحركة وتحقيق الأفضل في الملعب.

فوائد التمارين السويدية للرجال

فوائد التمارين السويدية للرجال
بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو، 2017

يُقبل الكثير من الناس على ممارسة التمارين الرياضية من أجل اكتساب الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة، وتقوية العضلات وشد الجسم، وتفيد هذه التمارين الرياضية أيضاً في تنشيط الجسم ووقايته من الأمراض الخطيرة التي تنتج زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم، والخمول والكسل، ومنها التمارين السويدية، وانتشرت التمارين السويدية مؤخراً بشكلٍ كبيرٍ بين محبي الرياضة، وهي عبارة عن مجموعةٍ من التمارين الخاصة بالعضلات الأساسية، وتركز على عضلات الظهر أو الجذع، وعضلاتِ البطن، والأكتاف، وقد كان لاعب القوى نيلس ليدهولم هو أول من قام باستخدام هذه التمارين خارج إطار ألعاب القوى، وهو سويدي الجنسية فنسبوها له، وسنقدم أهم المعلومات حول فوائد التمارين السويدية للرجال خلال هذا المقال.

فوائد التمارين السويدية للرجال

يهتم الرجال ببنية أجسادهم بشكلٍ كبيرٍ، فليس المهم لديهم خفض الوزن كالنساء وإنما الحصول أيضاً على جسم قوي لذلك لجأ الكثير منهم لممارسة التمارين السويدية لما لها من فوائد، مثل:

  • زيادة قوة العضلات مما يجعل الشخص أكثر قدرةٍ على القيام بالأعمال اليومية دون تعبٍ ومشقة وشكوى، مثل المشي لمسافاتٍ طولةٍ وطلوع السلالم ونزولها وغيرها.
  • حرق الدهون وخفض الوزن الزائد، لذلك يقبل عليها الكثير من الناس بهدف الحصول على الجسم الرشيق والمثالي، كما أنها تعمل على شد العضلات والتخلص من ترهلها وخاصةً عضلات البطن أو المعدة وعضلات الجدع.
  • تسهيل عملية دخول الأوكسجين إلى الجسم ويسهّل من امتصاصه من قِبل الخلايا مما ينشط الدورة الدموية ويزيد من مقاومة الجسم للأمراض.
  • خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين مثل الجلطات وتصلب الشرايين.
  • زيادة قوة الجدع والعمود الفقري مما يقلل من الشعور بآلام الظهر، والوقاية من الكسور عند التعرض للصدمات، كما تساعد على زيادة قوة العمود الفقري، والوقاية من هشاشة العظام.
  • التخلص من الأرق والقلق، مما يساعد الشخص على النوم بهدوء وبشكلٍ متواصل، فالنوم المتقطع يسبب التعب والإرهاق للشخص.
  • تحفيز الجسم على إنتاج مادة الأنسولين وبالتالي الوقاية من مرض السكري، وعلاج مرضى السكري من النوع الذي ينتج بسبب قلة إنتاج الأنسولين، كما تساعد هذه التمارين على المحافظة على مستويات الجلوكوز في الدم بمستوىً ثابت مما يقلل من الشعور بالجوع.
  • تحسين النشاط الذهني، وزيادة التركيز، ودقة الملاحظة، لأنها تساعد على زيادة كفاءة عمل الدماغ.
  • تحقيق التناسق بين حركات الجسم عند اللاعبين مما يجعلهم أكثر قدرةٍ على الحركة وتحقيق الأفضل في الملعب.